الحانات الأيرلندية تغزو بلدان العالم بالأطباق التقليدية وسحر الموسيقى
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يمتلك "فيبر ماجيس" دبي رخصة لتقديم لحم الخنزير

الحانات الأيرلندية تغزو بلدان العالم بالأطباق التقليدية وسحر الموسيقى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحانات الأيرلندية تغزو بلدان العالم بالأطباق التقليدية وسحر الموسيقى

إحدى حانات موسكو الأيرلندية
دبلن - راغب منصور

أثناء السفر وبغض النظر أي كانت وجهتك، من المحتمل خلال وجودك في إحدى البلدان أنَّ تلتقِ في طريقك إحدى الحانات الأيرلندية، وهنا مجموعة من أبرز الحانات حول العالم.

ويوجد دولين هاوس في موسكو،  في منتصف شارع أربات المخصَّص للمشاة بين المحال التجارية وأكشاك ماتريوشكا، وهو إحدى حانات موسكو الأيرلندية، تلك الحانة مترامية الأطراف تتميز بديكور الطقس البارد في روسيا، حيث جلود الذئب على الجدران الخضراء والأرض اللزجة ورائحة الحانة الأصلية.

كما يشمل الديكور صور إباحية وكراسي خشبية وجلود ورايات رؤساء المسرح، الخدمات والمواد الغذائية الغير المنتظمة، ولكن يمكنك الاستمتاع بالموسيقى، تقدم الحانة البيرة ومشروب الشيكولاتة الساخن، تلك هي أقدم حانة أيرلندية في موسكو حيث افتتحت العام 1991.

وأيضًا نامشي بازار، حانة أيرلندية في نيبال، ربما هي الأعلى في العالم، وهي الوحيدة في العالم على طراز الياك، كما أنَّ الوصول إليها في بلدة شيربايعد مغامرة؛ حيث السفر إلى لوكا والمشي لمدة يومين عبر الجسور والمرتفعات، كل شيء محاصر، واستقلال القطار للوصول إلى هناك.

وحانة دوبلن أوشايا، يوجد في الطرف الجنوبي من الأرجنتين، ويشار إليه باسم نهاية العالم، تلك الحانة الأيرلندية، يذهب إليها ركاب السفن حين ترسو هنا، مقبلة من القطب الجنوبي، كما يؤكد الأيرلنديين أنها نسخة كربونية من الوطن الأم، حيث الكوخ والنوافذ الصغيرة.

وحانة دبلن في أولان باتور، هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها حانة أيرلندية في منغوليا، هنا المشهد المتناقض العجيب، يذهب إليه السكان المحليين الأثرياء ورجال الأعمال، كما يسيطر لون النباتات الأخضر على الديكور الداخلي، ولكن اسم الحانة يشير إلى الزعيم المنغولي "جنكيز" .

وميكي بوركيس، فيكتوريا، أستراليا؛ فقد أصبحت الحانات الأيرلندية هي الاتجاه السائد في أستراليا منذ الثمانينات، وقد تم افتتاح مقهى ميكي العام 1853، كان عدد قليل من الناس يعيشون في المدينة على الساحل الغربي، ولكن الحانة أصبحت من بين أحد الشوارع الرئيسية في البلدة، حيث يرتادها غالبية السكان المحليين وهي أيضًا مكان لتجمع السياح، وهناك الموسيقى الأيرلندية التقليدية، حتى أنه يستضيف المهرجان السنوي الأيرلندي، وديكور الحانة مريح نفسيًا، هناك قائمة طويلة من الأطباق الأيرلندية الشهية.

وتير نا نوج، جيلي تراوانجان، إندونيسيا، اسم المقهى مستوحى من الأساطير الأيرلندية لتير نا نوج، وهو عالم من الجمال والشباب الدائم، حيث الجزيرة المرجانية المشرقة والمليئة بالحيوية، تم افتتاح المقهى قبل 18 عامًا، تعد تجمع مميز للسياح وهو أيضًا قريب من البحر.

وآبي إن، تكساس، الحانة ذات المقصورات العالية والديكور الكنسي الذي يذكرنا برصيف شارع غالواي، وتحتوي قائمة الطعام على العديد من المأكولات الأيرلندية وكذلك البريطانية، بما في ذلك وجبة الإفطار الإنكليزية الكاملة، حيث يصنفه الأميركيون بأنه مطعم بريطاني أيرلندي.

ودوبلينير، لاباز، بوليفيا، ربما تعتقد أنه مركز للتسوق؛ حيث من الغريب أنَّ تجد حانة أيرلندية لائقة في العاصمة البوليفية، تصميمها يقع في منصف الطريق بين أيرلندا وأميركا اللاتينية، يوجد فرقة موسيقية، كما أنَّ السمك والبطاطا على قائمة الطعام النباتية.

وبوج ماهون، نيوزيلندا، من أفضل الحانات الأيرلندية؛ حيث تقع بالقرب من محمية "بن لومند" ذات المناظر الخلابة، وهو مكان للاسترخاء، يوجد فرقة موسيقية وحساء أيرلندي، كما أنَّ فريق العمل من أيرلندا.

وفيبر ماجيس، دبي، الإمارات العربية المتحدة، من الممنوع أنَّ تكون في حالة سُكر خلال تواجدك في هذا البلد العربي وفقًا لقوانينها، ولكن يمكن بيع الكوكتيلات، وسماع الموسيقى، ولكن مبنى الحانة الأيرلندية مرخص ضمن المجمعات الفندقية، وهو يقدم طعام رائع، كما أنَّ لديه رخصة لتقديم لحم الخنزير والنقانق.

ونيل، كامبوت، كمبوديا، وجود حانة أيرلندية هناك أمر لا يمكن تصديقه، ولكن المبنى مصنوع من الخيزران وقش النخيل، والنباتات تزينه، ملصقات الروك على الجدران، وموسيقى الجاز والروك تعج المكان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحانات الأيرلندية تغزو بلدان العالم بالأطباق التقليدية وسحر الموسيقى الحانات الأيرلندية تغزو بلدان العالم بالأطباق التقليدية وسحر الموسيقى



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday