العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعمل على تقليل تدهور وظيفة الكبد وكثافة العظام والتمثيل الغذائي

العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة

البروكلي والملفوف والأفوكادو يبطأون العلامات الجسدية لمرض الشيخوخة
لندن - سليم كرم

أعلن العلماء إمكانية إبطاء العلامات الجسدية لمرض الشيخوخة، من خلال مركب موجود في البروكلي والملفوف والأفوكادو، والذي يعمل على تقليل تدهور وظيفة الكبد، وكثافة العظام والتمثيل الغذائي.

وتبين من خلال التجارب المعملية، أن المركب لم يؤدِ إلى زيادة وزن الفئران، كلما تقدموا في العمر، على الرغم من حصولهم على المزيد من الطعام، ويعرف هذا المركب باسم "وحيد النوكليوتيد نيكوتيناميد"، وهو يعمل على تعويض فقدان إنتاج الطاقة. ويعتقد الخبراء أنه المحرك الرئيسي لعملية الشيخوخة في الجسم.

واختبر الباحثون هذا المركب على فئران مسنة، لمعرفة ما إذا كان سيساعد على إبطاء علامات الشيخوخة الجسدية لديهم، وحرصوا على معرفة ما إذا كان المركب يمكن أن يؤثر على التمثيل الغذائي لهذه الفئران الكبيرة، كما هو متوقع على مثيلتها الصغيرة.

العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة

وأوضح معد الدراسة البروفيسور الدكتور شين إيتشيرو ايماي، من جامعة واشنطن، في سانت لويس، أنه اكتشف وسيلة للحد من التراجع الفسيولوجي الذي يظهر على الفئران المسنة، وهذا يعني أنها لديها عملية تمثيل غذائي ومستويات طاقة تشبه الفئران الأصغر سنًا، ومنذ أن اعتمدت الخلايا البشرية على نفس هذه العملية لإنتاج الطاقة، فهناك أمل لدى الباحثين بأن يتحول هذا إلى وسيلة تساعد الناس على الاحتفاظ بصحتهم وإن تقدموا في العمر.

ومن المعروف أنه مع التقدم في العمر، يفقد الجسم قدرته على إنتاج العنصر الأساسي المطلوب لإنتاج الطاقة، وهو "الأدينين نيكوتيناميد دينولسيوتيد"، وأظهرت أبحاث سابقة أن مستويات هذا العنصر تقل كلما يكبر الفأر، وهي ليست فعالة عندما يتم إعطائها بشكل مباشر إليه، ولتعزيز مستويات العنصر كان على الباحثين أن يعودا إلى سلسلة التوريد، "الحصول على الغذاء" ليجدوا "وحيد النوكليوتيد نيكوتيناميد"، وعندما يذوب في ماء الشرب ويعطى إلى الفأر فإن المركب يظهر في مجرى الدم، خلال ثلاث دقائق فقط، ووجد العلماء أنه يتم تحويله بسرعة إلى عنصر "الأدينين نيكوتيناميد دينولسيوتيد" في أنسجة متعددة، لكن الباحثون حذروا من أن المركب كان مفيدًا فقط للفئران المسنة، ولم توجد أية مؤشرات على الصغيرة.

وأكد المعد المشارك في الدراسة الدكتور يونيو يوشينو، أنه عندما يعطي "الأدينين نيكوتيناميد دينولسيوتيد" للفئران الصغيرة، فإنهم لا يكونوا أكثر صحة، موضحًا أن مكملات "وحيد النوكليوتيد نيكوتيناميد" ليس لها تأثير على الفئران الصغيرة في السن، لأنهم ما زالوا ينتجون الكثير منه بأنفسهم، ولكن هناك اعتقاد بأن الزيادة في الالتهاب الذي يحدث مع الشيخوخة يقلل من قدرة الجسم على إنتاج هذا المركب، وبالتبعية "الأدينين نيكوتيناميد دينولسيوتيد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة العلماء يتوصلون لمركب في البروكلي والأفوكادو يقلل من العلامات الجسدية للشيخوخة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday