أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الشواطئ الخلابة والريف الرائع والبحيرة الاصطناعية

أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس

رحلة سياحية اقتصادية في باريس
باريس ـ مارينا منصف

يكشف خبراء السياحة عن أفضل عشرة طرق للاستمتاع بالسفر إلى باريس بطريقة اقتصادية صديقة للموازنة المخصصة للرحلة.

أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس

وتتضمن هذه الطرق الاستمتاع بشواطئ المدينة على نهر السين وأقدم سوق للمواد الغذائية في باريس، فضلًا عن مشهد الحياة الليلية النابضة بالمهرجانات الحرة والموسيقى الحية، ما يساعد على قضاء أفضل وقت ممكن دون الشعور بالاستنزاف المالي.

أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس

 1) استمتع بشواطئ باريس:
تقدم باريس كل عام مجموعة من الشواطئ الوهمية التي تمتلئ بالرمال حول نهر السين والبحيرة الاصطناعية "باسين دي لا فيليت"، والتي يطلق عليها اسم "باريس لابلاج"، التي سيتم افتتاحها هذا العام، ابتداء من 20 تموز/ يوليو وحتى 16 آب/ أغسطس أمام فندق "Hotel de Ville"، ومن 20 تموز إلى 23 آب أمام "باسين دي لا فيليت"،  يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى منتصف الليل، مجانًا.

ويمكن ممارسة بعض الأنشطة المسلية، بعضها يجب دفع ثمنها، مثل الكرة الطائرة، والقوارب والتجديف والرماية وتنس الشارع، وتعبر منطقة "بيرج دو سين" عن نفس الفكرة، وهي تمتد من الضفة اليسرى بين كوبري الكسندر الثالث وجسر "بونت دو كاروسيل" الذي يستضيف حديقة عائمة وحانات في الهواء الطلق والملاعب والمنشآت الفنية والعديد من الأحداث الحرة،مثل فصول اللياقة البدنية وورش العمل والبستنة .


2) تناول الطعام والشراب في  حي "Butte aux Cailles":
يتميز هذا الحي الجنوبي في المنطقة رقم 13، بمجتمعه المتماسك ومنازله الملونة التي تجعل الزائر يشعر بأنه في إحدى قرى الريف، فهو يعتبر موطنًا لكثير من الفنانين وملاذا لفنون الشارع الصديقة للأسرة.

كما يتميز بوجود العديد من الحانات والمطاعم ذات الجودة العالية، وغير المكلفة، حيث يمكن تناول الطعام الفرنسي التقليدي في مطعم "l’Auberge de la Butte" بسعر 25 يورولثلاثة أطباق، كما يقدم المطعم الأسطوري "Chez Gladines" أطباقًا رائعة يبدأ سعرها من 7 الى10 يورو، وينصح بالزيارة قبل الساعة السابعة مساءًا لتجنب الانتظار الطويل.


3)استمتع بزيارة المتاحف مجانًا:
تتيح العاصمة الفرنسية زيارة المجموعات الأثرية الدائمة في المتاحف الوطنية، مجانًا، وبخاصة في يوم الأحد الأول من كل لشهر، وزيارات لمجموعات دائمة في المتاحف الوطنية الحرة.
وتعترض الزائرين قائمة انتظار طويلة لمتحف اللوفر، إلا أنه يوجد في باريس 173 متحفًا آخر يمكن الاختيار من بينها، إذ يمكن استكشاف تاريخ المدينة في مبنى رائع يعود تاريخه إلى عصر النهضة في متحف "Carnavalet" في شارع Rue des Francs-Bourgeois، أو معرفة العصور الوسطى في متحف دي كلوني، الذي يقع على الأطلال الرومانية، ويتاح لمواطني الاتحاد الأوروبي، الدخول المجاني إلى المتاحف الوطنية في أي يوم من أيام الأسبوع، بشرط تتراوح أعمارهم مابين 18 إلى 25 عامًا.


4) التسوق الذكي من الناحية الاقتصادية:
ليس من الضروري دفع مبالغ باهظة لاقتناء هدايا تذكارية فريدة من نوعها من باريس، حيث يعتقد السياح أنَّ متجر "Marché aux puces de Saint-Ouen" هو مقر التحف الباريسية، إلا أن هناك العديد من المتاجر الأخرى التي تعرض نفس البضائع ولكن بأسعار أقل مثل """Marché aux puces de la porte de Montreuil الذي يبيع اللوحات الفنية والأثاث والخمر

.
5) النوم في مخزن "Halle Pajol"
كان "Halle Pajol" عبارة عن مستودع قديم للسكك الحديد الوطنية، ولكنه أصبح اليوم مقرًا للمحلات التجارية، والصوبات الحرارية، ومكتبة، وقاعة للحفلات الموسيقية، ونزل إيف روبرت ، حيث يبلغ سعر الغرفة الخاصة 62 يورو لليلة والتي تضم سرير بطابقين، في حين تبدأ غرف النوم الأخرى من 31 يورو، وهي غرف صديقة للبيئة وللعائلة وتقع بالقرب من محطة غار دو نور يوروستار أيضا.


6)اصطحب الأطفال إلى المنطقة الشمالية الشرقية:
تتميز الأحياء الموجودة في الشمال الشرقي والتي تعود إلى القرن الـ19 والـ 20 بالكتابات على الجدران والحانات المثيرة ليلًا؛ لكنها توفر أثناء النهار مساحات كبيرة ليستمتع الأطفال باللعب، مثل "بارك دي لا فيليت" التي تمتلك العديد من الملاعب غير عادية، ومتحف الأطفال "the Cité des Enfants" والمهرجانات المتكررة وعروض الأفلام المجانية.


7) استمتع بالمساحات الخضراء الشاسعة:
يمكنك أن تشعر بأنَّ باريس مكتظة وملوثة خلال فصل الصيف، ولذلك يمكنك اللجوء إلى اثنين من أكبر الحدائق العامة في باريس، وهما حديقة " " "Bois de Vincennesالمصممة حول بحيرة وتأخذ هيكل شبه اليونانية على الجزيرة التي تقع على طرف البحيرة ومعبد بوذي على الطرف الآخر.
أما الحديقة الأخرى فهي "بوا دي بولون"، ويبلغ حجمها أكثر من ضعف حجم "سنترال بارك" في مانهاتن، والتي تشبه الغاباتـ وتحتوي على ملعب لياقة بدنية للكبار، ومضمارين لسباق الخيل.


8) استمتع بالحياة الليلة والموسيقى وغيرها:
لا تشتهر باريس بتناول نبيذ السنغاريا البرتغالي الأسباني، إلا أن حانة "10" الواقعة في الحي السادس تشتهر لدى الطلاب وعامة الناس بالمشروبات التي تبدأ سعرها من 3 يورو، وبعد الانتهاء يمكن التوجه إلى صالة Quai Saint-Bernard في الحي الخامس المجاور للاستمتاع برقصات مثل السالسا وسوينغ والتانغو.


9) تناول الطعام بأسعار مناسبة في المناطق السياحية:
قد يبدو العثور على مطعم في الأماكن السياحية يقدم طعامًا جيدًا وبأسعار معقولة صعبًا للغاية، ولكن مطعم "كوزي إن سان جيرمان دي بري" يقدم السلطات الطازجة، والحساء والشطائر ابتداءً من 6.5 يورو، مع الاستمتاع بسماع موسيقى الأوبرا في القاعة الخلفية.


10) استكشاف الريف بأسعار معقولة:
إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف رحلة إلى جنوب فرنسا، فإن خطوط السكك الحديد للركاب الباريسيين، ""RER، توفر العديد من الرحلات إلى القرى الريفية التي تتمتع بأجواء رائعة وإيجابية بأسعار معقولة والتي تستغرق وقتًا قصيرًا، حيث يمكن السفر من محطة "شاتليه" المركزية في باريس إلى رصيف "سان جرمان أون لي" في حوالي 40 دقيقة فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس أفضل الطرق للاستمتاع برحلة سياحية اقتصادية في باريس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday