مشروع شبكة مستشفيات القدس يدعم مئات المرضى غير المؤمّنين صحيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غالبية المستفيدين هم من فئتي الأطفال وكبار السن

مشروع "شبكة مستشفيات القدس" يدعم مئات المرضى غير المؤمّنين صحيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع "شبكة مستشفيات القدس" يدعم مئات المرضى غير المؤمّنين صحيًا

شبكة مستشفيات القدس
القدس-فلسطين اليوم

أفاد أمين سر شبكة مستشفيات القدس الشرقية د. رفيق الحسيني بأن مشروع دعم المرضى الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا في القدس الشرقية نجح منذ بداية هذا العام بمساعدة مئات المرضى وتغطية جزء من نفقات علاجهم في عدد من المستشفيات المقدسية.

وأضاف في بيان صدر عن الشبكة، أن غالبية المستفيدين هم من فئتي الأطفال وكبار السن الذين تم علاجهم في مختلف الأقسام الطبية والتخصصات المتوفرة في مستشفيات الشبكة، وأبرزها: أقسام الجراحة بتخصصاتها المختلفة، والعلاج الكيماوي لمرضى السرطان، وأقسام الولادة، وغيرها.

وأشار الحسيني الذي يدير مشروع دعم المرضى المهمشين في القدس؛ إلى أن المشروع الذي تقوم على تنفيذه شبكة مستشفيات القدس الشرقية يعنى بتقديم الدعم المستمر لصالح المرضى المحرومين من التأمين الصحي، أو يملكون تأمينا صحيا جزئيا، موضحا أن العمل على مأسسة هذا المشروع خلال الثلاثة أعوام الأخيرة من خلال الدعم المقدم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بين أن أكثر من 60% من هؤلاء يعانون من ظروف معيشية اقتصادية صعبة، ما دفع شبكة مستشفيات القدس الشرقية بأركانها الستة: مستشفى المقاصد الخيرية، ومستشفى المطلع، ومستشفى مار يوسف، ومستشفى سانت جون للعيون، ومؤسسة الأميرة بسمة بالقدس، ومستشفى الهلال الأحمر، إلى التوجه للدول المانحة لإيجاد تمويل مستدام لهذه الفئة المستهدفة من المرضى، انطلاقا من كون مسألة الخدمات الصحية هي مسألة حيوية للإنسان.

وأوضح أن مشروع الدعم الذي تسعى مستشفيات الشبكة إلى استمراريته يعد بالغ الأهمية على الصعيدين الطبي والإنساني، لما له من إسهام هام في تخفيف العبء عن الأسر المستورة التي يعيش جزءا كبيرا منها تحت خط الفقر، أو يعاني رب الأسرة من مشاكل صحية أقعدته عن العمل، مبينا أن المستشفيات الست تستقبل سنويا مئات المرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف علاجهم، حيث تم خلال العام الأخير تغطية جزء من علاج 990 شخصًا في مستشفيات المطلع والمقاصد وسانت جون للعيون، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية الممول من حكومات السويد والنرويج والنمسا.

وبين رئيس دائرة التنمية وإدارة المنح في مجموعة مستشفى سانت جون للعيون ديفيد دحدل؛ أن شبكة مستشفيات القدس الشرقية عملت على إطلاق مشروعها المشترك لدعم المرضى المهمشين، سعيا نحو إيجاد تمويل بديل لهم، كما قامت بتشكيل وحدة لجمع الأموال بدعم مؤقت من حكومات السويد والنرويج والنمسا، من أجل توفير آلية مستدامة لتجديد الموارد المالية وتغطية النفقات العلاجية لأكثر من 1000 مريض سنويا، وحتى تستمر مستشفيات القدس الشرقية بعطائها المتمثل بتقديم الخدمات الخيرية المتميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وأردف دحدل "على مدار سنوات عملها تعمل مستشفيات القدس قاطبة ومن خلال أقسام الخدمة الاجتماعية فيها على تبني الحالات الاجتماعية، وتقديم العلاج الكامل لهم سواء للمبيت في الأقسام أو زيارة العيادات التخصصية، وذلك على الرغم من الضائقة المالية التي تعانيها المستشفيات، التزاما منها بواجبها الإنساني والوطني، وإيمانا منها بأحقية كافة المواطنين بتلقي العلاج داخل مدينتهم".

وجدد رئيس شبكة مستشفيات القدس الشرقية عبد القادر الحسيني دعوته للمؤسسات العربية والدولية والمؤسسات الوطنية لدعم المشروع؛ حتى تتمكن مستشفيات الشبكة من استكمال تقديم خدماتها للمرضى غير المؤمنين صحيا، مشددا على أهمية الاستثمار في الجانب الإنساني ومنح المرضى غير المقتدرين في القدس حقهم الأساسي في الحصول على العلاج.

يشار إلى أن مشروع دعم الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا الذي أطلقته شبكة مستشفيات القدس الشرقية يحظى برعاية إعلامية من شبكة أجيال الإذاعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع شبكة مستشفيات القدس يدعم مئات المرضى غير المؤمّنين صحيًا مشروع شبكة مستشفيات القدس يدعم مئات المرضى غير المؤمّنين صحيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday