تسعة أشياء في منزلك يمكنك تنظيفها مرة واحدة في العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزها إطارات النوافذ والمصابيح والستائر والسجاد

تسعة أشياء في منزلك يمكنك تنظيفها مرة واحدة في العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تسعة أشياء في منزلك يمكنك تنظيفها مرة واحدة في العام

مسح أسفل إطارات النوافذ
لندن ـ ماريا طبراني

إذا كنت تكره قضاء عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بك في القيام بالأعمال المنزلية، فانتبه إلى الآتي جيدًا، لأن الخبراء قد كشفوا عن تسعة أعمال منزلية تحتاج فقط إلى أن تتم مرة واحدة في السنة. وقد جمع معهد "التدبير المنزلي الجيد" قائمة بالمهام التي يمكنك القيام بها ثم تتركها لمدة 12 شهرا كاملة، وهذا يعني أن دوامة التنظيف التي لا نهاية لها يمكن أن تكون قريبًا من ذكريات الماضي البعيد.

من غسل الستائر لإفراغ الأدراج، إنها وظائف لمرة واحدة في السنة، وهي التي يكرهها الجميع، ولكن لجعل الأمور أسهل، قدَّم معلمون محليون نصائح لتوفير العمالة لكل واحد أيضا. وقال متحدث باسم المعهد: "إذا كنت تشعر بمجرد الانتهاء من شيء في المنزل أنه عليك التعامل مع كل شيء من جديد، عليك أن تحب هذه القائمة. ليس عليك سوى أن تنجز هذه الأعمال مرة واحدة في السنة".
وتلك الأعمال هي:

1.    مسح أسفل إطارات النوافذ
لإكمال هذه المهمة يوصي الخبراء بأن تبدأ باستخدام فرشاة لكنس الأوساخ حول الإطار، ثم تستخدم سائل الغسيل أو سائل متعدد الأغراض لإزالة أي وسخ عنيد.

2.    تطهير درج المطبخ الخاص بك
سواء أحببنا أن نعترف بذلك أم لا، جميعنا لا يحب تلك المهمة حيث أنه دائما هناك مفاجآت غير سارة في تلك الأدراج، فضلا عن الأغراض التي تحتويها ولا يوجد مكان آخر لوضعها. لحسن الحظ، تحتاج فقط الى مسحها مرة واحدة في السنة، ويوصي الخبراء بأنه يجب إعادة تقييم ما أنت بحاجة له وما يذهب إلى القمامة.

3.    مسح المصابيح الخاصة بك
هذا ينطبق بشكل خاص على تلك الموجودة في المطبخ والحمام والتي يمكن أن تصبح المغبرة. لتنظيفها عليك إيقاف تشغيلها، ثم فكها ومسحها بقطعة قماش مبللة، ولكن تأكد من البقاء بعيدا عن الكهرباء.

4.    غسل الستائر
انزال الستائر ليس أمرًا سهلًا ، ولكن الحمد لله أنها عملية تتم مرة واحدة في السنة. وينصح الخبراء بغسلها أو نقلها إلى متجر التنظيف الجاف للقضاء على أي غبار متراكم عليها.

5.    تنظيف الموقد
مع انتهاء فصل الصيف ودخول الشتاء، سوف تظهر الحاجة لموقد النار في المنزل، ولكن قبل ذلك تأكد من تنظيفها. وعليك أن تلجأ الى مختصين من أجل تلك العملية.

6.    تنظيف الأثاث المنجد بعمق
الأريكة المصنوعة من النسيج وكراسي السفرة هي نقطة جذب للغبار والأوساخ، ولكن تنظيفها لمرة واحدة في العام يبقيها في شكل أنيق، ولكي يتم ذلك عليك شفط الغبار، وإزالة الأغطية الفضفاضة وغسلها أو تنظيفها تنظيفًا جاف. إما إذا كان لا يمكن إزالتها عليك اللجوء الى مهنيين لتنظيفها.

7.    مسح أثاث الشرفة أو الحديقة
لتنظيفه أضف سائل الغسيل في وعاء من الماء الدافئ، ثم امسح الطاولات والكراسي بقطعة قماش مبللة. لإنهاء كل ذلك امنحها رذاذ الماء من خرطوم الحديقة.

8.    تنظيف السجاد
الأمر قد يتطلب استئجار متخصصين في نظافة السجاد، للتأكد من تنظيف الأركان والزوايا المخفية. إذا اتسخت السجاد الخاص بك حقا، قد تحتاج إلى النظر في إعادة ترتيب الأثاث أو الاستثمار في سجادة استراتيجي.

9.    إفراغ المزاريب الخاص بك
بين الحين والآخر المزاريب الخاصة بك تحتاج جيدة نظيفة، ومن أجل إتمام تلك المهمة، أولا عليك فرك المزاريب بفرشاة قاسية في حين أن المياه لا تزال تتدفق بحرية، ولكن الفرشاة توقف الأوراق من أن تعلق في الأنابيب الخاصة بك وتمنعها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة أشياء في منزلك يمكنك تنظيفها مرة واحدة في العام تسعة أشياء في منزلك يمكنك تنظيفها مرة واحدة في العام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday