خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور حبِّ الشباب وطريقة علاجه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصيب النساء أكثر من الرجال وتسببها هرمونات وغدد دهنية أو عدوى بكتيرية

خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور "حبِّ الشباب" وطريقة علاجه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور "حبِّ الشباب" وطريقة علاجه

خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور "حبِّ الشباب"
واشنطن ـ رولا عيسى

مررنا جميعاً في فترة زمنية من عمرنا رأينا فيها بثوراً على بشرتنا، وتمنينا زوالها في فترة المراهقة، ولكن ليس الجميع محظوظا في التخلص من تلك البثور التي تسمى "حب الشباب"، فحتى البالغون أيضاً يسعون للتخلص منها حين تظهر على وجههم.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن "حب الشباب" عادة ما يصيب السيدات، ولكن لا داعي للخوف بعد اليوم، لأن هذا الدليل سياعدك على تجنب ظهورها وحتى علاجها.

ماذا يسبّب حب الشباب؟

يوجد العديد من العوامل، بما في ذلك تغيير الهرمونات خلال فترة الدورة الشهرية، والجينات، والأدوية مثل المنشطات أو نمط الحياة المجهد، ويمكن للنظام الغذائي ومستحضرات التجميل أن تؤدي إلى ظهور الحبوب، ولكن معظم حب الشباب هو نتيجة لواحد من ثلاثة أشياء: هرمونات مفرطة النشاط، والغدد الدهنية مفرطة النشاط أو عدوى بكتيرية.

ماذا يمكنا أن نفعل حيال حب الشباب؟

اقرا ايضا 4فيتامينات ضرورية في غذاء الراغبين في الإقلاع عن التدخين

تناول الطعام جيدا، فما تأكله  قد لا يكون السبب المباشر لمشاكل حب الشباب للبالغين، ولكن من الحكمة تناول غذاء صحي ومتوازن من الأطعمة التي تعزز صحة البشرة.

ما عليك تناوله لتجنب ظهور حب الشباب:

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ، مثل البطاطا الحلوة والجزر والسلمون والمانغو، فيتامين أ يساعد على منع خلايا الجلد الميتة في التسبب في نتوء في البشرة، ويلعب دورا رئيسيا في الحد من التهاب الجسم.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل البروكلي والسبانخ والكيوي والبرتقال، هناك حاجة لفيتامين سي لنمو وإصلاح الأنسجة في الجسم، بما في ذلك البشرة.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، مثل اللحوم الحمراء والهليون واللوز والبيض، يلعب "الزنك" دورا في وظيفة المناعة، وشفاء الجروح، وله خصائص مضادة للالتهاب.

استخدم الأعشاب والتوابل في نظامك الغذائي، الكركم يساعد على الحد من التهاب في الجسم، في حين أن الزعتر والأوريغانو هي مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

تناول نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل الماكريل والجوز وبذور الشيا، الأحماض الدهنية أوميغا 3 بمثابة مرطب طبيعي للبشرة، وتعزيز إنتاج مركبات مضادة للالتهابات.

ما عليك تجنبه لمنع ظهور حب الشباب:

لا تفرط في تناول الحليب والأجبان، فقد وجدت بعض الدراسات وجود صلة بين منتجات الألبان وحب الشباب، لذلك حاول استخدام بدائل الألبان مثل حليب اللوز أو الشوفان.

لا تشرب أكثر من  14 وحدة من الكحول الموصى بها في الأسبوع، حيث يمكن أن يؤثر الكحول على مستويات الهرمون في الجسم، مما قد يؤدي إلى ظهور المزيد من حب الشباب. ولا تتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة، مثل الكعك والخبز الأبيض والمعكرونة، يمكن أن تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، والتي يمكن أن تؤثر على مستويات الهرمونات.

خطوات للعناية بالبشرة:

يختلف نوع البشرة من شخص لآخر، لذا ابحث عن الروتين الذي يناسبك، ولكن في كل الأحوال تجنب الغسيل القاسي لحب الشباب، أو الغسيل الزائد للبشرة، لأن ذلك يمكن أن يجردها من الزيوت ويجعل الوضع أسوأ، وإذا كانت بشرتك دهنية، ابحث عن المنتجات الخالية من الزيوت. وإذا كنت ترغب في محاربة التجاعيد وحب الشباب في نفس الوقت، يمكن للمرطبات التي تحتوي على فيتامين أ أن تناسبك.

جميعنا يعلم أن التوتر يزيد من الهرمونات مثل الكورتيزول، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم للدهون وبالتالي حب الشباب، حاول التقليل من مستويات التوتر عن طريق تخصيص بعض الوقت للراحة، مثل المشي لمسافات طويلة أو قراءة كتاب أو ممارسة اليوغا.

جرب العلاجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، التي تحتوي على حمض "الساليسيليك" و"بيروكسيد البنزويل"، المساعدين على إزالة الحبوب، أو زر طبيبك العام للحصول على وصفة أكثر دقة، ويمكن تهدئة حب الشباب من خلال علاج هرمون "الاستروجين" في سن اليأس، أو من خلال المضادات الحيوية.

وفي الحالات الحادة يمكن وصف دواء يسمى روكتاني Roaccutane، الذي يحتوي على مادة "الايزوتريتينوين"، وهي مادة مرتبطة بفيتامين أ، وتعمل عن طريق إيقاف الغدد الزيتية المفرطة النشاط، ومع ذلك، فإن له آثاراً جانبية، بما في ذلك مشاكل الكبد والاكتئاب وجفاف الجلد، لذا يجب عليك استشارة الطبيب.

قد يهمك ايضا أحمد عاصم الملا يؤكّد أن التدخين يُسبّب الإجهاض ووفاة الجنين  

جامعة "واشنطن" الأميركية تطور 12 عقارًا يساهم في الإقلاع عن التدخين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور حبِّ الشباب وطريقة علاجه خطوات بسيطة ستساعدك على منع ظهور حبِّ الشباب وطريقة علاجه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday