منظمة الخدمات الصحية تعلن توفير عقار كادسيلا للنساء في بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركات الأدوية تخفض أسعار عقاقير علاج السرطان لتوفيرها للمرضى

منظمة "الخدمات الصحية" تعلن توفير عقار "كادسيلا" للنساء في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة "الخدمات الصحية" تعلن توفير عقار "كادسيلا" للنساء في بريطانيا

إجراء أبحاث على مرض سرطان الثدي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت منظمة الخدمات الوطنية الصحية، عن توفير عقار لعلاج سرطان الثدي المزمن، بعد إجراء دوائي يخفض من أسعاره، وقد وافقت إنجلترا الخميس على إدارج (كادسيلا) الذي يطيل عمر النساء التي تعاني من سرطان الثدي، ضمن قائمة صندوق تمويل عقاقير السرطان. ويعد هذا العقار واحدًا من خمس عقاقير تم حمايتها من الخروج من القائمة، بينما تم فقدان 13 عقارًا من بين 18 عقارًا مختلفًا يستخدم لعلاج السرطان.

وسيعاني 4.100 مريض سرطان من غياب عقاقير علاج السرطان في إنجلترا، بسبب غياب هذه العقاقير، من بين 5.500 سيفقدون حياتهم لو غابت بعض أنواع العقاقير التي تم الإبقاء عليها.   

ويعطي عقار (كادسيلا) لحوالي 800 سيدة في إنجلترا، بحسب إحصاءات العام الماضي، بينما أعلنت منظمة الخدمات الصحية الوطنية، منذ شهرين أنها لن تموّل بسبب الغلاء إلى 70.800 جنيهًا سنويًا، وأعلن المسؤولون أنّ قرار الأمس جاء بعد موافقة روتشي المُصّنع على انخفاض الأسعار، وإعطاء منظمة الخدمات الصحية الوطنية تخفيض غير محدود.

ويعتبر عقار (كاسيلاد) عقارًا فعالًا، حيث يطيل عمر السيدات اللاتي يعانين من السرطان بنسبة 6 أشهر مع آثار جانبية طفيفة، والعديد منهن يعشن لسنوات طويلة باستخدام هذا العقار، إلا أنّ منظمات الصحة الخيرية تؤكد أنّ روتشي تعهد بتخفيض السعر، حتى يستطيع الناس الاستفادة من العقار، حيث قادوا حملة هائلة يدعمها40.000 مواطن، لإقناع روتشي بتخفيض التكلفة، محمّلين منظمة الخدمات الصحية الوطنية مسؤولية غياب عقاقير السرطان.  

منظمة الخدمات الصحية تعلن توفير عقار كادسيلا للنساء في بريطانيا

وظل عقار (كسيلاد) واحدًا من خمس عقاقير احتفظت بالدعم والتمويل، وذلك بالرغم من غياب 13 عقارًا آخر، أما العقاقير المدعمة فسيتم تقليصها لعدد قليل من المرضى.

كما ظل عقار (روتشي) واحدًا من بين الأدوية التي لم ينالها الاقتطاع، ولكن سيتم توفيرها لمرضى السرطان الرحم، وسرطان الأمعاء وسرطان الثدي، التي لن يتمكن مريضها من شرائها. 

كما تم الإبقاء على توفير عقار (بوسيوليف) المعالج لسرطان الدم، وكذلك عقار (إيمبريوفيك) و(أدستريس) معالج سرطان الغدد الليمفاوية. 

وتتضمن العقاقير المسحوبة من منظمة الخدمات الصحية الوطنية للمرضى الجدد عقار (أبراكسين) المصنوع من السيلاجين، والذي يطيل عمر مريض سرطان البنكرياس لمدة شهرين، في حالة عدم وجود خيارات أخرى، فيما تم حرمان مرضى سرطان الكلى والبروستاتا والدم من العقاقير، ولكن سيتم السماح لمن تسلموا العقار بتناوله واستكمال علاجه.

وذكر مسؤول تمويل عقاقير السرطان البروفيسور بيتر كلارك : "نريد أن نؤكد على أننا حصلنا على أكبر فائدة للمرضى، من الموازنة المالية الثابتة المتاحة، وذلك بالتوازي بين فاعلية هذه العقاقير وبين تكلفتها"، وفي بعض الأحيان تكون العقاقير التي نمتلكها الأقل تأثيرًا في قائمة تمويل عقاقير السرطان، ولا نستطيع استمرار تمويلها.  

وأضاف أن عقاقير أخرى كانت غالية جدًا، لذا نشكر شركات الأدوية التي تعمل معنا، على تخفيض أسعارهم، لتوفير هذه العقاقير للمرضى، لافتًا إلى أن حوالي 33 عقارًا ظل في القائمة، والتي يمكن استخدامها في علاج أنواع عديدة من السرطانات. وأنه تم سحب تمويل عقاقير السرطان منذ 2011 وأن الدفع لإجراءت العلاج والعلاج كانت مكلفة جدًا على منظمة الخدمات الصحية الوطنية.   

وأضاف: كانت هذه سياسات ديفيد كاميرون في  انتخابات2010،عندما قال رئيس الوزراء إنه يتوجب على المرضى ألا يستمروا في إهدار تكلفة العقاقير على الأرض، وبدايةً في 2011 تم تقليص الميزانية إلى 200 مليون جنيه، ولكنها ارتفعت فيما بعد إلى 340 مليون جنيه، بسبب كثرة الطلب على العقاقير.

وأكدت منظمة الخدمات الصحية الوطنية أن الإنفاق كان موجهًا لرفعه إلى 410 مليون جنيه في نهاية العام إذا تم استقطاع عقاقير عديدة؛ إلا أنّ الخبراء أكدوا أنّ النظام كله بحاجة للإصلاح. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الخدمات الصحية تعلن توفير عقار كادسيلا للنساء في بريطانيا منظمة الخدمات الصحية تعلن توفير عقار كادسيلا للنساء في بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday