تعرّف على أغرب العوامل المُسبّبة لاضطرابات النوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها امرأة تغفو عندما تضحك ورجل نام لمدة 10 أيام

تعرّف على أغرب العوامل المُسبّبة لاضطرابات النوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرّف على أغرب العوامل المُسبّبة لاضطرابات النوم

اضطرابات النوم
لندن - فلسطين اليوم

يوجد الكثير من العوامل المُسببة لاضطراب النوم، بما في ذلك القلق والتوتر والشخير، ولكن في حال وجدت نفسك غير قادر على النوم، فكر مليًا بالآلاف ممن يعانون من اضطرابات نادرة وغريبة.

ولا يدور الحديث هنا عن المشي أثناء النوم فقط، على الرغم من أنها مشكلة كبيرة بحد ذاتها، بل أيضًا ما يعرف بـ "متلازمة الجنس"، التي تشمل التحريض على ممارسة الجنس أثناء النوم، والصراخ ليلًا ورمي الأجساد بعنف من الفراش، بالإضافة إلى شلل النوم، حيث يُصاب الناس بالشلل في حالة من الوعي، وغالبًا ما يعانون من الهلوسة أو حتى "تحرّش شبح بهم".

ويمكن القول إن هذا مجرد غيض من فيض، عندما يتعلق الأمر بحوادث النوم ليلًا,وحديثًا، بدأ أطباء الأعصاب في فهم ما يحدث في الدماغ أثناء النوم، وما سبب حدوث مثل هذه الظواهر الغريبة.

اقرا ايضا الأسباب وراء عدم الاستمتاع اثناء ممارسة الجنس لاول مرة

- الرجل الذي نام مدة 10 أيام

ينام شاب يبلغ من العمر 19 عامًا, مصاب بمتلازمة "كلاين ليفين"، التي تُعرف أيضًا باسم "الجمال النائم"، مدة 5 إلى 10 أيام تقريبا، ويستيقظ لفترة وجيزة متجها إلى المطبخ لتناول الوجبات السكرية الخفيفة، أو كي يذهب إلى الحمام.

وقالت والدته" يستيقظ الشاب في حالة من الذعر مع توسع عينيه، وهي الأعراض الكلاسيكية لمتلازمة كلاين ليفين، التي أصيب بها منذ الخامسة عشرة من عمره، حيث شُخصت حالته (عن طريق الخطأ) بالاكتئاب.

ولا أحد يعرف سبب الإصابة بمتلازمة كلاين ليفين، على الرغم من احتمال تورط فيروس في هذه الحالة، ما يؤدي إلى حدوث التهاب في الدماغ، أو بسبب خلل جيني.

ويُرجّح أن تظهر الأعراض بسبب فشل تحت المهاد، وهي المنطقة التي تنظم الشهية لدينا، والدافع الجنسي ودورة النوم, وهذا يمكن أن يتسبب في دخول الجسم والدماغ في وضعية السكون لفترة أطول مما ينبغي.

ويستجيب بعض المرضى للدواء المنبه، ما يساعد على بقائهم يقظين أثناء الهجمات. ويمكن علاج مرضى آخرين بعقار يستخدم عادة للسيطرة على الصرع.

- امرأة تغفو عندما تضحك

تؤدي الصدمة العاطفية عادة إلى الشعور بالإرهاق والحاجة إلى النوم. كما تستهلك المواقف المجهدة الكثير من الطاقة، لذلك يتوقف الدماغ لفترة وجيزة.

ولكن في ظاهرة غريبة من نوعها فيما يتعلق بالنعاس المفرط أو فرط النوم، تحدثت أم شابة عن حالة تجعلها تغفو في كل مرة تضحك فيها. وتبيّن أنها مصابة بـ "مرض الجمدة" النادر، حيث يسبب ضعف العضلات مصحوبًا بالوعي الكامل في حالات الانفعال الشديد، مثل الضحك أو البكاء أو الخوف.

ويُعالج المصابون عادة بالمنشطات ومضادات الاكتئاب، لمساعدتهم على النوم ليلًا، ما يقلل من احتمال النوم في النهار.

يذكر أن أحد أشهر وأغرب اضطرابات النوم، شلل النوم، يحدث عندما يستيقظ الدماغ قبل أن يتلاشى الشلل العضلي الطبيعي في نوم الأحلام.

ويقول الخبراء، إنه عند الاستيقاظ في حالة "الشلل"، فإن التركيز على الحركات الصغيرة بدلًا من الكبيرة، يمكن أن يساعد على تخطيه.

قد يهمك ايضا 25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء الجنس

تعرف علي بعض الفوائد لممارسة الجنس لا يجب نسيانها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أغرب العوامل المُسبّبة لاضطرابات النوم تعرّف على أغرب العوامل المُسبّبة لاضطرابات النوم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday