مريضات سرطان الثدي يتظاهرن للمطالبة بتوفير العلاج في مستشفيات غزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

نظرًا لصعوبة السفر عبر المعابر وانتظار التحويلات التي تفاقم معاناتهن

مريضات سرطان الثدي يتظاهرن للمطالبة بتوفير العلاج في مستشفيات غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مريضات سرطان الثدي يتظاهرن للمطالبة بتوفير العلاج في مستشفيات غزة

تظاهرت العشرات من مريضات السرطان
غزة – محمد حبيب

تظاهرت العشرات من مريضات السرطان في قطاع غزة أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بتوفير العلاج لهن في مستشفيات القطاع وتقليل معاناة السفر عبر المعابر وانتظار التحويلات الطبية التي تفاقم معاناتهن جراء المرض، حيث بلغ عدد حالات الوفاة من مريضات السرطان في قطاع غزة 23 حالة خلال فترة الحرب وما بعدها حيث إنَّ نسبة النساء المريضات بالسرطان وصلت 16%.

إيمان الريس تعاني من سرطان الثدي وتحتاج لاستكمال علاجها في نابلس بعد أن أنهت العلاج الكيميائي في غزة، إلا أنَّ الرفض الأمني الإسرائيلي حال دون حصولها على الجرعة الأولى من العلاج، قائلة "موعد الجرعة كان في الأول من الشهر الحالي إلا أنني تفاجأت بالرفض الأمني، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبًا على صحتي، حيث إنَّ الجرعات يجب أن تؤخذ في مواعيدها".

حصلت الريس على موعد آخر للحصول على جرعة العلاج الأحد من الأسبوع المقبل، تخشى أن تحصل على رفض أمني آخر فلا تتمكن من العلاج، داعية وزارة الصحة إلى توفير العلاج في غزة وتوفير الجهد على المريضات.

وأضافت الريس "حتى العلاج في غزة بات صعبًا بسبب إجراءات التحويلة المرضية التي قد تعيق تلقي العلاج بالإضافة إلى مشقة السفر على الحواجز الإسرائيلية إذا حصلت على تحويله في نابلس".

بدورها، صرّحت الناشطة النسوية مريم زقوت، بأنَّ التظاهرة التي دعت إليها جمعية "الثقافة والفكر الحر" تدعو للتضامن مع شريحة من النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي، مؤكدة أنَّ مطالب النساء تتمثل في ثلاثة مطالب، موضحة "يجب توفير العلاج للنساء المريضات دون استثناء ومنحهن التسهيلات لتلقي العلاج في الخارج بالإضافة إلى تحييد وزارة الصحة عن التجاذبات السياسية".

وبينت زقوت أنَّ أعداد النساء المريضات بسرطان الثدي في تزايد نتيجة الإهمال الطبي بالإضافة إلى أسلحة الدمار الشامل التي استخدمها الاحتلال الإسرائيلي في حروبه الثلاثة ضد القطاع.

ومن جهتها، حذرت وزارة الصحة من انهيار منظومة العمل الصحي في قطاع غزة، بعدما وصلت أزمة عمال النظافة إلى طريق مسدود في كل أقسام مجمع الشفاء الطبي وتراكم القاذورات والأوساخ.

وأكدت الوزارة أنها أجّلت العمليات الجراحية غير الطارئة نتيجةً للظروف القاهرة التي يمر فيها القطاع الصحي، مناشدةً كل الجهات المسؤولة بالتحرك الجاد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل التخوف من إمكان أن يؤدي الوضع الحالي لفقدان حياة بعض المرضى الذين هم بحاجة لرعاية مستمرة وتنظيف مخلفات حاجاتهم الطبية وغيرها.

وأوضح وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، أنَّ الوضع الصحي داخل المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة أصبح خطيرًا بعد إضراب شركات النظافة، مشيرًا إلى أنَّ الإضراب الذي نفذته شركات النظافة العاملة داخل مستشفيات القطاع، تسبب في تردي الوضع الصحي ومنظومة العمل الخاصة به.

ولفت أبو الريش في تصريح صحافي الخميس، إلى أنَّ "حياة المرضى الآن داخل المستشفيات أصبحت في خطر حقيقي، وعلى الجميع التحرك العاجل لإنقاذهم ، قبل فوات الأوان"، مشيرًا إلى أنَّ أكوام القمامة المتراكمة داخل المستشفيات كبيرة وهناك خطر كبير على حياة المرضى الموجودين داخل الغرف الصحية بسبب تراكم النفايات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريضات سرطان الثدي يتظاهرن للمطالبة بتوفير العلاج في مستشفيات غزة مريضات سرطان الثدي يتظاهرن للمطالبة بتوفير العلاج في مستشفيات غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday