تحذيرت بشأن ارتباط الزولبيديم بارتكاب سلوك إجرامي أثناء النوم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تساعد تلك الأقراص على تهذيب سلوك خارقي القانون

تحذيرت بشأن ارتباط "الزولبيديم" بارتكاب سلوك إجرامي أثناء النوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرت بشأن ارتباط "الزولبيديم" بارتكاب سلوك إجرامي أثناء النوم

تحذيرت بشأن ارتباط الزولبيديم
لندن ـ ماريا طبراني

حذّر أطباء بريطانيون من أنَّ الحبوب المنومة التي يتناولها المشاهير، وعلى رأسهم ليندسي لوهان وتايغر وودز، والتي توصف بشكل كبير في بريطانيا،  تتسبَّب في  عدد  كبير من الحالات الصحية البالغة أو حتى تؤدي إلى ارتكاب سلوك إجرامي.

وتعدّ أقراص "الزولبيديم"، التي يتناولها نحو 750.000 مريض لعلاج حالات الأرق كل عام، أحد العوامل التي تتسبَّب في ارتكاب أحداث إجرامية بين العشرات من متناوليها أثناء النوم.

وتضمنت تلك الحوادث 43 حادث سير، و9 حالات اغتصاب، و8 حالات اعتداء، و10 حالات قتل أو ذبح وسطو، زعموا ارتكابها جميعًا أثناء النوم، وفي أغلب تلك الحالات لا ينسى الجناة الجرائم التي ارتكبوها.

ومن ناحيته، أشار طبيب الأمراض العصبية، مارك ماهوالد، من جمعية الطب الشرعي، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، إلى أنَّ تلك الأقراص تساعد على تهذيب سلوك الخارقين للقانون أثناء النوم، وأنه فيما يبدو أنَّ جزء من الدماغ البشرية والمسؤولة عن الأنشطة المعقدة مثل القيادة والطبخ، وتظل يقظة في حين تظل أخرى ثابتة في الذاكرة.

وتابع: "من يتناول العقاقير ويغفون أثناء القيادة على سبيل المثال، يذهبون إلى الأسِرة، ومن ثم يستيقظون في السيارة مرتدين ملابسهم المنزلية، وعندما يوقفهم رجال الأمن لا يتذكرون كيفية القيام بذلك على الإطلاق".

وأضاف الطبيب في كلية الطب جامعة مينيسوتا: "تتمثل إحدى الصعوبات التي نواجهها في توجيه النصيحة حيال تعاطي المواد المخدٍّرة، وتأثيرها الخطر وعدم وجود أيّة طريقة لتحديد عدد الأشخاص الذين تزداد لديهم مخاطر هذه الآثار الجانبية  الغير الشائعة".

وذكرت العديد من الدراسات أمثلة نادرة للمرضى أثناء القيادة وتناول الطعام والمحادثات الهاتفية تحت تأثير هذه الطرق العلاجية، كما أوصى عدد من الخبراء  بأنه لابد من أنَّ يحكِّم المرضى إغلاق نوافذ غرف نومهم والذهاب إلى السرير  قبيل تناول العقار لتقليل أيّة احتمالية للأذى.                                                                                                                                                                                             

وقد تم تحذير الأطباء الذين يصفون أقراص "الزولبيديم" بالفعل، من أنَّ أيّة تغيُّرات تطرأ أثناء النوم، ومنها المشي أثناء النوم، تعد آثار جانبية محتملة ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم الربط فيها بين البيانات الخاصة بالسلوك الإجرامي بتناول هذه العقاقير.

فيما أشارت دراسات أميركية حديثة إلى أنَّ هذا العقار يتسبَّب في واحد من بين كل عشر حالات بأقسام  الطوارئ ولاسيما بسبب العقاقير التي تستخدم في علاج الحالات النفسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرت بشأن ارتباط الزولبيديم بارتكاب سلوك إجرامي أثناء النوم تحذيرت بشأن ارتباط الزولبيديم بارتكاب سلوك إجرامي أثناء النوم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday