الخبراء يؤكدون خطورة استخدام علاجات تجميل المهبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفوا أنها ليست آمنة الاستعمال تمامًا

الخبراء يؤكدون خطورة استخدام علاجات تجميل المهبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخبراء يؤكدون خطورة استخدام علاجات تجميل المهبل

مخاطر علاجات تجميل المهبل
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف الخبراء عن مخاطر علاجات تجميل المهبل، أو ما يعرف بـ تجديد الشباب ، والتي تهدف إلى تنسيق شكل المهبل أو تضييقه وأضاف الخبراء أن العلاجات  التي تقدمها بعض العيادات الطبية الخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة، تُشكل خطرًا كبيرًا قد تتسبب في حروق وندب وآلام متكررة ، إذ يلجأ الأطباء في مثل هذه العمليات عادة إلى إدخال منظار واستخدام الحرارة أو أشعة الليزر في التعامل مع أنسجة المهبل.
وقال الخبراء إنه على الرغم من أن هذه الطريقة ليست جراحية ويمكن أن تجرى خلال ساعة واحدة، إلا أنها ليست آمنة بالضرورة وتستخدم أجهزة الليزر والأجهزة التي تعتمد على الطاقة في تدمير الخلايا قبل المرحلة السرطانية في أنسجة عنق الرحم أو المهبل، بالإضافة إلى الثآليل التناسلية، لكنها لم تخضع بعد لاختبار علاجات تجميل المهبل.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنها سوف تتخذ إجراءً إذا تواصل التسويق المضلل لمثل هذا الإجراء الخطر الذي لم تثبت فائدته وأضافت أن ثمة زيادة في عدد الشركات المصنعة التي تزعم أن العملية يمكن أن تعالج حالات وأعراض مرتبطة بانقطاع الطمث والسلس البولي والوظيفة الجنسية.
وحذرت الإدارة من أن "هذه المنتجات تشكل خطرًا كبيرًا ولا يوجد أي دليل كاف لدعم استخدامها في هذه الأغراض ، ونخشى من تعرض النساء لأضرار بسببها".
وأعرب بول بانويل استشاري جراحات التجميل وعضو الرابطة البريطانية لجراحي التجميل عن مخاوفه قائلًا : "ثمة تزايد كبير في الاهتمام بصحة المرأة وصحتها الجنسية بخاصة ، ومع التأكيد على تشجيع الاستمرار في هذا الاتجاه، من المهم جدًا تقديم أي مبادرة توعوية أو علاجية بطريقة دقيقة خالية من أي تضليل أو غلو تسويقي".
وقالت فانيسا ماكاي، من الكلية الملكية البريطانية لطب النساء والتوليد "لا يوجد أي دليل يشير إلى أن أجهزة تجميل المهبل فعّالة في تحسين قوة عضلات المهبل أو إعادة تشكيل الأنسجة المهبلية".
وأضافت "إذا كانت المرأة تشعر بالقلق إزاء شكل المهبل، فينبغي لها التحدث مع أخصائي في الرعاية الصحية، ومن المهم أن نتذكر أن كل مهبل مختلف ، ولتقوية العضلات حول المهبل ، تُنصح السيدات بممارسة تمرينات الحوض التي يمكن أن تساعد في تحسين قوة العضلات والحساسية خلال ممارسة الجنس".
كما يعد جفاف المهبل من الشكاوي الشائعة لكنها مشكلة يمكن علاجها وتعاني منها النساء في بعض فترات العمر، ويمكن أن يحدث الجفاف نتيجة انقطاع الطمث والرضاعة الطبيعية والولادة، أو عدم وجود إثارة قبل ممارسة الجنس وبعض أنواع وسائل الحمل.
وتُنصح النساء بتجربة خيارات شخصية قبل الاستعانة بأخصائي رعاية صحية، من بينها المرطبات المهبلية. وإذا لم يكن ذلك يمثل فعالية، يمكن للطبيب أن يوصي باستخدام الإستروجين المهبلي، وفقًا للكلية الملكية البريطانية لطب النساء والتوليد.
-

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء يؤكدون خطورة استخدام علاجات تجميل المهبل الخبراء يؤكدون خطورة استخدام علاجات تجميل المهبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday