رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ساعتان ونصف الساعة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع كافية لذلك

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

المشي السريع وركوب الدراجة يحمي من 13 نوع من السرطان بما فيها الكبد والرئتين والكليتين
واشنطن - يوسف مكي

 وجدت دراسة جديدة أن المشي السريع أو ركوب الدراجة يمكن أن يساعد الانسان على تفادي أكثر من عشرة أنواع من السرطان، وذلك بعد اختبارات أجريت على 1.4 مليون شخص ممن يزيدون من نشاطهم البدني. وظهرت أنهم قللوا بشكل كبير من تعرضهم لحوالي 13 شكلا من اشكال السرطان.

وتبيَّن أن هؤلاء كانوا أقل عرضة لسرطان المريء بنسبة 42%، وكانوا أقل عرضة بنسبة 27% لأورام الكبد، و26% لأورام الرئتين، و23% لأورام الكليتين. وبالرغم من أن فوائد الرياضة معروفة للتقليل من خطر السرطان، الا أن الاطباء يعتقدون أن 31% من  مستويات ممارسة الرياضة في جميع أنحاء العالم لا تفي بالمطلوب.

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان

ويوضح الدكتور ستيفن مور من المعهد الوطني للسرطان في "ميريلاند"، أنه اذا كانت ممارسة الرياضة والمشي خصوصًا يقلل من الاصابة بالسرطان، فيجب أن تكون هذه توصية العاملين في مجال الصحة وأي شخص يشارك في العمل على الوقاية من هذا المرض.

وتخفِّض التمرينات الرياضة أيضا من خطر الاصابة بسرطان الرحم بنسبة 21% وسرطان الدم النخاعي بنسبة 20%، والورم النخاعي بنسبة 17%، كما وانه يحمي من سرطان القولون بنسبة 16% وسرطان الرأس والرقبة بنسبة 15% وسرطان المستقيم بنسبة 13% وسرطان المثانة بنسبة 13% ايضا، وسرطان الثدي بنسبة 10%.

وتحافظ هذه النتائج على مصداقيتها بين الجميع بغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم او اذا كان المريض حاليا مدخنًا أم لا، وعموم يساهم النشاط البدني العالي في خفض خطر المعاناة من أي نوع من أنواع السرطان بنسبة 7%، ولكنه يرتبط أيضا بزيادة خطر سرطان الجلد بنسبة 27%، وخطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 5%.

ويقتصر هذا الارتباط في مناطق في أميركا مع مستويات عالية من الاشعة فوق البنفسجية الصدارة من الشمس. وجمع الباحثون بيانات لـ 12 دراسة في أميركا وأوروبا أجريت بين عامي 1987 و 2004، وقارنوا فيها مستويات النشاط البدني مع 26 حالة من حالات السرطان المعروفة.

وتتبعوا خلال 11 عامًا حوالي 186 ألف حالة سرطان من بين 1.4 مليون شخص شاركوا في هذه الدراسات، وتابع الدكتور مور أن "هذه النتائج تدعم تعزيز النشاط البدني باعتباره عنصرا أساسيا في جهود الوقاية من السرطان ومكافحته على نطاق العالم."

وأظهرت أبحاث سابقة أن ساعتين ونصف الساعة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع، مثل قص العشب في الحديقة، يمكن أن يقمع الالتهابات في الجسم والتي يعتقد العلماء أنها مسؤولة عن الكثير من الأمراض في جسم الانسان.

ووجدت دارسة أجرتها جامعة "كوليدج" في لندن أن أكثر من 4000 موظف في الخدمة المدنية وجدوا أن الاشخاص في منتصف العمر الذي لا يجلسون كثيرا على الارائك لديهم معدلات أقل من الالتهاب في دمعهم في دراسة استمرت عشر سنوات، وظلت مستويات الالتهاب أقل بين هؤلاء الناس حتى عندما اقتربوا من سن التقاعد أو توقفوا عن العمل.

وتشير الدكتورة من جامعة ولاية كارولينا الشمالية مارلي غامون  الى أن" هذه النتائج المثيرة للاهتمام تؤكد على أهمية النشاط البدني وممارسته في وقت الفراغ كاستراتيجية للحد من خطر الاصابة بالسرطان في أميركا والعالم."

وأضافت: لقد" اثبت العلماء أن ارتفاع النشاط البدني يؤدي الى تقليل خطر 13 نوعا من السرطان بما في ذلك أكبر أربعة سرطانات بين النساء والرجال في جميع أنحاء العالم، ويجب تعميم هذه الدراسة على نطاق أوسع لتعزيز اقتراحاتها، فنتائجها معروفة بغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم أو التدخين."

وأعلنت أنه " يجب اجراء المزيد من البحوث لمعرفة سبب تقليل النشاط البدني من خطر الاصابة بالسرطان، وكيف يمكن استخدامه بقوة لمحاربة المرض."

وأوضح الدكتور مور أنه لا يمكن استبعاد عوامل أخرى في التأثير على خطر السرطان مثل النظام الغذائي والتدخين وعوامل أخرى، وطلبت الدراسة من الناس أن يزيدوا من نشاطهم البدني كي يتجنبوا أخطار السرطان، ونشرت الدراسة عبر الانترنت من خلال مجلة "غاما" للطب الباطني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان رياضة المشي السريع يمكن أن تساعد الانسان على تفادي 13 نوعًا من السرطان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday