العطس داخل الطائرة يؤدي لانتشار الجراثيم  خلال الرحلات الجوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركة تنتج فيديو تحذيرى من تفشى العدوى

العطس داخل الطائرة يؤدي لانتشار الجراثيم خلال الرحلات الجوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العطس داخل الطائرة يؤدي لانتشار الجراثيم  خلال الرحلات الجوية

العطس أثناء الجلوس في الطائرات
واشنطن - رولا عيسى

اظهر مقطع فيديو مثير للجدل حقيقة أن العطس أثناء الجلوس في الطائرات  يتسبب في انتشار الجراثيم  داخل المقصورة بأكملها . وبحسب المقطع، تزداد مخاطر الإصابة بالعدوي  لدى من يجلسون بالقرب من أو خلف "العاطس"،غير أن الجراثيم من الممكن أن تصل إلى الركاب الجالسون على مسافة أبعد  وفقاً لما يظهره المقطع التمثيلي. كانت شركة " ANSYS" وهي شركة عالمية تستخدم النماذج الرياضية لمحاكاة كيفية تحرك الهواء في الطائرات قد انتجت المقطع للمساعدة  في تطوير صناعة الطائرات وللمزيد من الاستيعاب حيال كيفية انتشار الجراثيم خلال الرحلات الجوية.

وحذر خبراء المناعة والتحصين من إنه عندما يعطس أحد الشخصيان، تنتشر الجراثيم بعيداً لحوالي 5 أقدام، مؤكدين أن الطريقة الوحيدة للحماية تتلخص في تلقي جرعات التطعيم ضد هذه الأمراض.

فالجراثيم الناجمة عن العطس تعلق في الهواء كما لو كانت سحب ومن ثم تتحلل  لتنثر فوق سئ الحظ  ممن يجلسون خلف أو قبالة العاطس .

واتفق آن هيندرسون المتخصصة في بيولوجيا الميكروبات في جامعة برمنغهام للمناعة  مع ما جاء في مقاطع الفيديو  وما اظهرته اللقطات الصورة التي عرضتها الشركة.

وأوضح آن أنه "بالفعل في حال عطس أحدهم  نتيجة إصابتهم بالإنفلونزا  من الممكن أن تنتشر عدوي المرض في المقصورة بالكامل".

و أوضح "من الممكن أن تنتشر الجراثيم لحوالي 50 قدم، لذا فمن الممكن أن يصاب أي راكب يجلس على مقربة من العاطس بالعدوى، لكن الأمر يتوقف بطبيعة الحال  على  عدة عوامل منها ترك الركاب للنوافذ مفتوحة إلا  أنه مع ذلك لا يزالون مهددون أيضاً بخطر الإصابة بالمرض وتزداد معدلات التهديد تلك في أماكن مثل  المكاتب، السينمات المزدحمة حيث أنه في الطائرة يتم تجديد منافذ الهواء كل دقيقتين أو ثلاث دقائق تقريباً  على خلاف ما يحدث في المكاتب أو السينمات ."

وتابع " تأتي هذه الأنباء وسط أزمة عالمية حول مواجهة فيروس إيبولا، ولكن هذا لا يعد ضمن الأمراض التي يصاب بها الأشخاص بعد العدوي عن  طريق العطس. لا بّد أن يقلق الركاب من - فيروسات الأنف - نزلات البرد. وينطبق هذا المبدأ على جميع أشكال وسائل النقل العام. "

بدوره، أشار  الدكتور بيتر بارات، المتخصص في  الصحة العامة إلى أن "الطريقة المثلي للوقاية هي  تلقي جرعات من التطعيم إذا ما كنت هناك أمصال، وهناك احتياطات بسيطة يمكن لكل راكب أن يتبعها، مثل غسل اليدين واستخدام مواد معقمة لليدين بشكل منتظم في حين أثناء السفر."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العطس داخل الطائرة يؤدي لانتشار الجراثيم  خلال الرحلات الجوية العطس داخل الطائرة يؤدي لانتشار الجراثيم  خلال الرحلات الجوية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday