الصحة النفسية بعد كورونا في ندوة عن بُعد في مجمع دبي للعلوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سلّطت الضوء على استراتيجيات خفض مستويات القلق

"الصحة النفسية بعد كورونا" في ندوة عن بُعد في مجمع دبي للعلوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة النفسية بعد كورونا" في ندوة عن بُعد في مجمع دبي للعلوم

فيروس كورونا
دبي - فلسطين اليوم

نظّم مجمع دبي للعلوم ندوة عن بعد حول "الصحة النفسية بعد جائحة كورونا " ضمن ندوات " أدفانس هيلث " الإلكترونية التي يعقدها المجمع بشكل دوري، وسلّطت الندوة - التي شارك فيها عدد من الأطباء وخبراء الصحة النفسية - الضوء على استكشاف الاستراتيجيات التي تساعد على خفض مستويات القلق وتعزيز الصحة النفسية خلال جائحة " كورونا " .

وتأتي الندوة في إطار سعي دولة الإمارات إلى المستقبل واستشراف ما بعد " كورونا " وإعادة افتتاح الأعمال والشركات بشكل تدريجي مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية .

شارك في الندوة - التي أدارها سعادة مروان عبد العزيز جناحي مدير عام مجمع دبي للعلوم رئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية في استراتيجية دبي الصناعية 2030 - كل من الدكتور عادل سجواني طبيب العائلة وأحد أعضاء الفريق الوطني للتوعية بفيروس " كورونا " المستجد والدكتور محمد طاهر العضو المؤسس لجمعية الإمارات للصحة النفسية للأطفال واليافعين وسارة راسمي أخصائية علم النفس المديرة العامة لمركز "Thrive Wellbeing Centre" وماهر الحسان المدير العام لشركة "BD MENA & Saudi".

وقال مروان عبد العزيز جناحي في افتتاح الندوة: "أصبحت الصحة النفسية من أهم المجالات التي يتم التركيز عليها عالميا بسبب ارتفاع مستويات القلق والضغوطات التي تواجهنا جميعاً.. لذا فإن تبادل المعرفة والخبرات حول آليات التأقلم الفعالة لتحقيق توازن بين الحياة الشخصية والمهنية وتعزيز صحتنا سيضمن لنا توفر الأدوات اللازمة لإدارة الأثر النفسي لوباء كوفيد-19 حاليا وفي عالم ما بعد كورونا".

وأضاف أن عيش حياة متوازنة ذات جودة عالية يسهم بتحقيق الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 ويعزز ريادة الإمارات في جودة الحياة عالمياً وهو ما يعطي لموضوع الندوة أهميته .

وأشار الدكتور عادل سجوان إلى الأثر النفسي لفيروس " كوفيد- 19 " على أخصائيي الرعاية الصحية في خط الدفاع الأول وقال .."سوف ينتهي هذا الفيروس يوما ما لكن أحد الدروس المستفادة الواجب إدراكها هو أهمية الصحة النفسية لأن العاملين في الرعاية الصحية سيواجهون تحديا كبيرا عقب القضاء على فيروس كوفيد-19..وسوف تتأقلم الحكومة مع هذا الأمر بكفاءة لأن الصحة النفسية الجيدة تعد ركيزة أساسية لرؤية الإمارات الرامية إلى تكوين قطاع رعاية صحية عالمي المستوى".

وناقشت الندوة استراتيجيات التأقلم مع الضغوطات ومشاعر القلق خلال فترة الإغلاق الحالية حيث نصحت سارة راسمي الجميع بقضاء بعض الوقت كل يوم للتفكير وإعادة التواصل مع أنفسهم لأن ذلك يمنح الطاقة اللازمة لمجابهة التحديات بكفاءة .

وبالنسبة إلى حماية الصحة النفسية والعاطفية للأطفال الآن وعندما يعودون إلى المدارس نصح الدكتور محمد طاهر أولياء الأمور بإعطاء أطفالهم قدرا قليلا وكافيا من المعلومات حول الوباء. فيما دعا ماهر الحسان الشركات إلى التعاطف مع موظفيها خلال فترة الإغلاق، واختتم مروان عبد العزيز جناحي الندوة الإلكترونية الثانية لـ"أدفانس هيلث"-التي نظمت بالشراكة مع" Synapse Medical وConnect Communications " - عبر دعوة الجميع إلى تعزيز الإيجابية والحفاظ على السلامة والالتزام بالتوصيات الحكومية مع بدء عملية تخفيف القيود 

يذكر أن مجمع دبي للعلوم يستضيف سلسلة ندوات "أدفانس هيلث" بهدف التشجيع على مشاركة المعلومات والترويج لفرص بناء العلاقات الاحترافية في الإمارات..

قد يهمك أيضا :  

  خبراء يؤكدون أن الصيام المتعاقب يُساعد في إنقاص الوزن

  مُكمِّل غذائي في شكل مسحوق يُمكن أن يُساعدك على إنقاص وزنك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة النفسية بعد كورونا في ندوة عن بُعد في مجمع دبي للعلوم الصحة النفسية بعد كورونا في ندوة عن بُعد في مجمع دبي للعلوم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday