الخبراء يقدِّمون 5 نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على الزوجين تخصيص وقت لعلاقتهما لا يكون ابنهما موجودًا فيه

الخبراء يقدِّمون 5 نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخبراء يقدِّمون 5 نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد

نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد
ستوكهولم - منى المصري

كشف خبراء في جامعة غوتنبرغ في السويد خمس طرق يستطيع من خلالها الوالدان الجديدان تحسين علاقتهما، وأشاروا وفقًا لبحث أجروه إلى أن 30% من جميع الآباء والأمهات لأطفال صغار في السويد ينفصلون، وأن متوسط عمر الانفصال الأول لأبوين يكون أطفالهما قريبين لخمس سنوات من العمر، وعملت الدراسة على شكل استبيان علمي لحوالي 450 أبًا وأمًّا لقياس نوع العلاقة في خمسة أبعاد هي التوافق والتماسك والرضا والحياة العاطفية والجنسية.

وسألوهم هذه الأسئلة في ثلاث مناسبات، أولها عندما يكون الطفل في أول ستة أشهر من عمره، وفي عمر الأربع سنوات، وفي عمر الثماني سنوات، ونتيجة لهذه الدراسة تمكن العلماء من وضع خمس نصائح للآباء الجدد للحفاظ على شعلة العلاقة بينهما.

وينصح الخبراء الزوجين بالتحدث علنا وبشكل واضح وبرسائل مباشرة مع شريكهم، وأن يبدءوا بعبارة " أشعر بأن.." ويجب أن تكون الرسائل صادقة، ولا تترك أي مجال لسوء التفسير، فقدرة الزوجين على التواصل الجيد في هذا الوقت العصيب هو ما سيؤثر على استمرار علاقتهما.

ويجب عليهم أن يكونوا كرماء مع شركائهم بالقبلات والعناق والاتصال الجسدي، فالخبراء يؤكدون أنه عندما يكون الطفل قد بلغ الرابعة، يكون النشاط الجنسي والبدني لأبويه في أصل مستوياته بين الأزواج الذين ينفصلون لاحقا.

ويتوجب على الزوجين تخصيص وقت لعلاقتهما لا يكون ابنهما موجودا فيه، ويشدد الخبراء على ضرورة أن يقضي الشريكان الوقت معا باعتبارهما زوجين ومع طفلهما كأسرة واحدة، فالمؤشرات تشير الى أن الأزواج الذين انتهى بهم الطلاق كانوا يعانون من رضى أقل عن حياتهم الجنسية مقارنة بالذين بقوا مع بعضهم.

ويحث الخبراء الزوجين على عدم تمرير المشاعر السلبية لبعضهما، على الرغم من صعوبة اظهار الايجابية بعد أن يكون أحدهما قضى وقتا طويلا مع الطفل ويشعر بالانهاك، ولكن يتوجب عليهما محاولة اظهار التقدير والحب، وتظهر الدراسة الى أن أكبر عوامل الانفصال هي الظروف الضاغطة وعدم الألفة واختلاف الشخصيات، الى جانب أخذ الخلافات في الاعتبار، والبحث دائما عن طرق لحلها، وعدم اهمالها او تأجيلها حتى تتراكم وتصبح عصية على الحل، وإذا لم يتمكن الزوجين من حل مشاكلهما بأنفسهما فيُنصحان بالحصول على استشارة متخصصة من ذوي الخبرة.

وتعتبر تربية طفل في المنزل أمرًا صعبًا على العلاقة بين الزوجين، فالمواعيد الغرامية والقبلات المرتجلة تستبدل بالسهر ليالي طويلة وتغيير الحفاضات القذرة، مما يؤدي إلى إرهاق الأبوين وتغير شكل علاقتهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء يقدِّمون 5 نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد الخبراء يقدِّمون 5 نصائح يوميًّا تساهم في تحسين علاقة الآباء الجدد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday