11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الجنس في الأربعين الأفضل في العمر

11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية مع شريكك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك

سامانتا إيفنز، الممرضة السابقة، 47 عاما، مع زوجها
لندن ـ كاتيا حداد

وضعت خبيرة العلاقات الجنسية سامانتا إيفز، 11خطوة يجب مراعاتها عند ممارسة الأزواج للجنس، استنادا على تجربتها الشخصية طوال سنوات حياتها. ورأت إيفز أن ممارسة الجنس في الأربعين من العمر، وهو عمر الكاتبة، أفضل مما كانت عليه وهي في عمر العشرين. ووفقا لـصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إيفز، متزوجة، وأم لـ3 أطفال، اثنان منهم من المراهقين، أرادت أن تشارك أفكارها بشأن الطرق الأفضل لممارسة الجنس، مشيرة إلي أنها في سن العشرين كنت تـجهل الكثير عن العلاقة الجنسية وجسد الرجال وجسدها، ولكنها الآن امرأة ناضجة تحب الجنس وتعرف ما تريد، خاصة بعدما سئمت من  قراءة المقالات السلبية عن فترة  انقطاع الدورة الشهرية.

ورأت سامانتا، التي عملت ممرضة، أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن الإقدام عليها للتمتع بحياة جنسية أفضل، لكنها أشارت إلي الصعوبات و المشاكل الجنسية التي تواجه النساء على وجه التحديد ما  يجعلها لا تستمتع بالجنس وتنخفض لديها الرغبة الجنسية مثل جفاف وتقلصات المهبل، والتهاب المثانة والمسالك البولية والالتهابات، كما عانت هي أيضا.ولكن سامانتا أكدت أنها مع مرور الوقت أدركت السبب في ذلك مثل استخدام المنتجات المعطرة، والتغيرات الهرمونية، لذا بدأت في البحث عن الجنس والكتابة حول هذا الموضوع، فأصبح لديها الخبرة الكافية ببلوغ الأربعين، وأرادت أن تقدم نصائحها في هذا الصدد، وهي كتالي:

1.      تكرار ممارسة الجنس

وأقصد هنا 3 أو 4 مرات في الأسبوع ولكن ليس دائما، إذ أن العمل الشاق يمكن أن يقلل من حماس الزوجين للعلاقة، وخاصة إذا كان أحدهما متعب أو مرهق. فأحيانا لا يكون لنا مزاج، ولكننا كنا نحاول ونبذل جهدا، وكثيرا ما وجدت أن أفضل لحظات الجنس عندما لم أكن لدي مزاج. فإن لم يكن لديك قدرة على ممارسة الجماع، فيمكنك محاولة المداعبة أو الحضن والتقبيل. فألعاب الجنس ممتعة، وهناك الكثير من الألعاب العظيمة للرجال أيضا، فأحيانا يكون الجماع غير ممكن ولكن لا يزال بإمكانك التمتع بهزات الجماع بطرق مذهلة بطرق أخرى.

11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك

2.      الجنس أمر جيد بالنسبة لنا

ممارسة الجنس تجعلك تشعر بحالة جيدة، ففوائد ممارسة الجنس عظيمة، بدءا من تحرير مادة الإندورفين الذي يشعرك بالسعادة، وصولا إلي الحد من التوتر، ما يجعل النوم بشكل أفضل، ويساعد على لمعان الجلد، بالإضافة إلى درء مشاكل العجز الجنسي.

3.      معرفة ما تحبيه وما يحبه زوجك يحب في السرير

حاليا في الأربعين من العمر أدرك ما أحبه وما يحبه زوجي عند ممارسة العلاقة، ما يجعلني أجلب السرور إلى نفسي وزوجي. فكوني متزوجة مذ 17 عاما، أصبح لدي الخبرة الأفضل عن ممارسة الجنس، حتى أننا حاليا نتحدث عن ذلك، فكل منا يعرف ما يريده الآخر.

4.      معرفة كيفية التصرف أثناء العلاقة

الآن أنا الأكبر سنا، أجد أنه من الأسهل كيفية المناورة والاستمتاع بالجنس، بدلا من ملء رأسي بكل هذه الأشياء عن أوضاع الجنس وطرقه، إذا أنه إذا بدأت هذه الثرثرة في رأسك لا تتوقف. فكل ما عليك التركيز على الأحاسيس الممتعة من خلال التخيل وترويض الـجسد.

11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك

5.      وجدت الهيمنة الجنسية

زوجي يحب هذا وهكذا يفعل أولا هذا لا يحدث في كل مرة ولكن في كثير من الأحيان، ولكن هناك شيء مثير جدا حول هيمنة الرجل على العلاقة، إذ أن النساء يحبن أيضا سيطرة الرجل ويتوقعون منه السيطرة على الأمور دون فعل أي شئ وعندما لا يفعل لا يكون بخير. فعلى المرأة أن تسيطر أحيانا على العلاقة.

6.      التحدث عن الجنس: ومن الواضح أن علاقتنا متعلقة بالجنس، ولكن نتحدث أيضا عن ما نحب، عما يشعرنا بالارتياح والمتعة. فالحديث بين الأزواج مهم جدا، إذ أن سبب الكثير من المشاكل الجنسية أنهما لا يتحدثان عن الجنس على الإطلاق.

7.      لا تمارسوا الجنس وأنتم مستاؤون

لأن ذلك يسبب الكثير من المشاكل مثل التشنج المهبلي (ضيق المهبل) ويمنع المتعة الجنسية، لذا لا تتحملوا الجنس إذا كان سيئا لاسترضاء شركائكم. فالجنس لا ينبغي أبدا أن يشعرنا بالألم أو عدم الارتياح.

11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك

8.استخدام زيت ترطيب

أنصح باستخدام زيوت ترطيب "yes" التي بدأت استخدامها منذ 7 سنوات وهي رائعة، وأفضل من زيوت الترطيب الجنسية المعتادة في المحلات التجارية والتي سببت لي التهاب المثانة وتهيج المهبل. فإذا جربت "yes" لن تمارس الجنس دونه، وخاصة بعد فترة انقطاع الدورة الشهرية. فهناك افتراض لدى الرجال والنساء الأصغر سنا أن المرأة يجب أن تكون مستعدة دائما لممارسة الجنس، على الرغم من التغيرات الهرمونية، والإجهاد والمرض والأدوية يمكن أن تؤثر على كل الإفرازات المهبلية كل شهر.

فالجنس الجاف ليس لطيفا، ويمكن أن يكون مؤلما، مما يؤدي إلى أضرار صغيرة في جدار المهبل، لذا فإن استخدام مواد زيت الترطيب الجيد يغذي أنسجة جدران المهبل، مما يجعلها أكثر مرونة.

9.ألعاب الجنس تحدث فرقا كبيرا

امتلاك ألعاب الجنس يتيح لي فرصة تجربة أحاسيس جنسية مختلفة، ومن أمثلة هذه الألعاب منتجات الجلد الآمن، الهلام، اللاتكس أو المطاط الجنسي. فمبيعات الألعاب الجنسية تتزايد عندما تصبح مقبولة في المجتمع والناس يدركون فوائد استخدام لعبة الجنس على حد سواء مع متعتهم الجنسية والصحة الجنسية.والمثير للدهشة، وكثير من الشباب لا تستخدم الألعاب الجنسية في علاقاتهم لتجنب إغضاب شريكهم، في حين إنها قد تزيد المتعة الجنسية، وليس تقليصها.

10. أصدر بعض الضجة

إصدارك لأصوات تعبر عن السعادة أثناء العلاقة يشجع شريك حياتك لمواصلة ما يفعلونه. فمعظمهم  يريدون الشعور باستجابة إزاء ما يفعلونه، لذا شجع شريك حياتك.

11. كن واثقا من نفسك

لدي 3 أطفال ولا أزال ألوم ابني الأصغر 11 عاما على ظهور بطن لي، رغم أن لدي ثدي يحبه زوجي، فالتركيز على عيوب جسمك يفقدك التركيز على الجنس، فمعظم الرجال لا تعطي اهتماما للنظر إلي هذه الأشياء فهم يحبون ثقة المرأة بنفسها. فالمرأة كثيرا ما تركز أن تكون مثالية، في الوقت الذي يحب شريكك ابتسامتك، والجلوس بالقرب منه

لقد كان لدي مشاكل وزن في الماضي، مثل كثير من النساء، لكنني وجدت الآن التوازن الصحيح من تناول الطعام الصحي واتخاذ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. فأنا أحب تماما الطريقة التي أنظر بها إلي نفسي الآن، وهو ما لم يكن قبل 5 سنوات. أشعر بشكل أفضل عندما أمارس الجنس حتى لو أنا متعبة حقا وأريد أن أنام .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك 11 طريقة لتطوير حياتك الجنسية  مع شريكك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 08:32 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيمني 2019 " الجديدة في الأسواق في 5 حزيران المقبل

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 19:10 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

نسرين أبو صالحة تخوض مغامرة في وادي رم

GMT 12:15 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تقرير يوضح ألونسو يعود لفورمولا-1 عبر بوابة رينو

GMT 05:10 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

"اللون الفيروزي" سحر وهدوء في ديكورات منزلك

GMT 02:02 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

عائشة بن أحمد تتابع تصوير مشاهدها في "نسر الصعيد"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday