طفلة تشارك في كتابة التاريخ بإجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

استخدم الأطباء تقنية 3D printing لتصميم جمجمة من التيتانيون

طفلة تشارك في كتابة التاريخ بإجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طفلة تشارك في كتابة التاريخ بإجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ

إجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ
بكين ـ مازن الأسدي

شاركت طفلة صينية أخيرًا في كتابة التاريخ الطبي للصين؛ حيث أصبحت أول شخص في العالم يتم إعادة بناء جمجمته، وهي الحالة التي وصفها الأطباء بـ3D printed SKULL.

وكانت الطفلة هان هان (3 أعوام) تعاني تضخمًا في رأسها بما يجعلها تنمو بمقدار 4 أضعاف حجمها الطبيعي، فيما يعرف بـ"طفل كبير الرأس"، وهي الحالة التي وضعت الفتاة تحت خطر الإصابة بالعمى أو وجود ديدان تصيب دماغها، إلا أن الفتاة خضعت لعملية جراحية استمرت 17 ساعة.

ومن المتوقع أن تتماثل هان هان للشفاء وفقًا لتقارير People's Daily Online، وقد ولدت الطفلة وهي تعاني تضخمًا في رأسها؛ نظرًا لحدوث تراكم للسوائل في الدماغ، إلا أن حالتها تطورت حيث أصبحت تلك السوائل تشغل حوالي 85% من دماغها، مما يجعل دماغها أكبر من حجمها الطبيعي بمقدار 3 أو 4 أضعاف، ليصبح قياس حجم دماغها 20 سنتيمتر× 20 سنتيمتر وفقًا لتقارير 3dprint.com، ويتمثل الخطر في زيادة السوائل في أنها تضغط على الدماغ.

كما عانت الفتاة من مشاكل طبية مثل ترقق الجمجمة وضعف تدفق الدم قبل خضوعها للجراحة، وبسبب زيادة وزن رأسها عن جسمها بمقدار النصف كانت تعاني لرفع رأسها على الوسادة، لذلك فقد ظلت الفتاة ملازمة للفراش لمدة عام تقريبًا، وبعد تحذير عائلتها من أن تضخم دماغها قد يؤدي إلى تمزقها في أيّة لحظة فقد اتخذ قرارًا عاجلاً بإجراء العملية الجراحية لها.

ونظرًا لعدم قدرة عائلة الفتاة على تحمل نفقات العلاج، والتي تصل إلى 400.00 إلى 500.00 يوان صيني، فقد تم جميع حوالي 100.000 يوان بفضل تبرعات أفراد العائلة والأصدقاء، وبعد رحيل والدة الطفلة وهي في عمر عام واحد فقد اضطر الوالد إلى كسب 100 يوان يوميًّا ليستطيع شراء العقاقير المضادة للالتهابات التي تحتاجها ابنته، وفي نهاية المطاف تم دفع تكاليف علاج الطفلة من خلال تبرعات الغرباء عبر الإنترنت.

وخضعت الطفلة لإجراء العملية الجراحية التي ستغير حياتها في مستشفى الشعب في مقاطعة Hunan وسط الصين، حيث استخدم الجراحون تقنية 3D printing لخلق جمجمة من سبائك التيتانيون وبنجاح تم زرعها في رأس الطفلة في عملية استغرقت 17 ساعة، وقبل العملية أجرى المسعفون أشعة مقطعية وبيانات ثلاثية الأبعاد لخلق 3 جماجم من التيتانيوم ليتم رزعها بحيث تحل محل الجزء العلوي بأكملة من جمجمة الطفلة.

وخلال العملية تم إزالة فروة رأس الطفلة Han Han وجمجمته وتم تعديل وضع دماغها واستخراج الكم الهائل من السوائل التي كانت موجودة بها، ولحسن حظ العائلة فقد نجحت العملية، وبمجرد أن فتحت الطفلة عينها بعد العملية كانت تتنفس دون الحاجة لنثلها إلى غرفة العناية المركزة، وذلك وفقًا لتقارير 3dprint.com.

ومع نمو الطفلة فإن التيتانيوم المزروع بدماغها سيحيط بعظام الجمجمة مما يساعد في تقويتها، ويقول الأطباء إن "الطفلة تحظى بشفاء تام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة تشارك في كتابة التاريخ بإجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ طفلة تشارك في كتابة التاريخ بإجراء أول جراحة تجميلية لتقليص حجم الدماغ



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday