أطباء يحذّرون من تناول حبوب الإفطار خوفًا من ارتفاع نسبة السكر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمكن استبدالها بالعصيدة وبسكويت القمح والشوفان

أطباء يحذّرون من تناول حبوب الإفطار خوفًا من ارتفاع نسبة السكر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطباء يحذّرون من تناول حبوب الإفطار خوفًا من ارتفاع نسبة السكر

حبوب الإفطار تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر
لندن ـ كاتيا حداد

داء السكري من النوع الثاني هو حالة مرضية يعاني فيها المريض من نسبة عالية من السكر في الدم، ومع ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة، كما انه لو تُرك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب والعينين والأعصاب والقدمين والكلى.

أما الطريقة الأكثر وضوحا لخفض مستويات السكر في الدم فهي خفض كمية السكر التي يتناولها المريض، ومع ذلك، فإن هذا ليس سهلًا دائمًا كما يبدو، حيث يمكن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية دون أن تدرك ذلك، كما من الممكن ان تحتوي بعض الأطعمة التي قد تبدو صحية على نسبة كبيرة من السكر دون معرفتنا ذلك، مثل بعض حبوب الإفطار.

معظم الناس يدركون أن الكعك والشيكولاتة تحتوي على نسبة عالية من السكر، ولكن بعض الأطعمة التي تبدو صحية يمكن أن تحتوي أيضًا على الكثير من السكر، أحد الأمثلة الشائعة لهذا هو بعض حبوب الإفطار حيث يتم تسويق العديد من أنواع الحبوب على أنها صحية، ولكن يمكن أن تحتوي على كل من السكر والدهون.

اقرا ايضا دراسة حديثة تؤكّد أن إضافة الفيتامينات لعقاقير داء السكري تمنع الغثيان

وتحذّر جمعية مرض السكري المملكة المتحدة "Diabetes UK": "بأنه على الرغم من أن تسويق بعض الحبوب - مثل "الجرانولا" ومجموعات حبوب الإفطار- يجعلها تبدو صحية، فإنها غالبا ما تكون مليئة بالسكر والدهون، ومن المهم أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تقليل كمية الدهون المستهلكة، لأن تناول الكثير من الدهون يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية.

ومن الواضح أن تناول الكثير من الدهون يؤدي إلى زيادة الوزن، وزيادة الوزن تزيد من خطر حدوث مضاعفات مرتبطة بالسكري.

وتزيد السمنة أيضًا من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 في المقام الأول، بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول والقلب، حيث يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري بالفعل لخطر الإصابة، وبدلا من تناول الجرانولا السكرية ومجموعات حبوب الافطار، تنصح جمعية مرض السكري في المملكة المتحدة باستبدالها بالعصيدة، بسكويت القمح، القمح الممزوج أو الموسلي والشوفان.

تتكون العصيدة من الشوفان، والذي يحتوي على نوع من الألياف تسمى "بيتا جلوكان"، والتي يمكن أن يكون مفيدة لصحة القلب لأنها ترتبط بتنظيم الكوليسترول في الأمعاء، كما أن الشوفان العادي لا يحتوي على سكر منخفض الدهون. كما يمكن أن يشعرك بالشبع للغاية، مما يلغي الحاجة لتناول وجبة خفيفة بعد الإفطار، في حين أن بسكويت القمح العادي، القمح الممزوج والموسلي لا يحتويان أيضًا على سكر منخفض الدهون. قد تحتوي بعض الأصناف على سكر أو عسل مضاف، لذلك تجنبها.

وإذا كنت بحاجة إلى تناول بعض السكريات على الإفطار، أضف الفاكهة المقطعة بدلًا من السكر أو المُحليات، وإذا كنت تفضل شريحة من الخبز المحمص على الإفطار، فاختر خبز الحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض، واستبدل المربى بفاكهة أو الموز المهروس، وتجنب الكرواسون والمعجنات والكعك، والتي تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون والسكريات، حيث يمكن لوجبة إفطار صحية ومرضية أن تحدث فرقا كبيرا في صحة مريض السكري.

قد يهمك ايضا المتزوجون المصابون بداء السكري لديهم فرصة أكبر للتخلص من الأزمات القلبية 

سبع عادات بسيطة تُخلصك من داء السكري سريعًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يحذّرون من تناول حبوب الإفطار خوفًا من ارتفاع نسبة السكر أطباء يحذّرون من تناول حبوب الإفطار خوفًا من ارتفاع نسبة السكر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday