دراسة تسلط الضوء على العواقب الصحية السيئة للأمهات والأطفال بسبب العمليات القيصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أن الولادة قد تزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري

دراسة تسلط الضوء على العواقب الصحية السيئة للأمهات والأطفال بسبب العمليات القيصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تسلط الضوء على العواقب الصحية السيئة للأمهات والأطفال بسبب العمليات القيصرية

العمليات القيصرية
واشنطن - فلسطين اليوم

توصلت دراسة أميركية جديدة مطبقة في أمريكا إلى أن الولادة بعملية قيصرية من المكن أن تخلف نتائج خطيرة على المدى الطويل، الدراسة التي طبقت على أكثر من 30 ألف امرأة أمريكية، من خلال تتبع مسيرة حياتهن، وحياة أطفالهن، بينت أن هذه العمليات تترك آثارا بعيدة المدى يمكن أن تكون في بعض الأحيان خطيرة.

وأشارت الدراسة المنشورة في مجلة "JAMA Network Open" إلى أن الولادة بعملية قيصرية قد تزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري من النوع 2 للأشخاص البالغين.

وبحسب نتائج البحث، فإن هؤلاء النساء اللواتي يلدن بعملية قيصرية أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 11% من إجمالي نسبة الولادات، ولديهن خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 46% أكثر من النساء اللواتي ولدَن طبيعيا.

ونقلت "سي إن إن" عن أستاذ التوليد في "كينجز كوليدج" بمدينة لندن، قوله: "يجب ألا تقلق النساء بشأن الولادة عن طريق القيصرية عند الحاجة. ومع ذلك، فإن البحث يزيد من الأدلة التي تؤكد وجود آثار ضارة لاختيار القيصرية كإجراء روتيني في عمليات الولادة".

وكانت دراسة أمريكية أخرى، تتبعت الأطفال الذين ولدتهم إماتهم بعمليات قيصرية، أشارت إلى أن معظم الأطفال الذين ولدوا بهذه العمليات لوحظ عليهم سمنة تزيد معدلاتها عن أقرانهم من الأطفال.

مؤلف الدراسة الجديدة الأستاذ المشارك في جامعة هارفارد خورخي شافارو، نوه إلى أن الأسس البيولوجية لكيفية تأثير الولادة بالقيصرية على صحة الطفل لا تزال غير مفهومة. ومع ذلك، أشارت الدراسة إلى أن هناك "أدلة متزايدة" تشير إلى الاختلافات في بكتيريا الأمعاء لدى الطفل أو ما يطلق عليه "الميكروبيوم" بين الأطفال الذين ولدوا طبيعيا والآخرين الذين ولدوا بالقيصرية.

وقال: "الأطفال الذين يولدون عن طريق القيصرية لديهم جراثيم معوية أقل تنوعًا من أولئك الذين ولدوا طبيعيا، حيث يحصل هؤلاء الأطفال على ميكروبات من أمهم أثناء الولادة".

ونوهت الدراسة بأن الأطفال الذين يولدون بالقيصرية يحصلون على الميكروبات المعوية من البيئة، ولديهم عدد أقل من الميكروبات التي تحمي من السمنة.

ومع ذلك، أشارت الدراسة إلى أن هذه الاختلافات في بكتيريا الأمعاء من المعروف أنها تستمر عند الأطفال حتى سن سبع سنوات.

قال شافارو: "نعلم أن هذه الاختلافات يمكن ملاحظتها عند الرضع والأطفال الصغار جدًا، ولكن ماذا إذا كانت هذه الاختلافات مستمرة طول الحياة أو تسبب اختلافا في كيفية استقلاب الطعام".ونوهت الدراسة بأن أكثر من 1.2 مليون ولادة قيصرية تُجرى سنويًا في الولايات المتحدة، مما يجعلها أكثر العمليات الجراحية شيوعًا وتمثل ما يقارب ثلث الولادات، وعلى الصعيد العالمي، يولد طفل واحد من كل خمسة أطفال بعملية قيصرية.

قد يهمك أيضا : 

  وفاة الصديق المقرب للرئيس الأميركي متأثرًا بإصابته بـ"كورونا"

بدء اختبار "الأجسام المضادة" للكشف عن "كورونا" والعلماء يفجّرون مفاجأة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تسلط الضوء على العواقب الصحية السيئة للأمهات والأطفال بسبب العمليات القيصرية دراسة تسلط الضوء على العواقب الصحية السيئة للأمهات والأطفال بسبب العمليات القيصرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday