الكشف عن أن النوم أكثر من سبع ساعات أثناء الليل يساعد في حل خلافات الزوجين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قلة النوم يمكن أن تتسبب في أمراض القلب والتهاب المفاصل وأمراض مزمنة

الكشف عن أن النوم أكثر من سبع ساعات أثناء الليل يساعد في حل خلافات الزوجين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن أن النوم أكثر من سبع ساعات أثناء الليل يساعد في حل خلافات الزوجين

قلة النوم
لندن ـ كاتيا حداد

اكد خبراء أن النوم أكثر من سبع ساعات في الليل، قد يساعد في حل مشاكل الزوجين، حيث قام الباحثون بتحليل استجابة الأزواج إلى المواقف المجهدة و قارنوها بعدد ساعات النوم التي حصلوا عليها في الليلة السابقة. وتبين أن الأزواج الذين ناموا أقل من سبع ساعات كانوا أكثر عرضة لبدء معركة، وكان مستوى غضبهم أعلى، وقد ارتبطت تلك الاستجابات الغاضبة أيضا بأمراض القلب والتهاب المفاصل والأمراض المزمنة الأخرى. وأوصى الخبراء الأزواج بالحصول على المزيد من النوم إذا كانوا يعانون من مشاكل في الزواج أو في الصحة لتحسين حياتهم.

ودرس الباحثون في جامعة "أوهايو" لبحوث الطب السلوكي، العلاقة بين الحرمان من النوم وعلاقة الزوجين، فقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة ستيفاني ويلسون: "نحن نعرف أن مشاكل النوم ترتبط أيضا بالالتهابات والعديد من الأمراض المزمنة"، وتضيف: "لذلك اهتممنا بمعرفة كيف يرتبط النوم بالالتهابات بين المتزوجين، وعما إذا كان يؤثر نوم أحد الشريكين على الآخر"، ويرتبط هذا النوع من الالتهابات مع خطر ارتفاع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.

وقد أتى 43 زوجا وتحدثوا عن موضوعات تثير الجدل في زواجهم، وقبل أن يتحدث الزوجان عن هذا الموضوع، كان الباحثون يسألونهما عن عدد الساعات التي ينامانها، ويأخذون عينة من دمهما، ويأخذون عينة أخرى من الدم بعد أن يناقش الزوجان تلك المشكلة. وقالت ويلسون: "لقد وجدنا أن الأشخاص الذين ناموا ساعات أقل في الليالي القليلة الماضية لم يستيقظوا بمستوى التهابات مرتفع، ولكن لديهم استجابة عنيفة أكبر للجدال"، وتكمل: "ذلك يقول لنا إن قليل من النوم يزيد العرضة إلى الشعور بالضغط"، وكان الزوجان أكثر عرضة للعدائية أو للجدال مع بعضهم البعض إذا ناموا أقل من سبع ساعات في الليلتين السابقتين.

أما الأزواج الذين استخدموا طرقًا غير صحية لعلاج خلافهم، فقد كانت لديهم استجابة أكبر للالتهابات - حوالي زيادة 10٪ مع كل ساعة من النوم أقل، وقالت ويلسون "إن أي زيادة ليست جيدة، ولكن الزيادة المستمرة التي لا تُعالَج يمكن أن تصبح مشكلة".

وخلصت الى القول: "ما يهم هو أن قلة النوم والصراع الزوجي شائعان في الحياة اليومية. وكان نصف الأزواج في الدراسة ينامون أقل من السبع الساعات الموصى بها في الليالي الأخيرة"، وهذا أعلى من المتوسط القومي الحالي، إذ تشير تقارير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن 35 في المائة من الأميركيين يحصلون على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة الواحدة.

وقالت المؤلفة الأولى ومديرة معهد أبحاث الطب السلوكي جانيس كيكولت-جلاسر: "إن جزءًا من المشكلة في الزواج هو أن أنماط النوم غالبا ما تتأثر ببعضها"، وأضافت "إذا كان شخص واحد لا يهدأ، أو لديه مشاكل مزمنة، يمكن أن يؤثر على نوم الآخر. إذا استمرت هذه المشاكل مع مرور الوقت، يمكنك الحصول على تلك الأثر السيئ بين الزوجين. "

وقد رأى الباحثون أن هناك أثر وقائي إذا كان أحد الشركاء مستقرا تماما، أو ناقش الصراع بطريقة صحية، وقد حاولوا إزالة الخلاف الذي قد يحركه الشريك المحروم من النوم، وقالت "كيكولت-جلاسر": "سنقول للناس أنه من المهم إيجاد طرق جيدة لمعالجة العلاقة وحل الصراع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أن النوم أكثر من سبع ساعات أثناء الليل يساعد في حل خلافات الزوجين الكشف عن أن النوم أكثر من سبع ساعات أثناء الليل يساعد في حل خلافات الزوجين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday