جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المئات من العقول الموضوعة على الرفوف المعدنية وغارقة في الفورمالديهيد

جامعة "ييل" الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "ييل" الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

عقول على الرفوف
واشنطن ـ رولا عيسى

تعتزم جامعة "ييل" الأميركية، نشر 10 آلاف صورة باللونين الأبيض والأسود تظهر بعض مرضى جراحات الدماغ الحديثة، في مشروع يهدف إلى تسجيل هذه المجموعة بشكل رقمي مع الحفاظ على هوية معظم المرضى.

وأكد منسق مركز "كوشينغ" تيري داجرادي، أنَّ طلبة الجامعة لأكثر من ثلاثة عقود، كانوا يتسللون إلى الطابق السفلي ليذهبون إلى غرفة مضاءة بشكل خافت حتى يشاهدوا المئات من العقول الموضوعة على الرفوف المعدنية وغارقة في مادة الفورمالديهيد.

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

وأوضح داجرادي: "لكن الغرفة تضم شيئا أكثر روعة وهي مجموعة من آلاف الصور بالأسود والأبيض تظهر بعض مرضى جراحات الدماغ الحديثة، ويجري حاليا كشف النقاب عن الصور التي يصل عددها إلى 10 آلاف صورة للجمهور في مشروع يهدف إلى تسجيل هذه المجموعة بشكل رقمي".

وأشار إلى أنَّ معظم المرضى في الصور تلقوا الرعاية على يد الدكتور هارفي كوشينغ بين عامي 1900 إلى 1930، وأضاف: "لأنها تشكل جزءا من المعلومات الطبية، لا يمكن إطلاق أسماء هؤلاء المرضى".

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ

وتشمل الصور المؤرقة أطفال بجماجم منتفخة، مليئة بالجروح ومرضى يحدقون في عدسة الكاميرا تم تصويرهم بهذه الطريقة لأن الأطباء اعتقدوا أنَّ الأمر يساعد في تحديد الحالة الصحية.

وبيّنوا أنَّ الكثير من الاضطرابات الداخلية والأمراض ستتسبب في أعراض خارجية، اليدين، على سبيل المثال، يمكن أن يحدث بها تغيرات في لون الجلد، وتشوهات الأصابع وحجم العقيدات على المفاصل.

وتجري جنبا إلى جنب مع الصور، استعادة العقول وتخزينها ونقلها إلى "مكتبة الدماغ" داخل المكتبة الطبية، وتظهر في إحدى الصور شخصية معروفة في بداية القرن العشرين وهو اللواء ليونارد وود، وهو طبيب وصديق ثيودور روزفلت، وكان يعاني من ورم في المخ تمت إزالته بنجاح وواظب حياته بشكل طبيعي.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ جامعة ييل الأميركية تعتزم الكشف عن 10 آلاف صورة لعمليات جراحة المخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday