خسارة الوزن لدى المصاب تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدهون الزائدة تحفز دورة الهرمونات التي تعزز من زيادة حجم الورم

خسارة الوزن لدى المصاب تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خسارة الوزن لدى المصاب تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة

توقع الباحثون من الولايات المتحدة بأنه مع خسارة الوزن
واشنطن - يوسف مكي

ينبغي على مرضى السرطان خسارة الوزن والإتجاه إلى ممارسة التمارين الرياضية لتقليل مخاطر الوفاة، حسب ما ذكر العلماء. فمع تجهيزهم لإجراء أكبر تجربة في العالم للوقوف على تأثير إتباع النظام الغذائي على سرطان الثدي، فإن الباحثين من الولايات المتحدة يتوقعون بأن خسارة الوزن ولو بكمياتٍ صغيرة إلى جانب ممارسة الرياضة، يمكن أن تزيد من فرص القضاء على المرض بواقع 20 بالمائة.
 
ويعتقد بأن الأنسجة الدهنية الزائدة تحفز دورة هرمونات الاستروجين و الأنسولين واللبتين التي تساعد على نمو الورم. وأعلن الفريق من كلية الطب في جامعة هارفارد Harvard عن إطلاق التجربة خلال مؤتمر الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريرية في شيكاغو. ومن المتوقع الكشف عن أن خسارة 10 بالمائة من الوزن الزائد تزيد معه فرص النجاة من المرض على مدى خمس سنوات مابين 20 و 23 بالمائة.
 
 وهذا يعني بأنه في حال كانت هناك 100 سيدة تعاني من مرض سرطان الثدي، ولم تتبع نظاماً غذائياً، فإنه من المتوقع وفاة 23 منهن في غضون خمس سنوات. بينما تقل نسبة الوفيات إلي 23 سيدة إذا قامت 100 منهن بالسير وفقاً لنظام غذائي.
 
ومن المنتظر قيام الفريق بدراسة 13,200 حالة لنساء تعانين من مرض سرطان الثدي على مدار عامين، واللواتي سوف يتم إخبارهن بتناول ما يزيد عن 1,500 سعرة حرارية في اليوم، مع ممارسة التمرينات الرياضية نصف ساعة يومياً بعدد خمس مرات في الإسبوع. وسيتم التنبيه عليهن بضرورة خسارة 10 بالمائة من وزن أجسامهن، على أن يتنظر الخبراء في مرض السرطان نتائج الدراسة التي يمكن أن تؤدي إلى إجراء إصلاح جذري في إرشادات العلاج لجميع أنواع الأورام.
 
 ولكن نتائج مبكرة تم التوصل إليها لسلسلة من الدراسات الأخرى، كشفت عن أن المؤتمر وجد بالفعل أن خسارة الوزن و ممارسة التمرينات الرياضية ربما يكون له تأثير فعال في إحتمالية النجاة من المرض. حيث أظهرت الأبحاث من جانب جامعة ييل Yale بأن النساء اللواتي خسرن 6 بالمائة من الوزن إنخفضت لديهن مستويات الهرمونات التي تساهم في حدوث الأورام. وسجل الفريق نتائج مماثلة بالنسبة للنساء التي تعاني من سرطان المبيض، والذين خصصوا 30 دقيقة فقط في اليوم للسير بخطى سريعة أو أي شكل من أشكال التمرينات الرياضية الأخرى.
 
كما أظهرت دراسات أخرى لفوائد خسارة الوزن للرجال المصابين بسرطان البروستاتا. ومن المقرر بأن يتم إطلاق التجارب التي تجريها جامعة هارفارد Harvard وبقيادة أستاذة الطب المساعد الدكتورة جنيفر ليغيبيل سوف تنطلق في آب / أغسطس. وأعربت الدكتورة ليغيبيل عن سعادتها البالغة، وصرحت بأنها سوف تكون الدراسة الأكبر حول تأثير خسارة الوزن علي أي شكل من أشكال السرطان.
 
وشددت الأستاذة مليندا ايروين من جامعة ييل Yale على ضرورة خسارة المرضى للوزن بمجرد إجراء التشخيص، مضيفة بأنها من أفضل مراحل العلاج التي لا تصاحبها آثار جانبية. وأوضح دكتور فران وودارد أيضاً من دعم السرطان في ماكميلان Macmillan بأنه يتعين حث الأطباء علي عدم التهرب من إخبار المرضى بضرورة خسارة الوزن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسارة الوزن لدى المصاب تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة خسارة الوزن لدى المصاب تساعد في القضاء على مرض السرطان بنسبة 20 بالمائة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday