تقنية متطورة لعلاج ضيق الشريان التاجي في مستشفى الفجيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد نجاح القسطرة القلبية بتقنية التيار التدفقي

تقنية متطورة لعلاج ضيق الشريان التاجي في مستشفى الفجيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقنية متطورة لعلاج ضيق الشريان التاجي في مستشفى الفجيرة

مستشفى الفجيرة
الفجيرة ـ فلسطين اليوم

نجح مستشفى الفجيرة في إدخال تقنية طبية فريدة من نوعها تقوم في تشخيص وعلاج ضيق" الشريان التاجي" للمرضى عن طريق القسطرة القلبية الدقيقة، التي تجرى بتقنية قياس التيار التدفقي الاحتياطي في شرايين القلب.

 وتعد هذه التقنية الأولى من نوعها في منطقة الفجيرة الطبية، حسب مدير مستشفى الفجيرة عبيد خلفان الخديم الذي أكد لجريدة (البيان) أهمية إدخال هذه التقنية التي تقوم على تشخيص الحالات المرضية بطريقة دقيقة جدًا، وتمكين الأطباء من قراءة دقيقة لمؤشرات القلب، في مركز القسطرة القلبية في مستشفى الفجيرة، مما يسهم في علاج ضيق "الشريان التاجي" بصورة انجح وأفضل من السابق.

 وبين الخديم أنّه أصبح لدى المستشفى جهاز جديد وخاص على أحدث طراز تقني لإجراء هذا النوع من العمليات بطريقة متطورة بإدارة استشاري أول في مجال القلب التداخلي د. عبدالله الهاجري.
وأوضح أن هذه الخطوة تفتح المجال لمركز القسطرة القلبية في مستشفى الفجيرة لإجراء جراحات قلب تخصصية في المستقبل القريب على يد أطباء المركز عوضًا عن تحويل الحالات إلى مستشفيات أخرى، وهو ما يعد إنجازًا تسعى إدارة المنطقة الطبية في الفجيرة إلى تمكينه في مختلف مراكزها التخصصية.

وأشار الدكتور عبدالله الهاجري إلى أن التقنية الجديدة تمكنت من تشخيص 25 حالة أجريت لهم قسطرة قلبية دقيقة شخص من خلالها معدل الضيق وموقعه في الشريان التاجي، وتم التدخل العلاجي لهم في نفس الوقت بتركيب الدعامات الشريانية أو البالون في موضع التضرر الصحيح بهدف توسعة الشريان وإبقائه مفتوحا دائما على مدى العمر.

وأوضح الهاجري أن العملية تجري عن طريق القسطرة القلبية تحت التخدير الموضعي، حيث يتم تمرير سلك يتكون من جهاز كاشف للضغط، ويتم حقن المريض بدواء توسيع الشريان ومن ثم يقوم الجهاز برصد الضغط داخل الشريان بدقة متناهية ومن ثم تحديد مدى الضيق ومكان الضيق في شريان القلب.
ولهذه التقنية الحديثة أهمية كبيرة، حيث يتم تحديد ما إذا كانت الأعراض التي يشتكي منها المريض أعراضاً ناتجة عن ضيق الشرايين التاجي أو لأسباب أخرى لنفس الأعراض. ويتم بذلك تجنب الدعامات الشريانية غير اللازمة وتجنب مضاعفات الدعامات الشريانية المستقبلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية متطورة لعلاج ضيق الشريان التاجي في مستشفى الفجيرة تقنية متطورة لعلاج ضيق الشريان التاجي في مستشفى الفجيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday