البوظة والمثلجات الأفضل تناولها صيفًا والأقل سعرات حرارية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

العصائر والمشروبات الساخنة تؤدي إلى تضخم نسبة الدهون

البوظة والمثلجات الأفضل تناولها صيفًا والأقل سعرات حرارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البوظة والمثلجات الأفضل تناولها صيفًا والأقل سعرات حرارية

المثلجات
لندن ـ ماريا طبراني

حذرت أخصائية التغذية سارة فلاورز، من أنَّ بعض أنواع البوظة والمثلجات تحتوي على أضعاف السعرات الحرارية الموجودة في العصائر والمشروبات الساخنة.

وأوضحت فلاورز: "إذا كانت بعض الأماكن المفضلة في البلاد تشتهر بتقديم العصائر والمشروبات مثل ستاربكس، كافيه نيرو وليون، فإن المثلجات تحتوي على سعرات حرارية أكثر من هذه المشروبات والعصائر في الواقع".

وأضافت: "على سبيل المثال يقدم "كافيه نيرو" القهوة المثلجة بالشيكولاتة وجوز الهند التي تأتي لتحتوي على سعرات حرارية تقدر بنحو 516 سعرًا حراريًا، في حين تسجل سعرات حرارية أكبر إذا ما تم إضافة البوظة على هذا المشروب، فيما يقدم "ستاربكس" مشروبات تحتوي على ثمانية عشر ملعقة للشاي من السكر وهو ما يمثل 72,5 غرام من السكر بمعدل 347 سعرًا حراريًا أي ما يعادل قطعتين من شوكولاتة "مارس" ( 30,4 غرام لكل قطعة".

وأكدت فلاورز أنَّ "المصنعين والمقاهي لا يريدون منك أن تقلق بشأن محتوى السكر، ومن ثم سيحاولون خداعك بأن منتجاتهم صحية، فالسكر قيمته الغذائية قليلة أو منعدمة وهو حاليًا تتم إضافته على معظم المأكولات ويوجد في الأطعمة كفاكهة طبيعية".

وتابعت: "من السهل استهلاك كميات هائلة من السكر دون ملاحظة ذلك ومع مزيد من الاستهلاك للسكر تزداد الرغبة ومن ثم فهي حلقة مفرغة، وعلى الرغم من أن مشروب مثل شوكولاتة ميلانو، الذي يقدمه "كافيه نيرو" يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلا أن هناك من يدافع عنه ويعتبره إحدى المشروبات الصحية".

واستطردت: "كذلك فإن مشروبات المانجو والفواكه الباردة الأخرى من "كوستا" تأتي بسعرات حرارية لا تصدق بحيث تسجل 416 سعرًا حراريًا وذلك في حال طلب عبوة متوسطة الحجم أي يقترب من السعرات الحرارية التي تأتي ضمن ساندوتش البرجر بالجبنة من "ماكدونالدز" الذي يحتوي على 460 سعرًا حراريًا في الوقت الذي تتحول فيه الكمية الزائدة من السكر عن حاجة الجسم إلى دهون".

وصرَّح مؤسس مركز " هال" للياقة الدنية كريس هال، بأن العديد من المقاهي المنتشرة في الشوارع تقدم مشروبات تحتوي على كميات هائلة غير متوقعة من السعرات الحرارية حيث يأتي مشروب الشيكولاتة الساخن من "ستاربكس" ليحتوي على 556 سعرًا حراريًا أي ما يزيد عن ربع حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية بالنسبة للنساء كما تحتوي على 33,5 غرامًا من الدهون، 20 غرامًا من الدهون المشبعة".

وأشار هال إلى أن الأشخاص يتناولون هذه المشروبات على رأس طعامهم المعتاد ما يعني إضافة من 300 إلى 500 سعر حراري إضافي في اليوم لتصل على مدار الأسبوع إلى 3,500 سعرًا حراريًا ما يعني إضافة رطل من الدهون، موصيًا بالبقاء بعيدًا عن أي الأغذية الدسمة حتى وإذا كان قد تم صناعتها من مكونات صحية، فالموز والكاجو واللوز تحتوي على 230 سعرًا حراريًا عن كل 250 غرامًا.

وتنصح فلاورز بأن هناك مشروبات أخرى لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ولها فوائد صحية كالإسبريسو مع إضافة القليل من الحليب، بحيث تحتوي القهوة الأميركية على 11 سعرًا حراريًا، كما أن القهوة الطازجة بها 4 سعرات حرارية والإسبريسو يحتوي على 6 سعرات حرارية.

وتتفق معها في ذلك أخصائية التغذية كاسندرا بارنز التي أكدت أنَّ القهوة لا تؤدي إلى البدانة، موضحة: "على سبيل المثال مشروب الشيكولاتة كبير الحجم بالكريمة المخفوقة يمكن أن يحتوي على من 500 إلى 600 سعر حراري مع ما يزيد عن 70 غرامًا من السكر و25 غرامًا من الدهن بينما على صعيد البوظة التي تباع في المحلات فإنه تحتوي على حوالي من 170 إلى 300 سعر حراري ما يقرب من 25 غرامًا من السكر".

وأوضح الدكتور ماريلين جلينفيل أخصائي التغذية أنَّ "الحياة في مجتمعنا الحديث المليئة بالنشاطات تتسبب في إصابتنا بالضغط و الإجهاد وهو ما يجعلنا في الواقع نقبل على تناول تلك الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كثير من الدهون ومن ثم فمن غير المستغرب اتجاه الكثيرين لتناول هذه المشروبات والأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية".

وتحدث الناطق باسم مقهى "ستاربكس" بأنهم يعملون على تقديم مجموعة كبيرة من المشروبات بما فيها تلك التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة التي يحتوي على 200 سعر حراري فيما يخص الحجم الكبير كما يمكن التعديل عليه ليصبح أقل من حيث السعرات الحرارية بأن يكون الحليب منزوع الدسم أو يكون المشروب بدون سكر وخال من القشدة.

وأفاد الناطق باسم مقهى "كوستا" بأن ست مشروبات فقط هي تلك التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ويقبل عليها الزبائن خلال أشهر الصيف، في حين تحتوي الكثير من المشروبات الأخرى على سعرات حرارية أقل مثل مشروب الليمون المثلج والذي يحتوي على أقل من 100 سعر حراري، مضيفا أنهم يعملون على تقليل السكر والسعرات الحرارية فيما يتعلق بالمشروبات المثلجة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوظة والمثلجات الأفضل تناولها صيفًا والأقل سعرات حرارية البوظة والمثلجات الأفضل تناولها صيفًا والأقل سعرات حرارية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday