دراسة حديثة تكشف عن التأثير السلبي لمنتجات اللياقة البدنية على المستهلكين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يطالب الخبراء مسؤولي العلامات التجارية بالترويج لممارسة الرياضة

دراسة حديثة تكشف عن التأثير السلبي لمنتجات "اللياقة البدنية" على المستهلكين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تكشف عن التأثير السلبي لمنتجات "اللياقة البدنية" على المستهلكين

"بديل صحي للشيكولاتة ورقائق البطاطس"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة علمية جديدة عن أن الوجبات الخفيفة التي يتم تسويقها على أنها "بديل صحي للشيكولاتة ورقائق البطاطس"، قد تضر في الواقع أكثر مما تنفع.

وتحتوي الكثير من "منتجات اللياقة البدنية" التي تساعد على درء آلام الجوع، على نسبة عالية من البروتين، أو مكونات مثل الشوفان، والتي يدعي البعض أنها خالية من السكريات الضارة.

ويؤكد الخبراء أن هذه الوجبات تقوم بإغراء المستهلكين الحريصين على الحفاظ على أوزانهم، من خلال شعور زائف بالأمان.

وفي الواقع تشجعنا العلامات التجارية التي تسوق هذه المنتجات، على تناول المزيد منها وممارسة رياضة أقل، مما يعيق خسارة الوزن ويعزز زيادته.

ووجد الباحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا والجامعة التقنية في ميونيخ، أن إضفاء الصفة الصحية أو اللياقة البدنية على منتجات العلامات التجارية يعني استهلاكها بشكل أكبر من جانب الحريصين على مراقبة أوزانهم، وتزداد الأمور سوءًا عند تخفيف النشاط البدني، واعتبار هذه المنتجات بديلاً له.

وأجرى الباحثون الكثير من الدراسات بشأن آثار المواد الغذائية، التي تروج لها العلامات التجارية بوصفها منتجات اللياقة البدنية، على المهووسين بقياس أوزانهم، حيث تم رصد عاداتهم الغذائية ومستويات النشاط البدني.

وتلقى المشاركون وجبات خفيفة من علامات تجارية مثل "فيتنس" أو "تريل ميكس"، ونصحهم العلماء بالتظاهر بتناول الوجبات في المنزل بعد الظهر، وأعطوهم 8 دقائق لتذوق وتقييم المنتج، وأتيح لهم في مرحلة أخرى من الدراسة، ممارسة رياضة قوية على دراجة ثابتة بعد تناول وجبة خفيفة.

وكانت نتائج الدراسة مهمة جدًا؛ إذ تناول الحريصون على مراقبة أوزانهم، كمية أكبر من اللازم من المنتجات من العلامة "فيتنس"، وحرقوا سعرات حرارية أقل خلال مرحلة ممارسة الرياضة، انطلاقًا من شعورهم بأنهم ليسوا في حاجة إلى ممارسة الرياضة الشاقة.

ويوضح الباحثون أن الحل يكمن في شراء المنتجات من العلامات التجارية التي تذكِّر المستهلك دائمًا بضرورة ممارسة الرياضة، والتركيز على مراقبة علامات الترويج للياقة البدنية؛ فعلى سبيل المثال، يمكن أن توفر إحدى العلامات التجارية قسائم لدخول صالة الألعاب الرياضية أونصائح لممارسة الرياضة، بدلًا من مجرد التعبير عن اللياقة البدنية عن طريق بطاقة أو صورة أو كلمة.

 


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف عن التأثير السلبي لمنتجات اللياقة البدنية على المستهلكين دراسة حديثة تكشف عن التأثير السلبي لمنتجات اللياقة البدنية على المستهلكين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday