باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وسط مخاوف من الإصابة بالنوبات القلبية

باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية

المشروبات السكرية
لندن - كاتيا حداد

حذّر باحثون في جامعة هارفارد من كثرة تناول المشروبات السكرية، مشيرين إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية بنسبة 35%، وكذلك مرض السكري والتعرض إلى السكتات القلبية، وزيادة حمض "اليوريك" الذي يؤدي إلى مرض النقرس وهو التهاب مفصلي مؤلم.ودفعت النتائج الجديدة للدراسة، الخبراء البريطانيين إلى نشر بحث حول بدائل المشروبات السكرية، ونصح العلماء بعدم تناول أكثر من سبق ملاعق صغيرة من السكر في اليوم، ويعتبر عصير "الشمندر" أحد هذه البدائل، وأشار 16 شخصًا من الذين استخدموه أنه يساهم في انخفاض كبير في ضغط الدم، ويحتوي على 41 سعرة حرارية لكل 100 ملليمتر و يشجع العضلات على أداء عملها في كفاءة عالية.

ويحتوي ماء جوز الهند على الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، وبالتالي فهو مفيد للأشخاص الذين يقومون بجهد عضلي كبير، فكل 100 ملليمتر من ماء جوز الهند تحتوي على ملعقة من السكريات الطبيعية و 19 سعرة حرارية ، ويعتبر بديل طبيعي عن السكر.ويعتبر مزج القليل من الحبوب الفوارة التي تبقي الجسم رطبا من نوع "نيون" مع الماء، مشروبًا مهمًا للرياضيين، حيث كل 500 ملليمتر تحتوي على 350 غرامًا من الصوديوم و100 غرام من البوتاسيوم  و12 غرامًا من الكالسيوم و25 غرامًا من المغنيسيوم و6سعرات حرارية فقط.

وتأتي المكملات الغذائية المستخرجة من خلاصة أوراق الزيتون على قائمة بدائل المشروبات السكرية، فأوراق الزيتون تساعد في خفض ضغط الدم وتقوية العظام، كما أنها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية ومضادات قوية للأكسدة كما أنها تقلل من الكوليسترول الضار.ولا يغيب عن القائمة الشاي، فهو غني بـ"البولفينول" الذي يقلل من أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر هو الأكثر ذكرا في النشرات والدراسات الصحية، إلا أن الإنسان يحصل على 80% من مضادات التأكسد في جسمه من الشاي الأسود والذي يعتبر الأكثر تناولا. وتوضح الدراسات أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يقلل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 11% .

وتؤكد الدراسات أن الشاي يمنع أكسدت الكوليسترول وهو العامل المهم في ضرر الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من الالتهابات المرتبطة بتصلب الشرايين. ولا يحتوي الشاي على الكثير من السعرات الحرارية .ويعد الحليب من المشروبات الأساسية في حياة الإنسان في الأعمار كافة، وتؤكد الدراسات أن الحليب يساعد في فقدان الوزن، ويحتوي على الكثير من الكالسيوم والبروتين.

وأظهرت دراسة أجريت على 37 ألف امرأة في منتصف العمر أن السيدات اللائي يتناولن الحليب ومشتقاته في انتظام أقل عرضة لخطر السكري من النوع الثاني، وخلصت دراسة أخرى إلى أن حليب اليشكولاتة يحتوي على مركبات متوازنة من الكربوهيدرات والبروتين المثالية لتعزيز العضلات، ويحتوي الحليب غير المصنع على مستويات من اليود مهمة لعملية التمثيل الغذائي الصحي. ويحتوي كل 100 مليمتر من الحليب على 47 سعرة حرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية باحثون يحذرون من خطورة المشروبات السكرية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday