دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بيّنت أنها تُقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري

دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر

الأطفال الرضع
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تقدّيم الغذاء الصلب إلى الأطفال الرضع من عمر ثلاثة أشهر يمكن أن يساعدهم على النوم بشكل أفضل وتحسين صحتهم . وطبقًا لصحفية الديلي ميل تنصح الحكومة البريطانية  حاليًا الأمهات بتغذية الرضع حصريًا بحليب الأم حتى يبلغون  ستة أشهر على الأقل ، ثم إدخال الآكل الصلب تدريجيًا.

 وتشير الدراسة الجديدة أن تلك النصيحة معيبة - وتشير أن الأطفال ينمون أفضل إذا تم إعطاء الطعام الصلب في وقت مبكر ، بالإضافة إلى حليب الثدي.

 ويعتقد الخبراء أن الدراسة - التي تموّلها الهيئات الرسمية بما في ذلك وكالة معايير الغذاء ومجلس البحوث الطبية - يجب أن تؤدي إلى تغيير في إرشادات تغذية الرضع ، والتي من المقرر أن يتم إعادة إصدارها الأسبوع المقبل. ويتردد المسؤولون  من تغيير النصيحة - التي تم تجاهلها بالفعل من قبل الغالبية العظمى من الآباء. إذ قيل للآباء لسنوات بتأخير إدخال الأطعمة الصلبة ، وذلك أساسًا لتشجيع الأمهات على مواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة ، ولكن أيضًا لأن العلماء يعتقدون أن الطعام الذي تم تقديمه في وقت سابق قد يؤدي إلى الحساسية.


وتتجاهل معظم الأمهات في بريطانيا هذه النصيحة بالفعل ، حيث تقدم نسبة 75  في المائة منهم المواد الصلبة قبل  عمر خمسة أشهر ،ويقول 26 في المائة إنها فعلت ذلك لمنع أطفالهن من الجوع بين عشية وضحاها.

يزعم موقع NHS Choices أن هذا خطأ - وأن الأطعمة الصلبة لن تجعل الأطفال أكثر عرضة للنوم خلال الليل.

ووجدت الدراسة الجديدة ، التي أجراها خبراء في كلية كينجز في لندن وجامعة سانت جورج في لندن ، أن الطعام الصلب زاد بالفعل من وقت النوم وخفف عدد المرات التي استيقظ فيها الطفل في الليل. 

وقال الباحثون إن تحسين النوم من سن مبكرة من شأنه أن يساعد الصحة على المدى الطويل ، مما يقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري. وكلما كان الأطفال ينامون بشكل أفضل ، كانت نوعية حياة آباءهم وصحتهم العقلية أفضل.

وقال أستاذ الدراسة جدعون لاك من كلية كينجز في لندن "إن نتائج هذا البحث تدعم وجهة نظر الوالدين على نطاق واسع بأن الإدخال المبكر للمواد الصلبة يحسن النوم. "على الرغم من أن التوجيه الرسمي هو أن البدء بالأغذية الصلبة لن يجعل الأطفال الرضع أكثر عرضة للنوم خلال الليل ، فإن هذه الدراسة تشير إلى أن هذه النصيحة تحتاج إلى إعادة فحصها في ضوء الأدلة التي جمعناها"

 وشدد البروفيسور لاك على ضرورة استمرار الأمهات في إرضاع أطفالهن حتى يبلغ ستة أشهر على الأقل ، حتى لو تم إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر. وقال إن بعض الأطفال الذين غالبًا يسعلون أو تصبيهم الشرقة عند شرب الحليب قد يكافحون من أجل تناول الأطعمة الصلبة - وبالنسبة لأولئك الأطفال ، لا ينبغي إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر جدًا. لكنه أضاف: "بالنسبة للأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين يرضعون بشكل جيد في الثدي ، لا توجد أسباب وجيهة لتأخير تغذية المواد الصلبة ، طالما أن الرضاعة الطبيعية مستمرة". وتتبع فريقه 1300 طفل رضعوا رضاعة طبيعية خالصة حتى ثلاثة أشهر. وبعد ذلك ، تم إعطاء نصف الأطفال الرضع غذاءً صغيرًا تدريجيًا ، بينما استمر النصف الآخر في تناول وجبات حليب الثدي فقط حتى ستة أشهر على الأقل.

اتضح أن الأطفال الرضع الذين يتناولون الأطعمة الصلبة ينامون لمدة 16.6 دقيقة أطول ويستيقظون أقل بنسبة 13٪ في الليل أكثر الذين ظلوا في حليب الثدي فقط. وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة في النوم.


يعتقد المؤلفون أن هذا ببساطة لأن أولئك الذين أعطوا مواد صلبة لم يستيقظوا جائعًين في الليل. وجدوا أيضًا أن هذه الفوائد كانت طويلة الأمد -فالأطفال الذين بدأوا تناول الطعام في وقت سابق لا يزالون يناموا يشكل أفضل فى عمر السنة . ويأتي ذلك بعد أن توصلت دراسة قام بها فريق من قبل الأستاذ لاك قبل عامين إلى أن الحساسية تقل في الواقع إذا تم إعطاء أطعمة معينة - وخاصة زبدة الفول السوداني - للأطفال من عمر مبكر. وأدى ذلك التقرير إلى إبطال أحد المبررات الرئيسية للتأخر في إدخال المواد الصلبة ، وفي العام الماضي غيرت السلطات الصحية في الولايات المتحدة توجيهاتها من خلال التوصية بتقديم الأطفال الأكثر عرضة للخطر للفول السوداني في وقت مبكر يصل إلى أربعة أشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة

GMT 11:20 2016 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

نوال الزغبي في رومانيا من خلال "عم بحكي مع حالي"

GMT 03:55 2015 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

خبز باللحم المفروم

GMT 08:07 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

إجلاء آلاف السوريين من شرق حلب بينهم أطفال أيتام
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday