دراسة تؤكد أن آلام الظهر السبب الأكبر لتدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بسبب قضاء وقت طول على الكراسي واستخدام الكمبيوتر والمحمول

دراسة تؤكد أن آلام الظهر السبب الأكبر لتدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن آلام الظهر السبب الأكبر لتدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز

آلام الظهر
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة دولية كبرى، أن آلام الظهر هي أكبر سبب يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز لأعوام طويلة، وذلك بالمقارنة مع الأمراض الأخرى بما في ذلك أمراض القلب والملاريا.

وأكدت الدراسة التحليلية التي أجريت على 188 دولة، أن ألام أسفل الظهر المبرحة، يمكن أن تسبب ألمًا قد يستمر لأعوام مقارنة بأي مرض أخر، وتابعت أنه يعد السبب الرئيسي للإصابة بالعجز أو الإعاقة في بريطانيا والعالم.

تعتبر آلام الرقبة من الأمراض الشائعة التي تحتل المرتبة الثانية بعد آلام الظهر في انجلترا واسكتلندا، بينما تحل ثالثة في ايرلندا الشمالية وويلز، حيث أوضح الباحث البريطاني من جمعية "تشارترد" للعلاج الطبيعي ستيف تولان، "لقد خُلق جسم الإنسان، ليكون نشطاً ومتحركًا، ولم يخلق للحياة التي نعيشها".

ويبدأ الأشخاص في المعاناة من آلام الظهر في سن مبكرة تحت الـ30 عامًا، ويعزي العلماء السبب إلى الوقت الطويل الذي نقضيه على الكراسي والأرائك، بينما تنحني ظهورنا أثناء استخدام الهواتف الذكية، وأجهزة التابلت المحمول، التي قد تصيب الأطفال في سن 12 عام بآلام الظهر ما يدفعهم لتلقي العلاج.

وتشمل الأسباب الأخرى من اعتلال الصحة في بريطانيا الاكتئاب، ومرض السكري، وفقدان السمع، والصداع النصفي والتهاب الشعب الهوائية، ويعتبر كلاُ من الاكتئاب وآلام الظهر ضمن الأسباب العشرة الأولى التي تتسبب في الإصابة بإعاقة، ولكن هناك أشخاص يعانون من ألام الظهر غير القاتلة في جميع دول العالم، وذلك وفقًا لما أوردته تقارير "لانسيت ميديكال" الطبية.

ويعاني نحو ربع سكان العالم، أو ما يقدر بـ1.6 مليار شخص من التوتر والصداع، بينما يعاني 850 مليون من الصداع النصفي، ويعرب العلماء عن قلقهم جراء انتشار الصداع الناجم عن الإفراط في استخدام الأدوية، كما ارتفعت نسبة الخرف بمقدار الضعف مقارنة بالسنين الماضية، فضلاً عن وجود زيادة مذهلة في معجلات الإصابة بمرض السكري والتهاب المفاصل.

ويمكن أن يتم تفسير ارتفاع نسبة الإصابة بهذه الأمراض، من خلال تزايد عدد السكان والشيخوخة، ويحذر معدو الدراسة الدولية أن هذه الأرقام آخذة في الارتفاع، ويقولون أن النظم والهيئات الصحية يجب أن تنفق المزيد من الوقت والمال على الحالات الصحية غير المميتة.

وبيّن رئيس فريق البحث، ثيو فوس من جامعة "واشنطن" في الولايات المتحدة، أنه ليس من المهم فقط إبقاء الناس على قيد الحياة في سن الشيخوخة، ولكن أيضا للحفاظ على صحتهم، وأوضح باحث آخر مشارك في الدراسة، كريستوفر موراي، " يجب على الدول النظر عن كثب في السياسات الصحية وطرق الإنفاق لاستهداف الحالات المصابة بالأمراض الغير قاتلة والظروف المتعلقة التي تصيب الكثير من الناس".

وأشار الدكتور جيمس بيكيت من جمعية "الزهايمر"، " لقد أصبح الخرف الآن أزمة عالمية ناشئة، وأصبحت الحاجة إلى إيجاد علاجات أفضل ملحة على نحو متزايد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن آلام الظهر السبب الأكبر لتدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز دراسة تؤكد أن آلام الظهر السبب الأكبر لتدهور الحالة الصحية والإصابة بالعجز



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday