صحة غزة تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناقش الطرفان عقد دورات تدريبية لأخصائيي العلاج الطبيعي

"صحة غزة" تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "صحة غزة" تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين

صحة غزة تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين
غزة– محمد حبيب

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة في غزة، اجتماعًا بشأن مشروع جراحة الكسور المعقدة بمشاركة الأطراف القائمة على المشروع، والذي ضم كل من المدير العام لتنمية القوى البشرية د.ناصر أبو شعبان، ومدير مجمع الشفاء الطبي د.نصر التتر، والمدير العام للمستشفيات د.عبد اللطيف الحاج، والوفد الطبي البريطاني في جراحة العظام برئاسة البروفيسور جون بيفيز، وبرفقته مدير مؤسسة MAP-UK أ. فكر شلتوت، وممثلي مؤسسة IDEALS، بالإضافة إلى ممثل مؤسسة NORWAC، وطاقم أطباء جراحة العظام في مجمع الشفاء الطبي والذين تدربوا في بريطانيا لترميم الكسور المعقدة.

وتأتي زيارة الوفد البريطاني المستمرة لغزة في إطار البدء في نشاطات مشروع ترميم الكسور المعقدة وتشكيل لجنة المشروع والمتابعة المستقبلية له.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة مسودة مذكرة تفاهم الخاصة بالمشروع والاحتياجات الجراحية الترميمية للمصابين في غزة، وطرق جمع البيانات للحالات المرضية، وتوفير المعدات والأدوات الجراحية اللازمة، كما تمت مناقشة تشكيل لجنة تسييرية للمشروع تضم الأطراف المشاركة في المشروع كافة، فضلاً عن مناقشة عقد دورات تدريبية قصيرة المدى لـأطباء التجميل، وأخصائيي العلاج الطبيعي، وممرضين، كما وعد الفريق بترتيب زيارات لاحقة لمتابعة المشاريع المتفق عليها.

وبدوره وجّه المدير العام للمستشفيات د.عبد اللطيف الحاج، شكره للحضور، مؤكدًا التزام الوزارة ممثلة في المستشفيات بالتعاون لتنفيذ نشاطات المشروع، وتم الاتفاق على تشكيل وحدة فنية لإصابات العظام المعقدة تضم أطباء العظام الذين تلقوا تدريب في بريطانيا بالإضافة إلى اختصاصيي علاج طبيعي، وفنيي عمليات/ وممرضين من قسم العظام.

وفي نهاية اللقاء، ثمّن المدير العام لتنمية القوى البشرية الدكتور ناصر أبوشعبان، زيارة الوفد الطبي البريطاني، ومؤسسة IDEALS، ومؤسسة MAP-UK، ومؤسسة NORWAC واهتمامهم ودعمهم المستمر للقطاع الصحي، مبديًا استعداد الوزارة للتعاون المثمر وبذل الجهود لإنجاح المشاريع التعليمية والتدريبية في سبيل الارتقاء بمستوى الكوادر في وزارة الصحة وبما يخدم المصلحة العامة.

واستقبل مجمع الشفاء الطبي في غزة وفدًا من السفارة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( مكتب جايكا فلسطين )، وكان في استقباله د. نصر التتر ود. صبحي سكيك المدير الطبي للمجمع وأ. كايد أحمد مدير دائرة المختبر وبنك الدم بالمجمع، وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على الاحتياجات اللازمة لمجمع الشفاء الطبي من أجهزة ومعدات طبية.

وبدوره، رحب د. التتر بزيارة الوفد، مثنيًا على المشاريع الحيوية التي نفذتها حكومة اليابان والشعب الياباني، في إطار مساندتها للشعب الفلسطيني وما لهذه المشاريع من انعكاسات إيجابية أثرت بشكل إيجابي على أداء تقديم الخدمة الصحية.

وأوضح د. التتر للوفد أن المجمع يشمل 3 مستشفيات جراحة وباطنة ونساء وتوليد، إضافة إلى عدد من الدوائر حيث تبلغ سعته السريرية 800 سرير ويعمل به 1650 موظفًا.

كما تحدث د. التتر عن حجم المعاناة الثقيل الذي يلامس العمل الصحي داخل المجمع، مبينًا النقص الحاد في الكثير من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية، مشيرًا إلى أهمية دعم دائرة المختبر ووحدة المناظير في المجمع.

وفي نهاية الزيارة تفقد الوفد دائرة المختبر وبنك الدم وقسم حضانة الأطفال حديثي الولادة في مستشفى الولادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة غزة تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين صحة غزة تستقبل وفدًا طبيًّا بريطانيًّا لترميم الكسور المعقدة للمصابين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday