استخدام الصدمات الكهربائية يثبت أن الخوف من الألم يحفز الذاكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثبتها علماء أميركيون من جامعة نيويورك

استخدام الصدمات الكهربائية يثبت أن الخوف من الألم يحفز الذاكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام الصدمات الكهربائية يثبت أن الخوف من الألم يحفز الذاكرة

الخوف من الألم يحفز من أداء الذاكرة
نيويورك ـ مادلين سعادة

أثبت علماء أميركيون أن الخوف من الألم يمكن أن يسهم في تحفيز أداء الذاكرة، وذلك من خلال القيام بتجربة باستخدام صدمات كهربائية بسيطة . وأظهر العلماء من خلال تجربتهم كيفية تخزين المعلومات التي كانت تبدو غير مهمة في الذاكرة، إذا ما تم إضفاء طابع الأهمية عليها من خلال التعرض لحدث مؤثر بعدها مباشرة مثل التعرض لصدمة كهربائية .
ونشر العلماء الأميركيون تحت إشراف إليزابيث فيلبس من جامعة نيويورك هذه الدراسة في الدورية العلمية المتخصصة "نيتشر" .

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم إجراء أبحاث أخرى للتوصل إلى مدى أهمية هذه النتائج بالنسبة إلى مرضى اضطرابات الخوف أو المرضى الذين يعانون صدمات .

وكانت دراسات سابقة قد كشفت أن الإنسان يخاف من انتظار الألم أكثر من خوفه من الألم نفسه، حيث توصل العلماء إلى أن المتطوعين فضلوا التعرض لألم أشد على انتظار طويل يتعرضون بعده إلى ألم متوسط الشدة .
وكشفت دراسة أنجزها علماء في الكلية الإمبراطورية في لندن ميزة غريبة لنفسية الإنسان تظهر عند وقوع الشخص في موقف حرج لا مفر منه .

ووافق 35 شاباً متطوعاً على التعرض لمجموعة من الصدمات الكهربائية لقاء جائزة مالية معينة، وقبل كل جولة من التجارب عرض العلماء على الشباب مقاطع فيديو تظهر مدى تأثير التيار الكهربائي ذي الشدة المختلفة في الأشخاص، مع اختلاف مدة ذلك التأثير . ثم تقدم الباحثون إلى المتطوعين بطلب اختيار وأحد من أنواع "الجائزة" وفقاً لشدة التيار الكهربائي وعدد نبضات التيار وزمن انتظار بداية التجربة، وتوصل العلماء إلى نتيجة مفادها أن الشباب اختاروا الألم الأشد بشرط أقل زمن من الانتظار .
يشار إلى أن أشد أنواع الخوف من الألم، هي الرهاب من الألم العاطفي، كأن يتعرض شخص لتجربة عاطفية مؤلمة، فيطوّر رهاباً ضد التجارب المؤلمة، فلا يحب أحداً ولا يدع أحداً يحبه .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام الصدمات الكهربائية يثبت أن الخوف من الألم يحفز الذاكرة استخدام الصدمات الكهربائية يثبت أن الخوف من الألم يحفز الذاكرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday