برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدأ التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعنوان "الصحة النفسية وحقوق الإنسان تعزيز الصمود والأمل"

برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدأ التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدأ التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس

برنامج غزة للصحة النفسية
غزة_ عبد القادر محمود

أعلن برنامج غزة للصحة النفسية اليوم الاثنين، عن بدء التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس تحت عنوان "الصحة النفسية في فلسطين تعزيز الصمود والأمل"، والذي سيعقد في غزة بتاريخ 19- 20 نيسان /  أبريل 2016م.

وحول أهداف المؤتمر، ذكر برنامج غزة للصحة النفسية أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون المهني وتبادل المعرفة بين المهنيين الفلسطينيين والدوليين في مجالات الصحة النفسية وحقوق الإنسان، وتوعية المجتمع الدولي بالوضع الراهن ودعوته لإحداث تغيير في فلسطين، وتعزيز طرق وأساليب فعالة لتعزيز الصمود والأمل لدى الأطفال والعائلات والمجتمع الفلسطيني، وكذلك إبراز دور برنامج غزة للصحة النفسية كمنظمة رائدة في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان الذي يحمل إرث الراحل الدكتور إياد السراج.

ولفت برنامج غزة إلى أن منظمة ال GIZ  الألمانية تقدم المساعدة الفنية للبرنامج في تنظيم المؤتمر حيث تم عمل ورشة عمل متخصصة من قبل خبيرة المانية حول كيفية تنظيم والتخطيط للمؤتمر بنظام غير تقليدي يشمل جلسات متخصصة ونقاشات علمية.

وتشمل لجان المؤتمر العديد من الأسماء المحلية والدولية اللامعة والتي تحظي بشهرة دولية في مجال حقوق الانسان والصحة النفسية مثل :السيد نعوم تشومسكي من الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، والسيدة حنان عشراوي عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، والسيدة نانسي موراي من مؤسسة غزة للصحة النفسية الأمريكية، والسيد يوهان شأرمن وكالة التنمية الدولية السويدية للتعاون، والسيد بينيديتو ساراشينو المستشار الدولي في الطب النفسي والصحة العامة، والسيد راجي الصوراني من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بمحاور المؤتمر، أوضح برنامج غزة للصحة النفسية أن المؤتمر يطرح أربعة محاور وهي : الحصار والحقائق السياسية وتأثيرها على الصحة النفسية، والتجربة الفلسطينية: انتظار من أجل السلام، وتدخلات  الصحة النفسية في مناطق النزاعات، إلى جانب إرث الدكتور إياد السراج ودور برنامج غزة للصحة النفسية في المستقبل.

وفي هذا الإطار يتوجه برنامج غزة للصحة النفسية بالدعوة إلى الباحثين والعلماء والأكاديميين والناشطين المهتمين للمشاركة في المؤتمر وتقديم ملخصات لأوراق عمل المزمع عرضها في المؤتمر ما على ألا يتجاوز تاريخ تقديم الملخص الخامس عشر من نوفمبر 2015، حيث سيتم تقييم هذه الملخصات من قبل لجنة علمية.

يذكر أن هذا المؤتمر الدولي هو السادس الذي يعقده برنامج غزة للصحة النفسية حيث قام خلال السنوات الماضية بعقد خمس مؤتمرات دولية حول قضايا مختلفة تتعلق بالصحة النفسية، وحقوق الإنسان، والمرأة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدأ التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس برنامج غزة للصحة النفسية يعلن عن بدأ التحضير لعقد المؤتمر الدولي السادس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday