دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر
آخر تحديث GMT 11:05:23
 فلسطين اليوم -

بيّنت أنها تُقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري

دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر

الأطفال الرضع
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن تقدّيم الغذاء الصلب إلى الأطفال الرضع من عمر ثلاثة أشهر يمكن أن يساعدهم على النوم بشكل أفضل وتحسين صحتهم . وطبقًا لصحفية الديلي ميل تنصح الحكومة البريطانية  حاليًا الأمهات بتغذية الرضع حصريًا بحليب الأم حتى يبلغون  ستة أشهر على الأقل ، ثم إدخال الآكل الصلب تدريجيًا.

 وتشير الدراسة الجديدة أن تلك النصيحة معيبة - وتشير أن الأطفال ينمون أفضل إذا تم إعطاء الطعام الصلب في وقت مبكر ، بالإضافة إلى حليب الثدي.

 ويعتقد الخبراء أن الدراسة - التي تموّلها الهيئات الرسمية بما في ذلك وكالة معايير الغذاء ومجلس البحوث الطبية - يجب أن تؤدي إلى تغيير في إرشادات تغذية الرضع ، والتي من المقرر أن يتم إعادة إصدارها الأسبوع المقبل. ويتردد المسؤولون  من تغيير النصيحة - التي تم تجاهلها بالفعل من قبل الغالبية العظمى من الآباء. إذ قيل للآباء لسنوات بتأخير إدخال الأطعمة الصلبة ، وذلك أساسًا لتشجيع الأمهات على مواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة ، ولكن أيضًا لأن العلماء يعتقدون أن الطعام الذي تم تقديمه في وقت سابق قد يؤدي إلى الحساسية.


وتتجاهل معظم الأمهات في بريطانيا هذه النصيحة بالفعل ، حيث تقدم نسبة 75  في المائة منهم المواد الصلبة قبل  عمر خمسة أشهر ،ويقول 26 في المائة إنها فعلت ذلك لمنع أطفالهن من الجوع بين عشية وضحاها.

يزعم موقع NHS Choices أن هذا خطأ - وأن الأطعمة الصلبة لن تجعل الأطفال أكثر عرضة للنوم خلال الليل.

ووجدت الدراسة الجديدة ، التي أجراها خبراء في كلية كينجز في لندن وجامعة سانت جورج في لندن ، أن الطعام الصلب زاد بالفعل من وقت النوم وخفف عدد المرات التي استيقظ فيها الطفل في الليل. 

وقال الباحثون إن تحسين النوم من سن مبكرة من شأنه أن يساعد الصحة على المدى الطويل ، مما يقلل من مخاطر السمنة ومرض السكري. وكلما كان الأطفال ينامون بشكل أفضل ، كانت نوعية حياة آباءهم وصحتهم العقلية أفضل.

وقال أستاذ الدراسة جدعون لاك من كلية كينجز في لندن "إن نتائج هذا البحث تدعم وجهة نظر الوالدين على نطاق واسع بأن الإدخال المبكر للمواد الصلبة يحسن النوم. "على الرغم من أن التوجيه الرسمي هو أن البدء بالأغذية الصلبة لن يجعل الأطفال الرضع أكثر عرضة للنوم خلال الليل ، فإن هذه الدراسة تشير إلى أن هذه النصيحة تحتاج إلى إعادة فحصها في ضوء الأدلة التي جمعناها"

 وشدد البروفيسور لاك على ضرورة استمرار الأمهات في إرضاع أطفالهن حتى يبلغ ستة أشهر على الأقل ، حتى لو تم إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر. وقال إن بعض الأطفال الذين غالبًا يسعلون أو تصبيهم الشرقة عند شرب الحليب قد يكافحون من أجل تناول الأطعمة الصلبة - وبالنسبة لأولئك الأطفال ، لا ينبغي إدخال المواد الصلبة في وقت مبكر جدًا. لكنه أضاف: "بالنسبة للأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين يرضعون بشكل جيد في الثدي ، لا توجد أسباب وجيهة لتأخير تغذية المواد الصلبة ، طالما أن الرضاعة الطبيعية مستمرة". وتتبع فريقه 1300 طفل رضعوا رضاعة طبيعية خالصة حتى ثلاثة أشهر. وبعد ذلك ، تم إعطاء نصف الأطفال الرضع غذاءً صغيرًا تدريجيًا ، بينما استمر النصف الآخر في تناول وجبات حليب الثدي فقط حتى ستة أشهر على الأقل.

اتضح أن الأطفال الرضع الذين يتناولون الأطعمة الصلبة ينامون لمدة 16.6 دقيقة أطول ويستيقظون أقل بنسبة 13٪ في الليل أكثر الذين ظلوا في حليب الثدي فقط. وكانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة في النوم.


يعتقد المؤلفون أن هذا ببساطة لأن أولئك الذين أعطوا مواد صلبة لم يستيقظوا جائعًين في الليل. وجدوا أيضًا أن هذه الفوائد كانت طويلة الأمد -فالأطفال الذين بدأوا تناول الطعام في وقت سابق لا يزالون يناموا يشكل أفضل فى عمر السنة . ويأتي ذلك بعد أن توصلت دراسة قام بها فريق من قبل الأستاذ لاك قبل عامين إلى أن الحساسية تقل في الواقع إذا تم إعطاء أطعمة معينة - وخاصة زبدة الفول السوداني - للأطفال من عمر مبكر. وأدى ذلك التقرير إلى إبطال أحد المبررات الرئيسية للتأخر في إدخال المواد الصلبة ، وفي العام الماضي غيرت السلطات الصحية في الولايات المتحدة توجيهاتها من خلال التوصية بتقديم الأطفال الأكثر عرضة للخطر للفول السوداني في وقت مبكر يصل إلى أربعة أشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر دراسة تنصح الأمهات بإدخال الطعام الصلب لأطفالهم في عمر 3 أشهر



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك

GMT 20:49 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

صورة تنجح في خداع الملايين على "فيسبوك"

GMT 10:36 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

من أجمل الفنادق في أبو ظبي"Rocco Forte"

GMT 02:47 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

7 نصائح لتسهيل وتسريع عملية الولادة الطبيعية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday