رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ساعتان ونصف الساعة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع كافية لذلك

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

المشي السريع وركوب الدراجة يحمي من 13 نوع من السرطان بما فيها الكبد والرئتين والكليتين
واشنطن - يوسف مكي

 وجدت دراسة جديدة أن المشي السريع أو ركوب الدراجة يمكن أن يساعد الانسان على تفادي أكثر من عشرة أنواع من السرطان، وذلك بعد اختبارات أجريت على 1.4 مليون شخص ممن يزيدون من نشاطهم البدني. وظهرت أنهم قللوا بشكل كبير من تعرضهم لحوالي 13 شكلا من اشكال السرطان.

وتبيَّن أن هؤلاء كانوا أقل عرضة لسرطان المريء بنسبة 42%، وكانوا أقل عرضة بنسبة 27% لأورام الكبد، و26% لأورام الرئتين، و23% لأورام الكليتين. وبالرغم من أن فوائد الرياضة معروفة للتقليل من خطر السرطان، الا أن الاطباء يعتقدون أن 31% من  مستويات ممارسة الرياضة في جميع أنحاء العالم لا تفي بالمطلوب.

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

ويوضح الدكتور ستيفن مور من المعهد الوطني للسرطان في "ميريلاند"، أنه اذا كانت ممارسة الرياضة والمشي خصوصًا يقلل من الاصابة بالسرطان، فيجب أن تكون هذه توصية العاملين في مجال الصحة وأي شخص يشارك في العمل على الوقاية من هذا المرض.

وتخفِّض التمرينات الرياضة أيضا من خطر الاصابة بسرطان الرحم بنسبة 21% وسرطان الدم النخاعي بنسبة 20%، والورم النخاعي بنسبة 17%، كما وانه يحمي من سرطان القولون بنسبة 16% وسرطان الرأس والرقبة بنسبة 15% وسرطان المستقيم بنسبة 13% وسرطان المثانة بنسبة 13% ايضا، وسرطان الثدي بنسبة 10%.

وتحافظ هذه النتائج على مصداقيتها بين الجميع بغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم او اذا كان المريض حاليا مدخنًا أم لا، وعموم يساهم النشاط البدني العالي في خفض خطر المعاناة من أي نوع من أنواع السرطان بنسبة 7%، ولكنه يرتبط أيضا بزيادة خطر سرطان الجلد بنسبة 27%، وخطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 5%.

ويقتصر هذا الارتباط في مناطق في أميركا مع مستويات عالية من الاشعة فوق البنفسجية الصدارة من الشمس. وجمع الباحثون بيانات لـ 12 دراسة في أميركا وأوروبا أجريت بين عامي 1987 و 2004، وقارنوا فيها مستويات النشاط البدني مع 26 حالة من حالات السرطان المعروفة.

وتتبعوا خلال 11 عامًا حوالي 186 ألف حالة سرطان من بين 1.4 مليون شخص شاركوا في هذه الدراسات، وتابع الدكتور مور أن "هذه النتائج تدعم تعزيز النشاط البدني باعتباره عنصرا أساسيا في جهود الوقاية من السرطان ومكافحته على نطاق العالم."

وأظهرت أبحاث سابقة أن ساعتين ونصف الساعة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع، مثل قص العشب في الحديقة، يمكن أن يقمع الالتهابات في الجسم والتي يعتقد العلماء أنها مسؤولة عن الكثير من الأمراض في جسم الانسان.

ووجدت دارسة أجرتها جامعة "كوليدج" في لندن أن أكثر من 4000 موظف في الخدمة المدنية وجدوا أن الاشخاص في منتصف العمر الذي لا يجلسون كثيرا على الارائك لديهم معدلات أقل من الالتهاب في دمعهم في دراسة استمرت عشر سنوات، وظلت مستويات الالتهاب أقل بين هؤلاء الناس حتى عندما اقتربوا من سن التقاعد أو توقفوا عن العمل.

وتشير الدكتورة من جامعة ولاية كارولينا الشمالية مارلي غامون  الى أن" هذه النتائج المثيرة للاهتمام تؤكد على أهمية النشاط البدني وممارسته في وقت الفراغ كاستراتيجية للحد من خطر الاصابة بالسرطان في أميركا والعالم."

وأضافت: لقد" اثبت العلماء أن ارتفاع النشاط البدني يؤدي الى تقليل خطر 13 نوعا من السرطان بما في ذلك أكبر أربعة سرطانات بين النساء والرجال في جميع أنحاء العالم، ويجب تعميم هذه الدراسة على نطاق أوسع لتعزيز اقتراحاتها، فنتائجها معروفة بغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم أو التدخين."

وأعلنت أنه " يجب اجراء المزيد من البحوث لمعرفة سبب تقليل النشاط البدني من خطر الاصابة بالسرطان، وكيف يمكن استخدامه بقوة لمحاربة المرض."

وأوضح الدكتور مور أنه لا يمكن استبعاد عوامل أخرى في التأثير على خطر السرطان مثل النظام الغذائي والتدخين وعوامل أخرى، وطلبت الدراسة من الناس أن يزيدوا من نشاطهم البدني كي يتجنبوا أخطار السرطان، ونشرت الدراسة عبر الانترنت من خلال مجلة "غاما" للطب الباطني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 07:21 2015 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

نبيل الحلفاوي يؤكد أن سعد أردش لا يوجد له منافس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday