دراسة تؤكد أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يقل بتغيير عادات تناول الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يموت أكثر من 600,000 شخص حول العالم سنويًا بسبب المرض

دراسة تؤكد أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يقل بتغيير عادات تناول الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يقل بتغيير عادات تناول الطعام

تغيير عادات تناول الطعام
واشنطن يوسف مكي

بسكويت الذرة في وجبة الإفطار، هوت دوغ في وجبة الغداء بامية وطماطم وبازلاء، هو ليس بمثابة نظام غذائي حتى يقدم عليه الأميركيين لخفض الوزن، ولكن تغيير العادات الغربية في تناول الطعام مثل ملايين من الناس ممن يعيشون في المناطق الريفية جنوب أفريقيا والاتجاه نحو إتباع حمية غذائية وتناول الأطعمة الغنية بالألياف يقلل بشكل كبير من خطورة الإصابة بسرطان الأمعاء، جاء ذلك وفقًا لدراسة مبتكرة حول مبادلة النظام الغذائي.

وشهدت الدراسة تغيير 20 أميركيًا عادات الطعام ومبادلتها مع 20 آخرين من جنوب إفريقيا، والذين يعيشون في المنطقة الريفية كوازولو، ووجد الباحثون والعلماء تأثيرا كبيرا بالنسبة للمؤشرات المتعلقة بمخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء بعد أسبوعين فقط.

ويعتبر سرطان الأمعاء هو أشد أنواع السرطان فتكًا، ويعتبر أحد الأمراض التي تتزايد خطورة الإصابة بها في الغرب نتيجة إتباع حميات غذائية خاطئة والاعتماد كثيرًا على اللحوم والتقليل من الأغذية التي تحتوي على ألياف، الاختبار الذي أجراه الباحثون تم تطبيقه على 20 أميركيا من سان بطرسبرج وبنسلفنيا، حيث تم إعطائهم خطة تنظيم غذائي تعتمد على حمية غذائية تقليدية متبعة في إفريقيا حيث الطعام الغني بالألياف والقليل من الدهون مع التركيز على منتجات الذرة، الخضروات، الفواكه والبقوليات، بينما على الجانب الآخر كان هناك 20 متطوعًا ممن يعيشون في الريف جنوبي أفريقيا تم حثهم على إتباع حمية غذائية غربية تقليدية بحيث كانت مبنية على الإسراف في تناول اللحوم الحمراء مع التقليل من الفواكه والخضروات وأي مصادر أخرى من الأطعمة الغنية بالألياف.

وأوضح المشرفون على الدراسة أنه بعد مرور أسبوعين فقط، وجد أن مجموعة الأمريكيين الذين شملهم الاختبار انخفض لديهم بشكل ملحوظ التهاب القولون أو الأمعاء الغليظة، في حين رصدت المؤشرات زيادة خطر الإصابة بالسرطان لدى المتطوعين من جنوب أفريقيا لإجراء هذا الاختبار.

ويعتمد سرطان الأمعاء الذي يعرف أيضا بسرطان القولون أو سرطان المستقيم، على المكان الذي يبدأ فيه السرطان ويقع ضحية الموت لهذا المرض أكثر من ستمائة ألف 600,000 شخص حول العالم كل عام أغلبهم في دول الغرب مع قليل من حوادث الموت في كل من أفريقيا وشرق آسيا، ومن ثم فالدراسة الجديدة تقترح أن تغيير الحمية الغذائية من شأنه أن يؤثر على خطر الإصابة بالسرطان نظرا للبكتريا الموجودة في الأمعاء والمعروفة بالميكروبايوم.

بيد أن الدراسات السابقة أوضحت أن الحمية الغذائية المتبعة في الغرب من الممكن أن تؤدي لتأثير سريع على زيادة خطر الإصابة بالسرطان، وهي الأبحاث التي درست المهاجرين اليابانيين إلى هاواي، والتي وجدت أن هؤلاء المهاجرين تقل حوادث الإصابة فيما بينهم بسرطان الأمعاء عن سكان جزر هاواي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يقل بتغيير عادات تناول الطعام دراسة تؤكد أن خطر الإصابة بسرطان الأمعاء يقل بتغيير عادات تناول الطعام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday