بريطانيا تحتفل ببطلها كابتن توم في عيده الـ100 بطريقة مختلفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تلقى بطاقة معايدة من الملكة وكلمة تلفزيونية من رئيس الوزراء

بريطانيا تحتفل ببطلها "كابتن توم" في عيده الـ100 بطريقة مختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تحتفل ببطلها "كابتن توم" في عيده الـ100 بطريقة مختلفة

فيروس كورونا
لندن - فلسطين اليوم

وجدت بريطانيا أبطالها الجدد في عصر كورونا في هيئة ممرضين وأطباء وغيرهم من العاملين في الصف الأول كما أطلق عليهم، وأيضا في شخص الكابتن توم المحارب السابق والذي أطلق حملة تبرعات هائلة لصالح جهاز الصحة البريطاني حولته إلى بطل قومي ورمز للأمل في غد أفضل، وهي الجملة المفضلة للكابتن توم.

بالأمس أتم كابتن توم عامه المائة واختتم حملته الخيرية التي تجاوزت الـ31 مليون جنيه إسترليني وشارك فيها الآلاف من داخل بريطانيا وخارجها. وتوالت الهدايا على كابتن توم الذي يقضي فترة الحجر الصحي مع ابنته وعائلتها في مقاطعة بدفوردشاير، وحمل البريد إليه أكثر من 130 ألف بطاقة معايدة من بينها بطاقة من الأمير ويليام وقائد منتخب إنجلترا هاري كاين وبطاقات ورسومات ملونة من آلاف الأطفال، وضعت في إحدى قاعات المدرسة المجاورة لمنزله. وتسلم المحارب المتقاعد أيضا عبر مرسل من قصر باكنغهام بطاقة معايدة خاصة من الملكة إليزابيث الثانية والتي ترسل بطاقات معايدة لكل مواطن ومواطنة يبلغون المائة عام، ولكن في حالة الكابتن توم خصته الملكة بعبارات تقدير خاصة وأعربت عن سعادتها بخبر بلوغه عمر الـ100 وأضافت: "تابعت باهتمام جهودك لجمع التبرعات لجهاز الصحة القومي في هذا الوقت العصيب، أرسل لك تهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة الخاصة". ووضعت صفحة "تويتر" الخاصة بالكابتن توم صورته وهو ممسك بالبطاقة الملكية وتعليق تحتها "تلقيت للتو معايدة خاصة جدا من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث"، وقدم حساب العائلة المالكة وحساب قصر كنزنغتون على "تويتر" التهنئة أيضا للمحارب الذي قضى يومه يتلقى التهاني عبر الفيديو من مقدمي برامج تلفزيون ومشاهير وغيرهم.

كما قدم رئيس الوزراء بوريس جونسون تهنئة بالفيديو لكابتن توم قال فيها "تمكنت جهودك البطولية من رفع معنويات أفراد الشعب ودعمت القضية الأقرب لقلوبنا".

وتصدر هاشتاغ #غدا يوم جميل "تويتر" في بريطانيا وهي الجملة التي اختارها الكابتن توم لينهي بها أحاديثه المتلفزة وأيضا على حسابه في "تويتر". وبتواضع محبب علق لتلفزيون "بي بي سي" عن امتنانه "لكرم ولطف" الكل وأضاف: "من الصعب أن أجد وصفا، شملني الكثيرون بلطفهم، لم أتوقع أبدا شيئا مثل هذا، مدهش بالفعل. أريد أن أقول للجميع شكرا لكم أينما كنتم". كما وضع رسالة لكل من هنأه على موقع "تويتر" قال فيها: "أمر خارق أن أبلغ الـ100 والأكثر أهمية هو أنني بلغت هذا العمر وحولي هذا الكم من المهنئين. أنا مسحور بالتفاعل مع مبادرتي بالمشي في الحديقة وأشكر كل من تبرع وكل من أرسل لي بطاقة معايدة... أرجوكم ابقوا في بيوتكم، ابقوا سالمين، غدا سيكون يوما أجمل".

وغطت برامج التلفزيون أمس على الهواء تحليق طائرات حربية على مدينته ومنزله وسجلت تلويحه للطائرات، كما سجلت عدسات المصورين تسلمه خطاب منحة رتبة "كولونيل" عقيد الفخرية، والتي قال عنها شاكرا إنها كانت أبعد من أحلامه حين كان في الجيش، وقال بأنه مع ذلك "سأظل كابتن توم كما كنت طوال حياتي وإذا أراد أحد أن ينادي بكولونيل فهذا أمر لطيف جدا".

ومن ضمن احتفالات البلاد ببطلها الجديد تم إطلاق اسمه على قطار سريع فيما سوف تحمل كل الرسائل البريدية في بريطانيا هذا الأسبوع رسالة تهنئة بعيد ميلاده حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية وكرست صحيفة "ذي تلغراف" مقالا لأناقة المحارب السابق في الحرب العالمية الثانية الذي لا يخرج من منزله من دون سترة وربطة عنق.

ومنحته موسوعة غينيس للأرقام القياسية "الرقم القياسي العالمي للشخص المنفرد الذي جمع أكبر مبلغ من المال من خلال المشي لأغراض خيرية" مشيدة بـ"رجل عمره 99 عاما لا يقهر يستحق عن جدارة مكانه في كتب التاريخ".

وتوالت التهاني للكابتن توم وأقامت هيئة البريد الملكي صندوق بريد خاص حمل اسم الكابتن ورقم 100. وميدالية شرفية من مجلس مدينة لندن وقام فريق من دار الأوبرا الملكية بغناء أغنية عيد الميلاد بالطريقة الأوبرالية له.

وكان الكابتن متقاعد توم مور قد قرر أن يقيم حملة لدعم جهاز الصحة الوطنية في بريطانيا بالمشي مسافة 25 مترًا في حديقة منزله الخلفية 100 مرة قبل بلوغه المائة عام ولم يتوقع وقتها أن يتخطى المبلغ المطلوب لحملته وهو ألف جنيه إسترليني، لتصل التبرعات حتى اللحظة إلى أكثر من 31 مليون جنيه إسترليني، وما زالت المبالغ تتدفق على موقع "جاست غيفينغ" لجمع التبرعات حتى لحظة كتابة هذا المقال.

قد يهمك أيضا : 

  الأرقام تثبت ما حاول الكثيرون نفيه عن "كورونا" والإنفلونزا والأسرع انتشارًا

  الولايات المتحدة تسجّل قفزات جديدة في وفيات "كورونا" بعد التراجع الأخير

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تحتفل ببطلها كابتن توم في عيده الـ100 بطريقة مختلفة بريطانيا تحتفل ببطلها كابتن توم في عيده الـ100 بطريقة مختلفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday