اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

على خلفية حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء السبت الماضي

اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ

منتجع شرم الشيخ
لندن ـ كاتيا حداد

تستمر العديد من الدول الأوروبية حتى الآن بعدم وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، وذلك بعد إعلان المملكة المتحدة أنها علقت خطوطها الجوية مع المنتجع المصري، كما أوقفت بريطانيا جميع رحلاتها بين شرم الشيخ والمملكة المتحدة، بعدما أشير إلى احتمالية واضحة بأن انفجارًا وقع على الطائرة الروسية التي سقطت في المنطقة السبت الماضي. حيث أكد العاهل وإيزي جيت بأنهم سيعيدون السياح البريطانيين إلى بلادهم الجمعة.

 وحذت دول أوروبية أخرى حذو بريطانيا، بينما لم يتوقف البعض الأخر عن تقديم خدمات النقل المباشرة للمنتجع المصري.

واستمرت الرحلات الروسية إلى مصر تعلق هبوط الرحلات البريطانية في شرم الشيخ" href="http://www.palestinetoday.net/breakingnews/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE.html">شرم الشيخ بشكل طبيعي بعد نفي مركز موسكو القديم في روسيا أن يكون قرار بريطانيا بشأن إلغاء رحلاتها الجوية قائمًا على أساس التكهنات، فالمنتجع المصري يشتهر بالمصيفين الروسيين، كما أقرت "رويترز" من قبل أن 23 رحلة طيران ستصل إلى شرم الشيخ الخميس المقبل.

 ونصحت وزارة "الخارجية" الإيرلندية المواطنين الأيرلنديين في شرم الشيخ بتجنب السفر خارج المنتجع، كما أشارت بعدم السفر إلى مصر إلا للضرورة، حيث وجهت سلطات الطيران الأيرلندي جميع خطوط الطيران بتجنب مطار شرم الشيخ ومنطقة المجال الجوي لمنطقة سيناء حتى إشعار أخر.

وذكر رئيس المنظمات التنفيذية للرحلات الأيرلندية بات دوسون، أنه لم يكن هناك طلب كبير على السفر من ايرلندا هذا الموسم من العام، وكانت المخططات تكون للسفر في الصيف، وانتهى ذلك منذ أسابيع، لذا فإن من يريد الذهاب حاليًا، سيذهب عبر طريق آخر. 

وأعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" أنها لن تخرج برحلات جوية إلى شرم الشيخ، بعد أن أثرت على الميزانية الفرعية في ألمانيا ببضع اليوروهات، حيث حولت رحلاتها من كولونيا.

وأشار مكتب وزارة "الخارجية" الألماني إلى أن منظمي الرحلات عليهم أن يتدبروا أمر عودة الرحلات لجميع السياح الألمان من شرم الشيخ، كما أكدت شركة "لوفتهانز" بأنه كان يتوجب عليهم تجنب منطقة المجال الجوي حول شمال سيناء منذ تصادم الطائرة الروسية السبت الماضي.

وألغت شركة الخطوط الجوية السويسرية "إيدلسون" أحد فروع "لوفتهانزا"، جميع رحلاتها إلى شرم الشيخ، منذ مساء الخميس، بد أن لفتت في البداية أن رحلاتها الأسبوعية المباشرة من زيوريخ مستمرة كما هو مخطط لها.

 وأضافت المتحدثة الرسمية للشركة كارين موللر، أنها أخبرت موقع "سويس" أن شركة الطيران في منيوتن زادت من الاجراءات الأمنية صباح الخميس لأعلى مستوى، ولكن أعلن ألغاء الرحلات فيما بعد، وقالت شركة الطيران مسبقًا أنها لم تتخذ طريقها فوق شمال سيناء من قبل كإجراء وقائي. حيث كان من المقرر أن تكون هناك رحلة طيران كاملة تقلع الجمعة، وأفاد المرشد السياحي كوني للموقع عن وجود 50 سائح سويسري في شرم الشيخ الأن، ولم يكن في حسبانهم الاخلاء.

وبين المتحدث الرسمي أن شركة طيران برلين الفرعية "نيكي" تنظر في أمر رحلة طيران كانت محجوزة السبت، مضيفًا أن الخطوط الجوية كانت تتجنب منطقة المجال الجوي لشمال سيناء منذ وقوع التصادم.

وأوضحت المتحدثة الرسمية ميلين بلاتزر، أن شركة "نيكي" تعتبر ذات صلة وثيقة مع السلطات ومديري المواقع التي تقيم الموقف عن قرب، مشيرةً "بالنسبة لنا فإن أمن وسلامة خطوطنا فوق كل اعتبار"، لافتًةً إلى أن "خطة الرحلات الجوية المقبلة لشرم الشيخ ستكون في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، ويجرى تقييمها، مع الأخذ في الاعتبار المعلومات المتوفرة.

وشددت الحكومة الهولندية أنها ستنتظر نتائج تحقيق السلامة البريطانية قبل اتخاذ أي قرار حول تعليق رحلاتها للمنتجع، وأوضحت الإذاعة الوطنية للبلدة أنه لا توجد أي رحلات جوية مخططة فوق شمال سيناء حتى الأحد المقبل، ولم تجري خطوطها الجوية أي رحلات فوق هذه المنطقة منذ السبت الماضي، كما لم يكن هناك أي كلمة حول عدد الهولنديين الموجودين في المنتجع المصري حاليًا، ولكن الحكومة نصحتهم الاتصال بمقدمي رحلاتهم.

وتم تعليق رحلات الطيران إلى أوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء الأوكرانية، حيث كانت وزارة "الطيران" المصرية أعلنت من قبل أنها تتوقع ثماني رحلات طيران من أوكرانيا إلى شرم الشيخ الخميس.

 واستمرت شركة الخطوط الجوية الإيطالية "ميرديان" في التعامل برحلات مباشرة مع شرم الشيخ، بالرغم من إلغاء رحلة على الخطوط الجوية "إيزي جيت" التي كانت مسافرة من ميلانو، لتقطع السبل على الإيطاليين الذين كانوا يأملون العودة إليها من مطار شرم الشيخ. وقالت إيزي جيت أنها ستبقى في رحلات الطيران إلى ميلانو الجمعة.

وكان من المقرر أن تصل ثلاث رحلات طيران من إيطاليا الخميس، طبقًا لما أعلنته وزارة "الطيران المصرية"، لكنه لم تصدر الحكومة الإيطالية أي نصائح لرعاياها بخصوص المنتجع.

 وأجلت الخطوط الجوية البلجيكية "جيتيرفلاي" رحلة طيران بين بروسلي وشرم الشيخ لمدة 24 ساعة، حيث كان من المقرر أن تقلع من بلجيكا بـ 133 مسافر.

وأكدت الخطوط الجوية بأنه يلزمها وقت كافي لتأسيس الموقف الأمني بشكل صحيح، وذلك وفقًا لـ هيت لاتزات نيويس، الذي أقر بأن 119 سائح بلجيكي موجودين في مصر.

وأوضحت شركة "توماس كوك" البلجيكية أن رحلتها من شرم الشيخ أقلعت بصورة طبيعية هذا الصباح.

وأوضح مصدر دبلوماسي لصحيفة "لا إكسبريس"، أن موقفهم يختلف عن بريطانيا، حيث أنه لا يوجد لهم رحلات مباشرة مع شرم الشيخ، مضيفًا "مازلنا حريصين بشأن المنطقة، وسنتخذ القرارات بناءً على المعلومات التي سترفع إلينا".

ونصحت وزارة "الخارجية" الفرنسية رعاياها بعدم السفر إلى سيناء، وذلك بالرغم من أن منتجعات البحر الأحمر معروفة بأنها أقل خطرًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday