جولة مباحثات لوزير الصحة اليمني في السعودية لتوفير احتياجات مواجهة كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناقش مقترح مشروع تنفيذي لتأمين أجهزة الترصد الوبائي ودعم المختبرات

جولة مباحثات لوزير الصحة اليمني في السعودية لتوفير احتياجات مواجهة "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جولة مباحثات لوزير الصحة اليمني في السعودية لتوفير احتياجات مواجهة "كورونا"

فيروس كورونا
صنعاء ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الصحة والسكان اليمني، الدكتور ناصر باعوم، إمكانية توفير الاحتياجات الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومقترح مشروع تنفيذي مع منظمة الصحة العالمية لتأمين أجهزة الترصد الوبائي ودعم المختبرات، مع ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وممثل الصحة العالمية في الخليج. كما بحث "باعوم" في العاصمة السعودية "الرياض" في اجتماع عُقد بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إمكانية تهيئة الكوادر وتدريبها لمنع انتشار فيروس كورونا في اليمن، مثمنًا دعم المملكة العربية السعودية لليمن ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف المجالات الإغاثية والتنموية.

وكانت دعت "الصحة" اليمنية أول من أمس (الجمعة)، كل الأطباء والفنيين وخبراء الحجر الوقائي وطلاب كليات الطب والمعاهد الصحية، إلى التطوع وإسناد الوزارة في استعداداتها لمواجهة كورونا، والتوجه إلى مكاتب الوزارة في كل المحافظات للتنسيق وإشراكهم في جهود الوزارة لمكافحة الوباء، موضحة أن مكاتبها في المحافظات ستستقبل المتطوعين كافة لتمكينهم من أداء دورهم الوطني والإنساني خدمة للصالح العام، وتحقيقاً لمهمة حماية أبناء الشعب اليمني من خطر وباء كورونا.

وكذلك، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي مع وكلاء القطاعات المختلفة في الوزارة والوكلاء المساعدين ومديري عموم الإدارات وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، حالة الجاهزية في المختبرات الطبية بعدن وبقية المحافظات وتوافر المحاليل والكادر الطبي المؤهل والخطوات العملية للبدء في تشغيل وإدارة المحجر الصحي بعدن والنظر في فتح مراكز للعزل في المستشفيات العامة والخاصة.

وسلم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، مدير عام مكتب الصحة بعدن الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية الخاصة بمراكز العزل والطوارئ المقدمة من منظمة الصحة العالمية، وتطرق الاجتماع، بحسب وكالة «سبأ»، إلى «الحالة الدوائية في العاصمة المؤقتة عدن ومدی توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا». وشدد المجتمعون على «ضرورة تفعيل برامج التثقيف الصحي المختلفة ورفع درجة الوعي الصحي للمواطنين من خلال انتهاج جملة من الرسائل الإرشادية والتوعوية المكرسة للتعريف بفيروس كورونا وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه وإجراءات العزل الشخصي والاحترازي».

ومن جانبه، أكد الوليدي «ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتنسيقها للعمل كفريق واحد لمجابهة أي طارئ واستلهام الخطط المثلى وتحديد المهام وتوزيع الاختصاصات والصلاحيات، كل في مجاله والعمل مع منظمة الصحة العالمية بوصفها شريكا أساسيا وداعما للخطط الصحية المختلفة».

قد يهمك أيضا : 

 أفريقيا تُسجِّل 1000 إصابة بـ"كورونا" والإمارات تُغلق الشواطئ وعالِمٌ يزفّ بُشرى سارّة

أكثر من 500 وفاة جديدة بكورونا في لومبارديا الإيطالية وحصيلة الضحايا تتجاوز 3000

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة مباحثات لوزير الصحة اليمني في السعودية لتوفير احتياجات مواجهة كورونا جولة مباحثات لوزير الصحة اليمني في السعودية لتوفير احتياجات مواجهة كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday