الفيروسات الأكثر شيوعًا في الجو أسباب رئيسية مسببة لمرض الزهايمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مما يزيد من المخاوف من أنه يكون معدي

الفيروسات الأكثر شيوعًا في الجو أسباب رئيسية مسببة لمرض الزهايمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيروسات الأكثر شيوعًا في الجو أسباب رئيسية مسببة لمرض الزهايمر

مكن للزهايمر أن ينتقل عبر الدم أو عبر الأسنان مما أدى إلى زيادة المخاوف حول هذا المرض
لندن ـ كارين إليان

خلص فريق خبراء دوليين أن الفيروسات الأكثر شيوعًا هي الأسباب الرئيسية لمرض الزهايمر، مما يزيد من المخاوف التي تعتقد بان هذا المرض ربما يكون معدي، ويمكن أن ينتقل عبر الدم مما يثير المزيد من المخاوف، مشيرًا إلى أن المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات والموجودة بكثرة في الصيدليات يمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض المرتبطة بفقدان الذاكرة.
وأظهر فريق البحث الدولي الذي يضمن خبراء من جامعة كامبريدج وأدنبرة ومانشستر وجامعات دليلا على أن الخلل وراء مرض الزهايمر غير قابل للجدل ولا يجب تجاهله بعد اليوم، موضحين أن العديد من الميكروبات التي تسبب مرض الزهايمر أهملت لفترة طويلة، وهناك أكثر من 100 دراسة تربط بين فيروس هربس البسيط من النوع الأول (HSV-1 ) والزهايمر.

وتوقعت دراسات أخرى أن البكتيريا التي تسبب الالتهاب الرئوي يمكن أن ترتبط بالزهايمر، ويشير الخبراء أن هذه الميكروبات بعد أن تشق طريقها في الدماغ تنام حتى الإصابة بمرض أو الوصول إلى الشيخوخة، ويمكنها بعد ذلك قتل الخلايا الحيوية في المخ، مما يثير أعراض مرض الزهايمر، و تنص النظرية أيضًا أن بيتا أميلويد السامة يمكن أن تسبب المرض، وهو بروتين يفرزه الدماغ لمحاربة البكتيريا أو الفيروسات، في الخريف الماضي أثارت بحوث أمريكية مخاوف من أن المرض يمكن أن ينتشر عبر نقل الدم أو الأسنان.

وتشير الحكمة التقليدية أن مرض الزهايمر يعود إلى سببين إما الجينات المعيبة أو سوء حظ الشخص في الشيخوخة، إلا أن الدراسة البريطانية أثبتت أن العدوى الفيروسية تؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات بروتين أميلويد بيتا.
 وبين بحث أخر أن الفيروسات وغيرها من البكتيريا الموجودة في أدمغة معظم كبار السن ممن أصيبوا بالتهابات فيروسية تكون في المناطق الرئيسية للذاكرة والمزاج، وأوضح عالم الأحياء في جامعة مانشستر وأحد مؤلفي البحث الأخير دوغلاس كيل أن البكتيريا النائمة في الدم يمكن أن تنتقل من إنسان إلى آخر عبر نقل الدم.

وجاء في تقرير البحث " نظرا لفشل 413 دراسة مختلفة لعلاج الزهايمر بين عامي 2002 و 2012 يمكن أن يكون العلاج المضاد للفيروسات والبكتيريا أثر كبير." وحذر القائمون على الدراسة أنه لا يوجد دليل أكيد بعد أن الفيروسات المعروفة يمكن أن تكون من مسببات المرض.
وشرح رئيس قسم الأبحاث في جمعية الزهايمر الدكتور جيمس بيكيت عثر على العديد من الميكروبات المختلفة والفيروسات والبكتيريا والفطريات في أدمغة كبار السن، ولكن لا يوجد دليل بعد على أن هذه الميكروبات والفيروسات هي المسئولة عن التسبب في مرض الزهايمر في الغالبية العظمي من حالات الإصابة به، لذلك نود أن نطمئن الناس بأنه لا دليل مقنع على أن مرض الزهايمر ينتقل من شخص لآخر مثل الفيروسات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيروسات الأكثر شيوعًا في الجو أسباب رئيسية مسببة لمرض الزهايمر الفيروسات الأكثر شيوعًا في الجو أسباب رئيسية مسببة لمرض الزهايمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday