مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة يوميًا تعمل على تحسين المزاج

مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان "تفعيل الدماغ"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان "تفعيل الدماغ"

أفضل الطرق لكبح الشهية
لندن - ماريا طبراني

ظهرت دراسة جديدة يتعاون فيها دكتور الأعصاب جاك لويس، مع علامة خسارة الوزن التجارية "مراقبو الوزن" في حملتها تحت عنوان "تفعيل الدماغ" لعرض مجموعة من أفضل الطرق لتدريب الدماغ على كبح الشهية، حيث أن الإنسان يقضي 34 يومًا من العام مفكرًا في الطعام.

ويعتبر تناول وجبة صحية خفيفة قبل الذهاب إلى البقال أو تناول الطعام في الخارج، أحد الوسائل التي تساعد على كبح الشهية، واستخدام أطباق صغيرة للطعام له الكثير من التأثير في السيطرة على الشهية، فالأطباق الصغيرة تمتلئ بسرعة وبالتالي تقلل من كمية الأكل وفي الوقت نفس تتغذى العين بمنظر صحن مليء بالطعام.

مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ

وتأتي نصيحة تدريب النفس على حساب كمية الدهون والسكر والكربوهيدرات في الأطعمة التي تناولتها كتدريب للدماغ، وهذا من شأنه أن يساعد الإنسان على تحديد الأطعمة الصحية وتناولها، وتعد طريقة صرف الذهن واستخدام الخيال والتفكير في شيء آخر عند التعرض لإغراء الطعام واحدة من أهم النصائح لتدريب الدماغ على كبح الشهية.

وتعطي ممارسة الرياضة ولو لمدة 15 دقيقة في اليوم، النتائج نفسها التي تعطيها الأطعمة التي نعتقد بأنها تريحنا وتحسن مزاجنا، فالرياضة لا تزيد الوزن وتعطي النتيجة نفسها وتقلل من اعتمادنا على الغذاء لتحسين مزاجنا.

ويميل معظم الناس إلى الأكل بناء على حالتهم النفسية، لذلك يعتبر التحدث إلى الأصدقاء أفضل طريقة للانصراف عن الطعام في الحالات النفسية الصعبة، وفي الوقت نفسه لا يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم.

وينصح الدكتور جاك لويس بتناول أطعمة تحتوي على أقل كمية من الكربوهيدرات كالخضراوات والفواكه، فالكربوهيدرات تتحول إلى سكر وتخزن كدهون بسرعة، وهذا يؤدي إلى الشعور بالجوع مرة أخرى في أقل من ساعة، وبالتالي استهلاك المزيد من السكر.

ويتأثر الإنسان كثيرًا بالعادات الغذائية لمحيطيه، ويتناول الإنسان طعامًا أكثر بوجود شخص آخر، لذلك يتوجب علينا في حال ذهابنا إلى الأكل في الخارج مع أصدقائنا أو عائلتنا أن نقرر مسبقًا ما سنطلب، وذلك بتصفح قائمة الطعام على الإنترنت والتقرير مسبقًا.

مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ

وتتصدر نصيحة الأكل ببطء قائمة النصائح التي تساعد على كبح الشهية، فالوقت الذي يحتاجه الإنسان للشعور بالشبع يتراوح بين 20 و30 دقيقة، وهذا هو الوقت الذي يحتاجه الجسم ليبعث شعور الشبع للدماغ كي نفهم أننا شبعنا، وبالتالي فان استغراق وقت في الأكل يساعدنا على أكل كميات أقل في وقت أطول حتى الوصول إلى حالة الشعور بالشبع.

ويعتبر مزج المشروبات وسيلة مفيدة لتقليل السعرات الحرارية، فكثير منا لا يحبذ طعم المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية أو سكر أقل، ولأفضل طريقة لتخطي هذا الأمر هو مزج هذه المشروبات مع تلك التي نفضل طعمها.

ويساهم التوتر في حث الإنسان على اختيار طعامه بطريقة سيئة، لذلك علينا أن نصفى ذهننا ونتخلص من التوتر عند تناول الطعام حتى نستطيع تمييز الطعام الصحي وتناوله.

مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ مجموعة من أفضل الطرق لكبح الشهية تعرضها حملة بعنوان تفعيل الدماغ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday