المباحث تفتح تحقيقًا في حادث بيع لحوم حمير في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكمية المضبوطة تخضع لفحص معملي بإشراف "الصحة"

المباحث تفتح تحقيقًا في حادث بيع "لحوم حمير" في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المباحث تفتح تحقيقًا في حادث بيع "لحوم حمير" في قطاع غزة

بيع لحوم حمير في قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

صرَّح مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة، عبد الرحيم أبو القمبز أنَّ البلدية تلقت بلاغًا حول قيام أحد المواطنين ببيع لحوم فاسدة في منزله، وترددت أنباء عن أن الكمية المضبوطة عبارة عن لحوم حمير.

وأوضح أبو القمبز أنه لم يثبت بالدليل القاطع حتى الأن أنها لحم "حمير"، مشيرًا إلى أنَّ المباحث والطب البيطري يقومان بمتابعة القضية.

ونشرت مواقع إخبارية محلية صورًا عنونتها بـ"فضيحة .. لحوم حمير تباع في غزة على أنها لحم بقري صافي!"، الخبر الذي أثار ذعر المواطنين في قطاع غزة.

ويعد بيع أصناف من فئة تلك الحيوانات مخالف للشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد في قطاع غزة، فضلا عن تناقضها مع القوانين الخاصة في وزارة التموين والاقتصاد وحماية المستهلك لإضرارها بصحة الإنسان.

وأكدت مصادر خاصة في وزارة الاقتصاد لـ"فلسطين اليوم" في كشف مبدئي على اللحوم المشبوهة أنها لحوم حمير، لكنها أشارات في الوقت ذاته أن التأكيد مبدئي وغير مبني على فحوصات مخبرية.

وبيّنت المصادر أن أحد المواطنين أبلغ الجهات المختصة بوجود لحم فاسد "ميت" عند أحد الجزارين، وعلى إثر الشكوى توجهت الطواقم المختصة لمصادرة الكمية.

وكشف مدير عام هيئة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في غزة، زياد أبو شقرة، عن أن الهيئة فتحت تحقيقاً في الحادثة التي لم تؤكد بعد. وبين أبو أن التحقيقات جارية وأن كمية اللحوم ستخضع لفحص مخبري دقيق للوقوف على البصمة الوراثية، والتأكد من الأنسجة والدهن الخاص بالكمية المضبوطة، موضحاً أن وزاراته أرسلت طبيباً بيطرياً إلى المكان لمعاينة اللحوم بعد شكوى أحد المواطنين من بيع أحد المجازر في غزة كميات من اللحوم الميتة.

وأضاف أنه في حال ثبوت بيع لحوم حمير في غزة سيتم تحويل الملف إلى الجهات الجنائية والنيابة العام لإيقاع أقصى العقوبات في حق الفاعل، لافتاً أن بيع لحوم حمير في غزة يعتبر من الشاذ والنادر والخارج عن أخلاقيات وعادات التجار والمواطنين في قطاع غزة.

وبين أن وزاراته تتابع فحص وتدقيق اللحوم عبر مختبراتها الخاصة لتقديم أفضل الخدمات الصحية والاقتصادية اللازمة للمواطن.

ولفت المدير الفني لمؤسسة المواصفات والمقاييس الوطنية والطبيب البيطري، في وزارة الاقتصاد، رمضان شامية، إلى وجود شبهة بشأن مجزر لبيع اللحوم في غزة.

وأوضح شامية في تصريح صحافي أن الجهات المختصة في وزارة الاقتصاد بغزة تجري تحقيقات مخبرية للتأكد من بيع أحد المجازر لحوم حمير.

وأشار إلى أن الكشف عن بيع لحوم حمير مبدئي، وستصدر حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد إضافة للجهات المختصة تقريرًا فنيًا مخبريًا مفصلا الخميس.

وأبرزت مصادر خاصة في وزارة الاقتصاد أن الشبهة المبدئية تشير إلى بيع لحم "حصان" في الشيخ رضوان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المباحث تفتح تحقيقًا في حادث بيع لحوم حمير في قطاع غزة المباحث تفتح تحقيقًا في حادث بيع لحوم حمير في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday