باحثون يؤكدون أن الحليب الخام يحتوى على بكتيريا مفيدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زادت في العدد عند تركها في درجة حرارة الغرفة

باحثون يؤكدون أن الحليب الخام يحتوى على بكتيريا مفيدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يؤكدون أن الحليب الخام يحتوى على بكتيريا مفيدة

واشنطن- فلسطين اليوم

وجد علماء أمريكيون فى تحليل لعينات من الحليب الخام أو غير المبستر أعدادًا صغيرة من البكتيريا المفيدة جنبًا إلى جنب مع البكتيريا الخطيرة المقاومة للمضادات الحيوية، والتي زادت في العدد عند تركها في درجة حرارة الغرفة، بحسب ما ذكر موقع "ميديكال نيوز توداي".

وعادة، يقوم المصنعون ببسترة أو تسخين الحليب لقتل أي بكتيريا قبل أن يستهلكها الناس، حيث طور عالم الأحياء الدقيقة الفرنسي لويس باستور البسترة في القرن التاسع عشر ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة، بدأ الكثير من الناس يفضلون الحليب الخام أو غير المبستر، حيث يعتقدون أن الحليب الخام يعزز القيمة الغذائية للحليب، ويفيد الهضم، ويقوي جهاز المناعة.ومع ذلك ، شكك العلماء والأطباء في مصداقية هذه الادعاءات وحذروا من المخاطر المحتملة للعدوى من شرب الحليب الخام.

كما تبدد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الفوائد الصحية الكاذبة لاستهلاك الحليب الخام، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تسبب الحليب غير المبستر في 979 حالة مرض بين عامي 2007 و 2012.

 

في دراسة جديدة ، قام باحثون من جامعة كاليفورنيا بتحليل المحتوى البكتيري لأكثر من 2000 عينة حليب تم شراؤها في الولايات المتحدة، بما في ذلك الحليب الخام.

ووجد الباحثون أن الحليب الخام يحتوي على أعداد أكبر من البكتيريا مقارنة بالأصناف المبسترة، كما حددوا أن بعض هذه البكتيريا تحتوي على جينات مقاومة للمضادات الحيوية، وتشير النتائج، التي نشرت في مجلة Microbiom ، إلى أن الحليب الخام يمكن أن يؤدي إلى انتشار مقاومة المضادات الحيوية، خاصة إذا لم يتم تبريد المنتج بشكل مناسب.

تشير التقديرات إلى أن حوالي 3 ٪ من سكان الولايات المتحدة يستهلكون الحليب الخام تدعي العديد من هذه المنتجات أنها تحتوي على بكتيريا صحية جيدة للأمعاء.

لتقييم هذه الادعاءات، جمع مؤلفو الدراسة الأخيرة عينات من الحليب من خمس ولايات (كاليفورنيا ، أيداهو ، أريزونا ، ساوث كارولينا ، وماين).

تضمنت العينات مجموعة متنوعة من الحليب المبستر الذي قام المصنعون بتعقيمه بطرق مختلفة، بما في ذلك البسترة عالية الحرارة والوقت القصير، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، والبسترة الفائقة ، والتي توفر تمديد فترة الصلاحية.

كما قاموا بجمع عينات من الحليب (الخام) غير المبستر.

قاموا بتخزين العينات في درجة حرارة الثلاجة 4 درجة مئوية ودرجة حرارة الغرفة (23 درجة مئوية) لمدة تصل إلى 24 ساعة خلال هذا الوقت ، قاموا بتحليل أنواع البكتيريا التي تعيش داخل العينات.

خزان من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

 

وأظهرت النتائج أن الحليب الخام يحتوي على أكبر عدد من البكتيريا، معظمها من عائلة Pseudomonadaceae ، والتي يمكن أن تسبب المرض لدى البشر.

يدعي العديد من المؤيدين أن الحليب الخام يحتوي على مستويات عالية من بكتيريا حمض اللاكتيك "الجيدة" التي يمكن أن تحسن عملية الهضم تحتوي العديد من مكملات البروبيوتيك على بكتيريا حمض اللاكتيك، لكن هذه الدراسة حددت أن الحليب الخام يحتوي على بكتيريا "جيدة" محدودة.

وجد الباحثون أيضًا أن عينات الحليب الخام تحتوي على سلالات مقاومة للبكتيريا من المضادات الحيوية فعند تخزينها في درجة حرارة الغرفة ، زادت أعداد هذه البكتيريا بشكل كبير.

تقول الدكتورة ميشيل جاي راسل، أخصائية الأحياء البحثية ومديرة مركز UC Davis Western Center for Food: "تُظهر دراستنا أنه مع أي إساءة لدرجات الحرارة في الحليب الخام، سواء كان متعمدًا أم لا ، يمكن أن تنمو هذه البكتيريا بجينات مقاومة للمضادات الحيوية"..

مقاومة المضادات الحيوية هي واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه الطب الحديث وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، تحدث أكثر من 2.8 مليون إصابة مقاومة للمضادات الحيوية في الولايات المتحدة كل عام ، مما يؤدي إلى أكثر من 35000 حالة وفاة.

يقد يهمك ايضاً :

"الصحة العالمية" تتعهد بتوفير لقاح "كورونا" بسعر مدعوم للبلدان الفقيرة

لقاح أميركي يمنح كل من تناولوه مناعة "أقوى من الطبيعية" ضد "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن الحليب الخام يحتوى على بكتيريا مفيدة باحثون يؤكدون أن الحليب الخام يحتوى على بكتيريا مفيدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday