دراسة حديثة تؤكِّد أن التمارين الرياضية تعالج سرطان البروستاتا لدى الرجال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأطبّاء أوضحوا أن اكتشاف المرض مبكرًا يمنح السيطرة على المرض

دراسة حديثة تؤكِّد أن التمارين الرياضية تعالج سرطان البروستاتا لدى الرجال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تؤكِّد أن التمارين الرياضية تعالج سرطان البروستاتا لدى الرجال

التمارين يمكن أن تكون أفضل دواءٍ لكثير من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا
لندن - ماريا طبراني

كشفت صحيفة بريطانية أن ممارسة التمارين يمكن أن تكون أفضل دواءٍ لكثير من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، إذا تم اكتشاف المرض في وقت مبكر، كما يعتقد الأطباء.ووفقًا للأطباء، أعلنت صحيفة "ديلي ميل" أن ممارسة المشي وركوب الدراجات والسباحة وغيرها من الأنشطة البدنية بانتظام يمكن أن يكون لها القوة في محاربة المرض.وأوضحت أن هذا يعني أن عددا أقل من الرجال قد يحتاجون العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاجات القوية الأخرى التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية مؤلمة وطويلة الأمد.

وإذا أثبتت التجربة الأولى للدواء في العالم أن التمارين الرياضية يمكن أن تبقي السرطان تحت السيطرة، فإنه يمكن أن تصف هيئة الصحة البريطانية دورات رياضية والمشي السريع لثلث المرضى الجدد.وأعلن رئيس فريق البحث الدكتور ليام بورك: "إذا تبين لنا أن تلك الطريقة في العلاج تعمل ومجدية، فإنها يمكن أن تكون قفزة حقيقية إلى الأمام لمرضى السرطان".ويعد سرطان البروستاتا هو الشكل الأكثر شيوعا من المرض لدى الرجال البريطانيين، مع أكثر من 43 ألف حالة وحوالي 11 ألف حالة وفاة سنويا.وتشمل العلاجات العلاج الاشعاعي والكيمياوي والجراحة والأدوية القوية، والتي يمكن أن تسبب العجز الجنسي، وسيولة البول وغيرها من الآثار الجانبية طويلة الأمد.

وناقشت دراسات جامعة شيفيلد هالام، فيما إذا كانت ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن وصفها كبديل عن العلاج التقليدي إذا تم اكتشاف المرض في وقت مبكر بما فيه الكفاية.وتتابع الدراسة  50 رجلا من المصابين بسرطان البروستاتا في مرحلة مبكرة، نصفهم طلب منهم القيام بتمارين رياضية لمدة ساعتين ونصف في الأسبوع، فيما أخبر الباقي بكل بساطة بعض النصائح حول فوائد ممارسة النشاط. الهدف الأولي هو معرفة ما إذا كان الرجال سوف يخضعون لتلك التعليمات، وأيضا للتأكد من أنه لا يسبب لهم أي ضرر، أما في حال نجاحها، ستتمكن الممارسة من توقيف الخلايا السرطانية من النمو.
وأوضح البروفيسور مالكولم ماسون، من معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، والتي تمول الدراسة: "إن فكرة التمارين الرياضية قد تساعد في السيطرة على تطور سرطان البروستاتا، وتأتي أيضا مع آثار جانبية".



palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكِّد أن التمارين الرياضية تعالج سرطان البروستاتا لدى الرجال دراسة حديثة تؤكِّد أن التمارين الرياضية تعالج سرطان البروستاتا لدى الرجال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday