الإمارات تستعين بـ روبوت جرّاح في عمليَّات القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقلّل من عدد الدعامات ويحافظ على سلامى المرضى

الإمارات تستعين بـ "روبوت جرّاح" في عمليَّات القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تستعين بـ "روبوت جرّاح" في عمليَّات القلب

الروبوت الطبي الآلي يستخدم في عمليات القسطرة القلبية
دبي ـ فلسطين اليوم

أشاد وزير "الصحة" الإماراتي، عبدالرحمن بن محمد العويس، بتوجيهات رئيس الدولة خليفة بن زايد، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة ودعمه المتواصل لمشاريع القطاع الصحي، ومن ضمنها تخصيص 54 مليون درهم لتوفير احتياجات ومتطلبات مستشفى القاسمي والتي تمخضت عن إدخال تقنية (الروبوت) في عمليات القسطرة القلبية للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والذي يعتبر إضافة مميزة ورائدة في مجال عمليات القلب.
وبيّن المدير التنفيذي الدكتور عارف النورياني، أن استخدام "الروبوت الطبي الآلي"، في عمليات القسطرة القلبية يعتبر الأول من نوعه في المنطقة ورقم 20 على مستوى العالم، لافتاً إلى أن التقنية تساعد الأطباء على زراعة الدعامات والتي تصل إلى 1 ملم أو أقل بدقة متناهية مما يقلل من احتمالية إعادة القسطرة وبالتالي المحافظة على سلامة المريض، والتقليل من عودة الانسدادات، وكذلك التقليل من عدد الدعامات التي يتم تركيبها حيث يلجأ غالبية الأطباء إلى زراعة دعامات إضافية نتيجة سوء تقدير وعدم تحكم في زراعة الشبكة الأولى، وبالتالي فإن استخدام "الروبوت الآلي" يقلل من تكلفة هذا النوع من العمليات.
وأضاف أن التقنية الجديدة تقلل أيضاً من نسبة خطورة التعرض للأشعــة من قبل الطبيب المعالج والمريض بنسبة أكثر من 95 % وتجنب إصابات العظام والعمود الفقري جراء الوقوف لساعات طويلـة تحت ضغط الواقي الرصاصي الثقيل نسبياً، واستبعاد الأمراض الخبيثة للدماغ وأمراض العيون حيث إن نسبة إصابة الأطباء بالمياه البيضاء تصل إلى 40%.
وثمن النورياني، دور حاكم دبي، محمد بن راشد، في الارتقاء بالمجال الصحي، لافتاً إلى أن التطوير والابتكار في الخدمات التشخيصية والعلاجية واستخدام أحدث الاجهزة والمعدات في وزارة الصحة، جاءت ترجمة لأهداف ورؤى حاكم دبي المتمثلة في طرحه لفكرة العصف الذهني وفعاليات المختبر الابداعي التي خصصها لمناقشة الافكار الهادفة إلى تطوير القطاع الطبي.
وأكد النورياني أنه يمكن لجهاز "الروبوت" أن يقوم بحركات دقيقة في مساحة صغيرة جداً، من دون أن ترتعش أصابعه، كما يحصل إذا أصيب الطبيب البشري بالإرهاق. ولـ"الروبوت" الجراح ذراع حساسة تستطيع التحرك بحذر داخل جسم الإنسان، مع إحداث أقل الاضرار الممكنة على الخلايا والأنسجة الكثيرة التي تحتك بها أثناء إجراء العملية. كما أنه يقلل من درجة الألم التي يعاني منها المريض خلال خضوعه للعملية الجراحية، وبالتالي يقلل من خطورة وتداعيات المضاعفات، ويزيد من سرعة شفاء المريض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستعين بـ روبوت جرّاح في عمليَّات القلب الإمارات تستعين بـ روبوت جرّاح في عمليَّات القلب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday