عمليات التجميل تنتشر بكثرة في أنحاء العالم بسبب التطور الذي شهدته
آخر تحديث GMT 12:06:48
 فلسطين اليوم -

في ظل رغبة الحصول على ابتسامة النجوم وقوامهم

عمليات التجميل تنتشر بكثرة في أنحاء العالم بسبب التطور الذي شهدته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمليات التجميل تنتشر بكثرة في أنحاء العالم بسبب التطور الذي شهدته

الدكتورعبد السلام أبو الفيلات
عمان - ايمان يوسف

لم تعد عمليات التجميل بكل أنواعها ترفًا كما كانت عليه سابقًا، بل أصبحت مهمة لكلا الجنسين الذكوروالإناث في ظل انتشار الفضائيات ومواقع التوصل الاجتماعي التي جعلت من الكثيرين يسعون إلى الحصول على ابتسامة النجوم وقوامهم، ويرى استشاري جراحة التجميل والترميم والرئيس السابق للرابطة العربية لجراحة التجميل الدكتورعبد السلام أبو الفيلات أن الحفاظ على قوام الجسم وشكله لم يعد ترفًا بل أصبح رغبة لظهور الشخص في أحسن أحواله، لافتًا أن عمليات التجميل أيضًا أصبحت جواز سفر للكثير من المهن مثل العلاقات العامة كسبيل المثال لا الحصر .

ويعتبر أبو الفيلات أن التجميل  يكون في بعض الأحيان علاجي، كتجميل الشفة الأرنبية مثلاً، ويبيّن أبو الفيلات أن بعض الأشخاص يلجأون إلى عمليات تجميلة تجارية وهذه بالتأكيد يكون ضررها أكثر من نفعها لذلك لابد من اللجوء إلى طبيب مختص لإجراء مثل هذا النوع من العمليات . 

 ويشير أبو الفيلات أن أسعار العمليات التجميلية مختلفة بشكل عام، فعمليات شفط الدهون مثلاً تختلف من شخص لأخر، بحسب كميات الدهون في الجسم والمناطق المراد إزالة الدهون منها ونوع الجهاز المستخدم في العمليات فهناك أجهزة الليزر، وهناك أجهزة تقليدية كما لا بد من احتساب كلفة المستشفى، مؤكدًا أن نقابة الأطباء الأردنيين لم تحدد أسعار ثابتة لعمليات التجميل بسبب الأسباب آنفة الذكر.

ووترواح الأسعار بحسب أبو الفيلات فعمليات نحت الجسم تتراوح بين 1500-5000 دينار أردني، وشفط الدهون تتراوح أسعاره بين 1500- 5000 
أما إبرة البوتكس التي تستخدم لتخفيف التجاعيد في الوجه فيختلف سعرها بحسب كمية التجاعيد إلا أنّ سعر الإبرة الواحدة يصل إلى 200 دينار أردني، أما تكبير الثدي فتتراوح أسعاره بين 2500 – 3000 دينار بحسب نوعية المادة المستخدمة في العملية . 

من جانبها تقول طبيبة الأسنان الدكتورة ديمة عبيدات لم تعد الابتسامة الجميلة البيضاء مقتصرة على المشاهير بل أصبح الاهتمام بجمال الأسنان وبياضها مطلبًا أساسيًا لدى الكثيرين، فالتناسق الجميل للأسنان واللون الأبيض الناصع هو مقياس جمالي عالي يرغب الجميع في الحصول عليها ومع التقدم السريع في طب الأسنان وتقنياته أصبح من الممكن الحصول على ابتسامة هوليود خلال جلستين فقط .

وتوضح عبيدات أن ابتسامة هوليود هي عبارة عن قشور خزفية رقيقة تشبه عدسة العين توضع على الأسطح الأمامية للأسنان بعد إجراء برد بسيط وتخريش لهذه الابتسامة، لافتة أن ابتسامة هوليود تساعد في حل كثير من مشاكل الأسنان وكثرة الحشوات على الأسنان الأمامية وتعديل شكل الأسنان ولونها وتشققات الأسنان وتصبغها دون الحاجة إلى برد السن بشكل كامل واستخدام التلبيسات السنية.
وشدّدت عبيدات على أن ابتسامة هوليود تحتاج إلى عناية كما الحال مع الأسنان الطبيعية باستخدام الفرشاة والمعجون والغسول الفموي ومراجعة طبيب الأسنان، وتختلف تكلفة ابتسامة هوليود باختلاف عدد الأسنان التي يتم تغطيتها بالقشور وتصل تكلفة السن الواحد 200 دينار أردني .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات التجميل تنتشر بكثرة في أنحاء العالم بسبب التطور الذي شهدته عمليات التجميل تنتشر بكثرة في أنحاء العالم بسبب التطور الذي شهدته



ارتدت بلوزة بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تختار اللون البطيخي لملابسها وكمامتها في أحدث ظهور

بروكسل ـ فلسطين اليوم
تُعدّ الملكات والأميرات حول العالم مثالًا يُقتدى بهن عندما يتعلّق الأمرُ بالأزياء والموضة، وذلك لأنّ أزياءهنّ تكون مثالية من ناحية أجود أنواع الأقمشة المُستخدمة، ومُصممة بطريقة راقية بأسلوبٍ بسيطٍ وكلاسيكي، وفي الوقت نفسه تكون إطلالاتهن مُطابقة لآخر صيحات الموضة، ولهذه الأسباب، عادةً ما تُلاحق عدسات الصّحافة والباباراتزي نساء العائلات المالكة في مهامهنّ الرّسمية وغير الرسمية، من أجل إلقاءِ نظرة على إطلالاتهن التي تسطر عناوين الصحف والمجلات العالمية، ويُستنسخ منها ستايلات مُختلفة. وفي صباح اليوم الخميس، طلّت ملكة بلجيكا "ماتيلدا" البالغة من العُمر 46 عامًا في مهمّة ملكية جديدة، زارت من خلالها جيدفلورا، أوستنيوكيكري حيث التقت بالعاملين في قطاع زراعة الزهور لمناقشة تأثير فيروس كورونا على أعمالهم.وفي هذه المهمّة ...المزيد

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 01:32 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عربة "الكوتشي" وسيلة تستقطب السياح في مدينة مراكش

GMT 05:44 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:31 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الصين تستعرض أغلى سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 13:18 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تغلبي على احتقان الحلق وحضري اقراص الاستحلاب

GMT 08:36 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تعرف علي أهم أسباب هجرة الرسول إلى المدينة المنورة

GMT 16:44 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

نسّقي الجاكيت المفتوحة مع الحجاب بهذه الطرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday