الأطباء ينصحون بشأن عزل المواليد الجدد عن أمهاتهم بسبب كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل الغموض الكبير الذي يحيط بالفيروس التاجي حول العالم

الأطباء ينصحون بشأن عزل المواليد الجدد عن أمهاتهم بسبب "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء ينصحون بشأن عزل المواليد الجدد عن أمهاتهم بسبب "كورونا"

حديثي الولادة
لندن ـ فلسطين اليوم

المخاوف الكبيرة من طرق انتقال فيروس كورونا بين المرضى والأشخاص الأصحاء، خصوصا في ظل الغموض الكبير الذي يعتلي هذا الفيروس الجديد، جعلت الأطباء حول العالم يواجهون تحديا من نوع آخر، حول مخاطر انتقال الفيروس من الأمهات إلى الأطفال حديثي الولادة. وبالرغم من التقارير الكثيرة التي حاولت تحديد طرق وأساليب انتقال فيروس كورونا المستجد والمسبب لمرض "كوفيد 19"، إلا أن أغلبها لم يستطع تأكيد أو نفي بعض الحالات الخاصة، كحالات انتقال الفيروس من الأم لابنها الرضيع.

تناقض في البينات العالمية

أشار موقع "ScinceMag"، إلى وجود تناقض كبير في البينات حول موضوع الأطفال حديثي الولادة، فبينما تنصح السلطات الصحية في كل من الصين وأمريكا بعزل الأطفال حديثي الولادة عن الأمهات المصابات بفيروس كورونا، تأتي بيانات منظمة الصحة العالمية مخالفة لتلك التوجيهات، حيث أكدت على ضرورة الإبقاء عليهم (الأطفال والأمهات) معا لأهمية الرضاعة الطبيعية مع الأخذ بجميع الاحتياطات اللازمة مثل ارتداء الأم لقناع طبي (كمامة).

القرار الأخير للأسرة

ويحاول الأطباء حول العالم إيجاد حلول وسطية لهذه المشكلة (تناقض المعلومات) ويقول الدكتور بمستشفى "زيورخ" الجامعي مانويل شميد: "نحن ننصح الآباء والأمهات ونتحدث معهم عن الفوائد والمخاطر معا، على أن يكون القرار الأخير للأسرة بناءً على الحالة الصحية للأم وللمولود". ومن جهة أخرى يعطي شميد بارقة أمل للكثيرين، حيث أكد  أن "غالبية المواليد لا تُصاب بالفيروس، ومن انتقلت لهم العدوى على ما يبدو ظهرت عليهم أعراض متوسطة الشدة".

الأطفال أكثر مقاومة لفيروس كورونا

وبحسب "دي دبليو"، أشارت أغلب الفحوصات السريرية إلى أن الحالة الصحية التي تنتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد لدى الأطفال وحديثي الولادة نادرا ما يحدث لها مضاعفات حادة، وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرها موقع "Pediatrics"، فإن حوالي 21 طفل كانت حالتهم الصحية خطرة من أصل 731 تم تأكيد إصابتهم بالفيروس في الصين. ونوه خبير الأمراض المعدية والولادة بمستشفى "لوزان" الجامعي، ديفيد باود، إلى ضرورة أن تكون الأم بحالة صحية جيدة في حال وجود طفل لديها، مع التأكيد على اتباع معايير السلامة والنظافة الصحية الموصى بها؛ كارتداء الأم الكمامة الطبية وقيامها بغسيل يديها وجسدها بشكل جيد قبل إرضاع طفلها طبيعيا، إما إذا كانت الحالة الصحية للأم سيئة، "فيجب إعطاؤها الفرصة لذلك إن أرادت هذا"، بحسب الموقع.

قد يهمك أيضا :  

شركة أميركية تُزيح الستار عن أسرع جهاز في العالم لفحص "كورونا"

تصريح "مقلق" جديد من منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار كورونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء ينصحون بشأن عزل المواليد الجدد عن أمهاتهم بسبب كورونا الأطباء ينصحون بشأن عزل المواليد الجدد عن أمهاتهم بسبب كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday