دعوات لتجنّب العدسات اللاصقة منعًا للإصابة العين الوردية مع كورونا
آخر تحديث GMT 20:08:32
 فلسطين اليوم -
مصدر طبي أميركي: التشريح الطبي يثبت أن جورج فلويد توفي نتيجة اختناق تسبب في قتله مراسلتنا: فرض حظر التجول في مدينة نيويورك روسيا تطرح أول دواء معتمد لعلاج فيروس كورونا الأسبوع المقبل مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب: المعارك الأخيرة استنزفت ميليشيات طرابلس وعلى رأسها ميليشيات الزاوية المحجوب: تم القبض على عنصرين من الميليشيات وقتل آمر المجموعة وفرار البقية روسيا تتهم الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي بإجراء تدريبات عسكرية {استفزازية} بالقرب من حدود البلاد وزير الخارجية اليوناني: مستعدون للتعامل مع الاستفزازات التركية في حال قررت أنقرة توسيع عمليات التنقيب عن النفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط المسماري: القوات الجوية توفر مظلة فوق منطقة غريان باتجاه العزيزية لمنع تجمع الميليشيات المسماري: أهالي الأصابعة رحبوا بدخول قوات الجيش الوطني الليبي إلى بلدتهم ومعركتنا ضد الإرهاب معركة الجيش والشعب الشرطة الأميركية تعتدي على الصحافيين في مينيابوليس
أخر الأخبار

دعوات إلى العودة إلى النظارات بما يقلل التهيّج واحتمال لمس الوجه

دعوات لتجنّب العدسات اللاصقة منعًا للإصابة "العين الوردية" مع "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوات لتجنّب العدسات اللاصقة منعًا للإصابة "العين الوردية" مع "كورونا"

فيروس كورونا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

في محاولة أخرى للحد من تفشي وباء كوفيد-19، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بالتحول إلى النظارات الطبية لتجنب انتقال الفيروس من خلال العينين، وتشير بعض التقارير الصحية إلى أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن يسبب ما يعرف بمرض التهاب الملتحمة أو كما يعرف أيضا بـ"العين الوردية". وتقترح الأستاذة في الأكاديمية الأميركية لطب العيون، سونال تولي، أن يستبدل الناس النظارات بالعدسات اللاصقة، فمن شأن ذلك أن "يقلل من التهيج ويجبر المرء على التوقف عن لمس العين"، وربما يمنع الأصابع الملوثة من لمس العين.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون ارتداء النظارات أيضا طريقة أكثر فعالية لمنع القطرات المصابة في الهواء من دخول العين، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية. وأكد مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم، أن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر وتجنب لمس الوجه والعينين من بين أفضل الدفاعات ضد انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد. وعلى الرغم من أنه نادرا ما يتم الإبلاغ عنه في الحالات المؤكدة، فقد أفاد الأطباء أن بعض المرضى الذين دخلوا المستشفى مصابين بكورونا كانوا يعانون احمرارا في العينين والتهاب الملتحمة، إلى جانب أعراض أخرى.

ووفقا للأكاديمية الأميركية لطب العيون، يمكن أن يكون المرضى الذين يعانون من أعراض التهاب الملتحمة، والذين يعانون أيضا من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي وضيق التنفس وغيرها من الأعراض المرتبطة بكوفيد-19، من المصابين بالفيروس الفتاك. وتقول الأكاديمية إن بعض المرضى قاموا بزيارة عيادات العيون وأقسام الطوارئ بسبب معاناتهم من مشاكل في العين لكنهم ربما يكونون قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، مما "يزيد من احتمال أن يكون أطباء العيون أول مقدمي الخدمات لتقييم المرضى الذين يصابوا كوفيد-19".

ونظرا لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال العين، يوصي الأطباء الأشخاص الذين يقومون برعاية الآخرين المصابين بالفيروس ليس فقط بتغطية أفواههم وأنوفهم ولكن أيضا بحماية عيونهم، باستخدام نظارات السلامة وغيرها من النظارات الواقية.

قد يهمك أيضا :  

شركة أميركية تُزيح الستار عن أسرع جهاز في العالم لفحص "كورونا"

   أطباء يشكفون حقيقة انتقال فيروس "كورونا" المستجد عن طريق الملابس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوات لتجنّب العدسات اللاصقة منعًا للإصابة العين الوردية مع كورونا دعوات لتجنّب العدسات اللاصقة منعًا للإصابة العين الوردية مع كورونا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي

GMT 03:17 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

أحذية نايك تحتل قائمة الماركات الأعلى تزييفًا في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday