تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختبر أطباء برازيليّون قوّة ومرونة مرضاهم

تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر

تميل العضلات إلى الضعف وفقدان التوازن مع التقدم في العمر
برازيليا ـ رامي الخطيب

يعتقد مجموعة من الأطباء البرازيليّن، اختبروا قوّة ومرونة مرضاهم، أنَّ ممارسة بسيطة من الجلوس والوقوف مرة أخرى دون التمسك بأي شيء يمكن أن توضح إلى متى قد تعيش.

تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر

وأوضحوا أنَّ "الناس الذين سجلوا ثلاث نقاط أو أقل من أصل عشر، أكثر عرضة للموت بخمسة أضعاف في غضون ستة أعوام عن أولئك الذين سجلوا أكثر من ثماني نقاط".

وبيّن الطبيب كلاوديو جيل اروجو، من جامعة جاما فيليو في ريو دي جانيرو، والذي كان من بين الأطباء الذين وضعوا اختبار لتقييم سرعة المرونة، أنَّ "الحركة والحفاظ على العضلات والتوازن تساهم في العيش لفترة أطول، حيث تميل العضلات إلى الضعف وفقدان التوازن، مع التقدم في العمر، والذي يعني أننا قد نميل إلى السقوط".

وأشار إلى أنَّ "الطرق الجديدة للاختبار من الممكن أن تكون غير عملية، أو دقيقة، لاسيما في عيادات الأطباء الصغيرة"، مؤكّدًا أنهم "يحرصون على حركة كبار السن".

وأجريت الدراسة على 2002 شخص، تتراوح أعمارهم بين 51 و80 عامًا، في عيادة للمارسة الطب في ريو، حيث تم خصم نقطة للأشخاص الذين يستخدمون أيديهم أو ركبهم أثناء الجلوس أو الوقوف، في حين تم خصم نقطة لفقدان التوازن.

وأبرز الباحثون، في الدراسة، أنَّ "اللياقة البدنية العضلية والهيكلية، تعد مؤشرًا كبيرًا على معدل الوفيات، بين أعمار 51 و80 عامًا، وكلما زاد نقطة في الاختبار، انخفضت نسبة الوفاة 21%".

واعتبرت المعالج الفيزيائي سامي مارغو، أنّ "التمرينات الرياضية قد تكون أمرًا طموحًا جدًا بالنسبة لكبار السن في بريطانيا، حيث اختلاف الثقافات، فالبريطانيون لا يجلسون بانتظام على الأرض، كما هو الحال في بعض الثقافات الأخرى، وبهذه الطريقة التنبؤ بمتوسط العمر المتوقع لا يكون دقيقًا".

وأضافت "مع ذلك، هناك خطر وجود علامات مبكرة من التهاب مفاصل الركبة، يمكن الشعور بها بكل سهولة عند ممارسة هذه العملية والتي تعد عملاً شاقًا جدًا".

ويفضل أطباء العلاج الطبيعي في بريطانيا استخدام اختبار آخر، حيث يقف المريض ثم ينزل حتى يصل إلى وضعية الجلوس، لمعرفة عدد المرات التي يمكن تكرار هذه العملية في 30 ثانية، حيث يستخدم بمثابة إنذار، وهو بسيط وسريع ويستخدم بمثابة مؤشر على السقوط.

يذكر أنَّ الأصحاء في عمر 60 و64 عامًا من النساء يمكنهم الجلوس 12 مرة والرجال 14 مرة، في 30 ثانية، أما النتيجة الجيدة في عمر 90 و94 عامًا، هي الوقوف والجلوس 7 مرات للرجال و4 للنساء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر تمرين رياضي يحدّد متوسّط المتبقي من العمر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 02:23 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 06:23 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

كارلي كلوس تظهر في بريدجستون بثوب برتقالي

GMT 21:17 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الاعب لوكاس بيليا يتعرض للإصابة قبل لقاء آيك أثينا

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

سلطة الشنكليش

GMT 00:35 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مصور يربح دعوى "سيلفي القرد" ويتبرع للجمعيات

GMT 09:33 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مجوهرات "كرمنتيز krementez" تطرح مجموعتها الساحرة للمرأة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday