دراسة تبيّن أن تناول المسكنات لتخفيف ألم الحيض يمكن أن يسبب مشكلات
آخر تحديث GMT 07:51:26
 فلسطين اليوم -
دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتبارا من يوم الأحد المقبل وصولا إلى 100% بحلول 14 يونيو وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم منظمة العمل الدولية: أكثر من سُدس شباب العالم فقدوا وظائفهم خلال أزمة كورونا سويسرا تؤكد أنها ستعيد فتح حدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداء من 15 يونيو سويسرا تسمح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل
أخر الأخبار

يؤدي إلى الإصابة بقرحات شديدة في المعدة وأمراض الجهاز الهضمي

دراسة تبيّن أن تناول المسكنات لتخفيف ألم الحيض يمكن أن يسبب مشكلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تبيّن أن تناول المسكنات لتخفيف ألم الحيض يمكن أن يسبب مشكلات

المسكنات لتخفيف ألم الحيض
لندن ـ كاتيا حداد

يعاني الغالبية العظمى من النساء، من تشنجات الحيض مره واحده في الشهر، وتختلف شدتها، لواحدة من كل خمسة، ويمكن أن تكون مؤلمة مثل النوبة القلبية. ونتيجة لذلك، يلجأ معظم النساء إلى أخذ بعض جرعات من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، تصل في بعض الأحيان إلى سبعة أيام كل شهر، من أجل التخلص من الألم ومواصلة العمل كالمعتاد.

ويحذّر الدكتور ساهيل خانا، اختصاصي أمراض المعدة والأمعاء في مستشفى مايو كلينيك، من أن الإفراط في تناول الحبوب المسكنة قد يسبب بعض المشاكل الصحية غير المريحة، بما في ذلك قرحات المعدة، وحموضة المعدة، ومشاكل الجهاز الهضمي. وقالت أخصائية أمراض النساء في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، آبارنا سريدار، إن إدارة الألم ليست أمر حاسم لجميع النساء بل أمر فردي، كما أن النساء اللواتي يعانين من تشنجات لا تطاق يمكن أن يشاهدن النتائج في كثير من الأحيان باستخدام مجموعة من الطرق الطبيعية والمسكنات.

ووفقًا للدكتور خانا، فأن تناول أكثر من جرعتين من المسكنات في اليوم أمر محفوف بالمخاطر، خاصة إذا تكرر أخذها يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر. وقال خانا "نحن (أخصائيو الأمراض المعدية) نحب أن نتجنب الأدوية الشبيهة بأدوية (Advil) قدر الإمكان." وأضاف "الحد الأقصى هو 250 ملي غرام في اليوم – أي ثلاث جرعات.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة ارتداد الحمض المعوي، والإمساك والإسهال - على الرغم من أن المرضى قد لا يدركون أنه ينبع من استخدام مسكنات الألم. بينما يحذّر الدكتور خانا من أن أكبر ما يثير القلق هو قرحة المعدة أو الأمعاء الدقيقة ، والتي يمكن أن تكون مؤلمة بشكل لا يصدق. فالقرحة يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد لشهور أو لسنوات. ويمكن أن تتسبب في مضاعفات خطيرة كالنزف. وتحذّر خانا من تعاطي العقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (المعروفة باسم مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، مثل أدفيل) والتي تسبب انخفاض ضغط الدم ومستويات الهيموغلوبين بشكل خطير |.

وقالت الدكتورة سريدار، التي تعالج المرضى وتدرب طلاب الطب في طب التوليد وأمراض النساء ، إنها لا تتجنب وصف مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، ولكنها تتحقق من أن المرضى اللذين استنفدوا جميع الخيارات الأخرى أولاً.  وأوضحت الدكتور ة سريدار، "هناك الكثير من الأشياء كبائل لعلاج الألم  والتي لم يتم إثباتها بالكامل من قبل العلوم، ولكنها تبدو ناجحة". مثل الكمادات الساخنة على منطقة الحوض –فهي طريقة مؤكدة للتخفيف من الآلام، والتركيز على نظام غذائي جيد لزيادة تناول  B1، كما يمكن أن تساعد التدريبات الرياضية على تخفيف الألم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تبيّن أن تناول المسكنات لتخفيف ألم الحيض يمكن أن يسبب مشكلات دراسة تبيّن أن تناول المسكنات لتخفيف ألم الحيض يمكن أن يسبب مشكلات



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday