إضراب المُمرِّضين في زيمبابوي يقتل 7 أطفال أثناء الولادة في ليلةٍ واحدةٍ
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أدَّى الخلاف بشأن ظروف العمل إلى إصابة المستشفيات بالشلل

"إضراب المُمرِّضين" في زيمبابوي يقتل 7 أطفال أثناء الولادة في ليلةٍ واحدةٍ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إضراب المُمرِّضين" في زيمبابوي يقتل 7 أطفال أثناء الولادة في ليلةٍ واحدةٍ

موت 7 أطفال أثناء الولادة
القاهرة - فلسطين اليوم

أكّد أطباء في زيمبابوي، الأربعاء، أن 7 أطفال وُلدوا موتى في ليلة واحدة بمستشفى كبير هذا الأسبوع لعدم حصول أمهاتهم على رعاية طبية مناسبة بسبب إضراب الممرضين، حيث أدى الخلاف بشأن ظروف العمل إلى إصابة المستشفيات بالشلل.
وبدأ الممرضون إضرابا عاما في أنحاء البلاد الشهر الماضي، مطالبين بالحصول على رواتبهم بالدولار الأميركي، وهو ما تقول الحكومة أنها لا تستطيع تحمله.

وتسبب الإضراب في خفض عدد الموظفين والأطباء وكبار الممرضين في المستشفيات الحكومية في زيمبابوي إلى أدنى حد، في الوقت الذي تكافح فيه الدولة الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وقال 3 أطباء يعملون في قسم الولادة وطب الأطفال لرويترز إن امرأة واحدة فقط نجحت في إنجاب طفل من بين 8 نساء حوامل خضعن لعمليات قيصرية، مساء الاثنين، في مستشفى سالي موغابي، أكبر مستشفى في البلاد.
وقال واحد من الأطباء طلب عدم نشر اسمه "كان من الممكن منع ذلك. بعض (الأمهات) تمزقت أرحامهن لعدم وجود أحد يتابع حالتهن. لذلك عندما تم التدخل، كان ذلك لإنقاذ الأم".

وذكر طبيب آخر أن حالات وفاة الأجنة أثناء الولادة هي مجرد مؤشر يسلط الضوء على حالة المستشفيات العامة في زيمبابوي والتي أصبحت "عاجزة عن أداء وظيفتها وتحولت إلى مصيدة موت للمواطنين"، وقالت جمعية أطباء أمراض النساء والتوليد في زيمبابوي إن الوضع في المستشفيات "مروع للغاية"، وأضافت في بيان "ببساطة، يموت الأجنة والأمهات يوميا، أو يعانون تداعيات الرعاية غير الملائمة".
وقد يتفاقم الوضع مع انتهاء المهلة التي حددها كبار الأطباء لرفع أجورهم، الأربعاء، دون التوصل إلى اتفاق، وقال الأطباء إنهم سيواصلون الإضراب.

يقد يهمك ايضاً :

طالبة تخترع اختبارًا جديدًا غير مكلف للكشف عن فيروس "ايبولا"

نتائج مشجعة للقاح فيروس "إيبولا" الجديد فى غينيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضراب المُمرِّضين في زيمبابوي يقتل 7 أطفال أثناء الولادة في ليلةٍ واحدةٍ إضراب المُمرِّضين في زيمبابوي يقتل 7 أطفال أثناء الولادة في ليلةٍ واحدةٍ



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"

GMT 09:01 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح حتى تكوني امرأة جميلة لا تقاوم

GMT 01:33 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

رانيا يوسف تتحدّث عن دورها في مسلسل "كأنه امبارح"

GMT 11:20 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 02:48 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

الحرق على الخشب يعطي الأثاث لمسة خلابة

GMT 08:54 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وإرشادات مهمة من أجل الحفاظ على وسائد غرفة المعيشة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday