أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

من ضمنها "كالاهاري" في بوتسوانا و"الربع الخالي"

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية
لندن - كاتيا حداد

طرحت صحيفة "التليغراف" البريطانية أفضل الأماكن الصحراوية القاحلة في العالم التي يمكن الاستمتاع فيها عبر إجراء أروع الجولات والعطلات، من الصحراء المغربية إلى صحراء أتاكاما في أميركا الجنوبية.

ولطالما كانت الصحاري تأسر خيال كبار المؤلفين، مثل مارك توين، خلال كتابة روايته الشهيرة "الأبرياء" الذي اعتمد تصوير الرواية فيه على المشاهد الصحراوية القاسية، التي يعبر  فيها عن سحرها الغامض والأراضي التي كانت يوما ما "إسرائيل"، حيث وصف شاطئ بحر الجليل: "لم تأسر هذه الصحارى غير المأهولة والتلال الصدئة من الجفاف، أي إعجاب لمعالمها القاسية التي تتلاشى وتبهت في منظور غامض"، ولم يجد أي جمال وسط الحجارة المتناثرة في منطقة الشرق الأوسط؛ لكنه انتقل إلى وصف سلسلة من الصفات.

وتتمتع الصحراء دائما في هذا التأثير، سواء لدى أعظم كاتب أميركي في القرن الـ19، أو لدى السياح في القرن الـ21، ولا تتمكن أي بيئة حقيقية من نقل الشعور الدرامي تماما مثل رقعة واسعة من الرمال المحروقة فعل الشمس والأجواء الجافة، وتعتبر الرحلة إلى الصحراء دائما أكثر من مجرد رحلة للاستمتاع بعطلة، فتعتبر تحديا، وربما عظة صامتة تدل على ضعف وجودنا، أبلغها عالم جغرافي مليء بالتراب، حيث يقاتل الرجال لديه من أجل البقاء على قيد الحياة.

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال

ولا يعتبر من الصعب السفر إلى الصحاري في مختلف أنحاء العالم، حيث من السهل تحديد هذه الأماكن القاحلة التي تمثل ثلث كتلة اليابسة على الأرض، وخصوصًا إذا كنت تشمل القارة القطبية الجنوبية، كقارة تعاني من هطول مياه الأمطار، وتقع بين منطقتين صحراويتين، صحارى وموهافي.

إلا أنّه يمكن الاستمتاع بجولة في الصحاري من خلال التخطيط الدقيق واتباع المسار الصحيح؛ لاكتشاف أروع المشاهد البصرية والظروف المناخية التي لا تتغير، حيث يمكن الاستمتاع بدرجة من الراحة، من الأضواء الساطعة من لاس فيغاس إلى الخيم من القماش الأبيض في منغوليا والحدود الخارجية للمناطق القطبية والصحراوية التي توفر أروع التجارب والمغامرات المثيرة للمتجولين.

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال

الصحراء الكبرى أو "صحارى"  في المغرب:تعتبر أكبر صحراء في العالم إذا وضعنا جانبا القطبين الشمالي والجنوبي، وتحتل الجزء الأكبر من شمال أفريقيا، من البحر الأحمر شرقا إلى المحيط الأطلسي غربا، وتضم كثبانًا رملية يصل طولها إلى 183 متر، وتمتد إلى عشر دول مختلفة، منها المغرب، وتعتبر من أكثر الصحاري سهولة في الوصول اليها في ظل المناخ السياسي الحالي.

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال
صحراء كالاهاري في بوتسوانا:
إذا اعتبرنا أنّ الصحراء الكبرى أكثر الصحاري المسيطرة في أفريقيا، فيمكن اعتبار صحراء كالاهاري حديقة حيوانات في الرمال، التي تضم المزيد من حشائش السافانا شبه القاحلة فضلًا عن العواصف الرملية الكاملة، وتمتد إلى أراضي جنوب أفريقيا وناميبيا؛ ولكنها تقع على نحو أكثر وضوحًا في بوتسوانا، حيث تمتد على النقيض المباشر للأراضي الرطبة الخصبة في دلتا أوكافانغو، كما تضم محمية طبيعية وسطية تمتد على مسافة 20 ألف ميل مربع من الأدغال والأراضي العشبية، التي تضم الأسود والفهود والنمور.

صحراء الربع الخالي في الإمارات العربية المتحدة:
تمتد هذه الصحراء عبر الثلث السفلي من شبه الجزيرة العربية، وجزء من الصحراء العربية التي تمتد على نطاق أوسع، كما تنجرف إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة واليمن، وكانت منذ فترة طويلة مكانا للأساطير "مدينة إرم" التي كانت تعتبر مركزا تجاريا ورد ذكرها في القرآن، ومن المفترض أنها مدفونة تحت الرمال، ولذلك فإنها تعتبر من أكثر الصحاري التي يمكن استكشافها والاستمتاع بالترف فيها.

صحراء اتاكاما في شيلي:
تكشف هذه الصحراء التي تمتد على طول شريط صحراوي يبلغ 600 ميل من البرية في تشيلي أقصى الشمال، خطأ فكرة أنّ أميركا الجنوبية تخصص مساحاتها للغابات، وتحد هذه الصحراء من الناحية الجانب المثلج من جبال الأنديز والمحيط الهادئ من جهة ثانية، ويمكن القول إن صحراء أتاكاما أجف مكان على وجه الأرض، وموطن لثروة من المناظر الطبيعية الصخرية التي تشمل وادي "القمر"، ووادي "قوس قزح" الذي يضم جدران متعددة الألوان، ويمتد على ارتفاع 2400 متر، ويعتبر وجهة رئيس لمراقبة النجوم، والسماء الصافية ليلًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال أفضل الوجهات الصحراوية العالمية للتمتع بمغامرة من الخيال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 00:25 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

مقارنة بين أنواع منتجات فرد الشعر المناسبة المختلفة

GMT 20:59 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

5 آلاف تهنئة لعمرو يوسف بعد إعلان زواجه من كندة علوش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday