ابتكار تقنية طبية جديدة تعمل على تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فقد 22 مريضًا 62% من الوزن الزائد بعد إجراء الجراحة

ابتكار تقنية طبية جديدة تعمل على تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ابتكار تقنية طبية جديدة تعمل على تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن

عمليات جراحية خاصة بتصغير حجم المعدة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت اختبارات تقنية جديدة عن عمليات جراحية خاصة بتصغير حجم المعدة وفقدان الوزن، ويمكن من خلالها طي المعدة بشكل يحتمل أن يكون أقل خطورة خلال عمليات جراحية لإنقاص الوزن.

وقد لا تنطوي الجراحة على أيّة شقوق ويمكن إجراء العملية بأكملها من خلال أنبوب ينتقل من الحلق إلى معدة المريض، الذي يعود إلى منزله في اليوم ذاته.

وجراحة إنقاص الوزن تسمى أيضًا جراحة علاج البدانة، وتسمح بها هيئة الصحة البريطانية لأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة، ومعدل كتلة أجسامهم أكثر من 40 أو ما بين 35 و40، وتلك السمنة تتسبب في أمراض صحية خطيرة مثل داء السُكري من النوع الثاني.

ويقوم الآلاف بإجراء عمليات السمنة كل عام، وإجراءات العملية الحالية غالبًا ما تنطوي على إجراء الجراحة بتقليل حجم المعدة، لذلك هناك حاجة إلى كمية أقل من الطعام حتى تشعر بالشبع، أو يتجاوز ذلك حجم المعدة، وهو ما ينطوي على تقليص حجم المعدة السفلي والأمعاء الدقيقة، لقطع كمية كبيرة من السعرات الحرارية والمواد الغذائية لاستيعاب الطاقة الجديدة، أو الخيار الآخر وهو القيام بعملية التكميم التي تنطوي على إزالة جزء من المعدة.

ومع ذلك تنطوي شقوق البطن، والتي تحمل خطر العدوى، يصاب بها واحد من بين 20 مريضًا، وتشتمل على جلطات دم الساقين والرئتين والنزيف الداخلي، ويؤثر كل منها على واحد من بين 100 مريضٍ، وعلى المريض أيضًا البقاء في المستشفى ليلة واحدة على الأقل، إن لم يكن لفترة أطول.

وتسبب التقنية الجديدة، بحسب الباحثين، كمية ألم أقل بعد الجراحة وتخفض من خطر الإصابة بأيّة ندبات خارجية، والجرّاح يعمل من خلال أنبوب أو منظار يذهب إلى أسفل الحلق ثم إلى المعدة ليصل إلى جدارة وبطانة المعدة، ويتم الضغط لتشكل غرزًا من خلال الأنسجة، ويتم تكرار العملية مما يجعل الطيات تقلص المعدة وتمنعها من التوسع لاستيعاب المواد الغذائية.

وتم بالفعل اختبار هذه التقنية في أوروبا، إذ أفادت دراسة إسبانية أن 22 مريضًا شعروا بالشبع بشكل أسرع بعد العملية، وفي المتوسط فقدوا نحو 62% من الوزن الزائد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار تقنية طبية جديدة تعمل على تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن ابتكار تقنية طبية جديدة تعمل على تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday